“حقيقة أذهلت الجميع” .. لن تصدق ماهو الشيء الموجود في أجسامنا ولا يوجد في جسد سيدنا آدم عليه السلام ..اتحداك تعرف الحل!

سيدنا ادم عليه السلام وزوجته اذكنهما بداية في الجنان كما تم تنبيهها إلى أهمية الابتعاد عن شجرة خاصه ولكن هم تحت تأثير إغواء الشيطان فنتج عن ذلك عصيا تعليمات الله سبحانه وتعالى فترتب عن ذلك طردهم من الجنة سوف نتعرف في هذا المقال عن هذا الموضوع بالتفصيل للتوضيح فانتظرونا.

ما هو الشيء الذي لا يوجود في جسد سيدنا آدم عليه الصلاة والسلام

"حقيقة أذهلت الجميع" .. لن تصدق ماهو الشيء الموجود في أجسامنا ولا يوجد في جسد سيدنا آدم عليه السلام ..اتحداك تعرف الحل!

يوجد شيء موجود في أجسامنا ولا يوجد في جسم سيدنا آدم عليه السلام وهو السرة ويرجع ذلك إلى أن النبي آدم لم يخرج من بطن أمه بل تم خلقه عن طريق الخالق عز وجل من الطين مباشرة، ومن المتعارف عليه بأن الصورة تتشكل نتيجة قطع الحبل السري الذي يحدث بعد ولادة الطفل وتقوم الأسرة  حيوية عن طريق فترة نمو الجنين داخل بطن امه لانه يرتبط بالحبل الثري عن طريق أنبوب يصل الجنين بالمشيمة داخل الرحم.

فوائد وجود الحبل السري

يعد الحبل السرى من العناصر الضرورية تبعًا لأداء المهام حيوية خاصة بالجنين وتضم الآتي:

    • أولًا تقديم الاكسجين: يعتبر الأكسجين مهماً للجنين يساعده في الماء والتطور، كما يتم إيصال الأكسجين من دم الأم إلى الجنين من خلال الحبل السري.
  • ثانيًا إمداد الجنين بالمناطق الغذائية: حيث يتم انتقال المواد الغذائية والأحماض الفقريات الأمينية، بالإضافة إلى انتقال المعادن المتنوعة والفيتامينات من خلال دم الأم إلى الجنين عن طريق الحبل السري ويتم ذلك لدعم عملية نموه و تطوره البيولوجي.
  • ثالثاً إذ خام النفايات: الحبل السري يقوم بنقل ثاني أكسيد الكربون وباقي النفايات من دم الجنين كما يتم إعادة إرسالها إلى دم الأم لكي يتم إخراجها من الجسم

وليس ذلك فقط عقب ولادة الأم سوف يتم الحبل السري ويتم إبقاء قطعة صغيرة منه تكون ملتصقة بالسرة ومن المعروف أنه يتم تجفيف هذة القطع الصغيرة تؤدي إلى انكماشها بالتدريج لكي يتشكل السره التي نعرفها حتى تظل كنديه وتشهد على اتصالك بأمك.