رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية في اجتماع العربية

تم اليوم اجتماع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع وفد من مدينة تيانجين الصينية في المنطقة الصناعية بالسخنة. تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون الاقتصادي وتعزيز الشراكة بين ميناءي السخنة وتيانجين. تم توقيع عدة عقود لتنفيذ مشاريع صناعية بقيمة استثمارية كبيرة. وعبر الطرفان عن تفاؤلهما حول تحقيق نجاحات كبيرة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

اللقاء بين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووفد صيني في السخنة

التقى وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالمنطقة الصناعية بالسخنة، وفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية، لبحث التعاون الاقتصادي وتعزيز تبادل الخبرات.

توقيع عقود تخصيص الأراضي لمشاريع جديدة

شهد اللقاء توقيع عقود تخصيص أراضي بين المطور الصناعي (تيدا-مصر) وشركات صينية لإقامة مشاريع استثمارية بقيمة تتجاوز 30 مليون دولار أمريكي.

تأكيدات على الشراكة والاستثمار الصيني في مصر

أكد وليد جمال الدين وشيه يوان على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين، وتحقيق النجاحات في مشروع منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري تيدا في مصر.

زيارة ميناء السخنة والاطلاع على أعمال التطوير

انتهى الوفد الصيني بزيارة ميناء السخنة للاطلاع على أهم التطورات التي تهدف إلى جعله أحد أهم الموانئ على البحر الأحمر.

لقد التقى وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بوفد صيني عالي المستوى، وتمت مناقشة سبل التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى توقيع عقود لمشاريع استثمارية مع شركات صينية. يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الوثيقة بين مصر والصين، وتعتبر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمطور الصناعي “تيدا” نقطة انطلاق لجذب الاستثمارات الصينية وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة. يتطلع الطرفان إلى تعزيز هذه الشراكة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات وتنمية الصناعة بالمنطقة.