الإجازة كام يوم؟.. مجلس الوزراء يوضح حقيقة تحديد عدد أيام اجازة عيد الأضحى المبارك 2024 

عدد إجازة أيام عيد الأضحى المبارك تتصدر محرك البحث في الوقت الحالي حيث يهتم بأمر الإجازات جميع الموظفين في القطاع الخاص والعام نظراً لأن إجازة عيد الأضحى تعتبر طويلة عن باقي الإجازات ويعتبر وقفة عرفات 2024 إجازة رسمية وتدخل من ضمن إجازة العيد، لذلك سنوضح كم هو عدد أيام عيد الأضحى المبارك 2024 للعاملين والموظفين بالدولة.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك

يتساءل الكثير من الموظفين عن أيام إجازات عيد الأضحى المبارك مع تحديد بداية أيام الإجازة إلى نهايتها لذلك تعرف على التالي:

  • طبقاً للأرصاد الفلكية والإجازات المحددة في شهر يونيو ثبت أن سوف يقابل الموظفين أطول إجازة على مدار السنة حيث سوف تصل إجازة عيد الأضحى المبارك إلى 9 أيام.
  • حيث أكدت البحوث الفلكية رؤية هلال شهر ذي الحجة مباشرة بعد حدوث الاقتران في الساعة 2:39 دقيقة وهو يكون توقيت محلي في القاهرة وقت الظهيرة.
  • وذلك يوافق يوم الخميس 29 من شهر ذي الحجة 1445 وهو موافق 6 يونيو 2024 للإعلان عن يوم وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر.. متى ستكون وقفة عرفات؟

موعد عيد الأضحى في مصر

  • فلكيًا وقفة عرفات تكن يوم 9 من ذي الحجة وهو يوافق يوم 15 يونيو 2024.
  • لذلك من المتوقع أن يكون عيد الأضحى المبارك طبقاً للبحوث الفلكية يوافق 16 يونيو 2024 وهو يوم 10 من ذي الحجة وتستمر إجازة العيد من يوم الوقفة إلى رابع يوم العيد إذا لم يدخل إجازة آخر الأسبوع داخل الإجازة.