“متكترش منه ليموتك”.. نوع من أنواع المكسرات سيؤدي إلى وفاتك إذا لم تتجنب تناوله..اعرفه وانتبه على صحتك قبل فوات الآوان

المكسرات تعد أبرز الاطعمة متنوعا فنحن نستعملها في العديد من الأطباق لكي تكون زينة مقرمشة الحلويات والأطباق الصحية ولكن يوجد بعض المخاطر التي لا تحمد عقابها تحديدا في ثلاث أنواع منها، يوجد عدة تقارير تحذر من بعض المكسرات قد تعد ضارة أو تكون خطيرة بسبب احتوائها على بعض العناصر التي يترتب عليها مشكلات كبيرة لجسم الإنسان سوف نتحدث في هذا التقرير عن هذا الموضوع بالتفصيل للمعرفة.

ما هي أنواع المكسرات الضارة

"متكترش منه ليموتك".. نوع من أنواع المكسرات سيؤدي إلى وفاتك إذا لم تتجنب تناوله..اعرفه وانتبه على صحتك قبل فوات الآوان

خبيرة التغذية الدكتورة فيكتور كلاس قالت أن يوجد هناك ثلاث أصناف من المكسرات، حيث أشارت الدراسات الى انك تكون ضارة على جسم الإنسان تحديدًا عند الإكثار منها وقد يترتب كثرته إلى الموت، وكما كشفت أن الصنوبر و جوز المكاديميا تعتبر من المكسرات التي تصنف من المكسرات الضارة على جسم الإنسان والتي ينبغي الحد من استهلاكها.

صنفت الخبيرة أن هذه المكسرات تعتبر في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي كما كشفت أنها مكسرات غير صحية على صحة الإنسان.

أولاً حبوب الصنوبر

تشير بأنه يحتوي على قيمة غذائية كبيرة يترتب على ذلك وجود متلازمة الصنوبر، حيث تترك طعمًا غير لذيذًا ومعدنيًا في فمك لفترة طويلة.

ثانيًا جوز المكاديميا

مشكلة جوز المكاديميا احتوائه على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون فترتب على ذلك نصحت الخبيرة لمحبي المكسرات بالحد من الحصص الغذائية اليومية من جوز الأكاديمية والصنوبر واشارت إلى أن هذين لا يعتبران أسوأ أنواع المكسرات لأنه يوجد أنواع أخرى منتشرة تكون أكثر ضررًا.

المكسرات الأكثر ضررًا

الخبيرة أشارت إلى أن المكسرات الأكثر انتشارًا والأكثر ضررًا على صحة الإنسان هي الفول السوداني ويرجع ذلك بسبب مشكلة تعرضه لمرض الافلا توكسين هو يعتبر نوع من الفطريات المتعلقة بسرطان الكبد.