رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يبحث مع وفد صيني سبل التعاون وتعزيز التبادل الخبرات

تم اليوم اجتماع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع وفد صيني في منطقة السخنة داخل نطاق المطور الصناعي “تيدا-مصر”. تم التركيز على سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين منطقة السخنة وتيانجين الصينية، وبناء موانئ حديثة وذكية. تم التوقيع على عدة عقود لإقامة مشاريع جديدة بقيمة استثمارات كبيرة. وقد أكد الجانبان على أهمية التعاون البيني على مدى السنوات الماضية وتطلعهما لزيادة عدد الشركات الصينية في المنطقة الاقتصادية.

اللقاء بين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووفد صيني

التقى وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالمنطقة الصناعية بالسخنة داخل نطاق المطور الصناعي “تيدا-مصر”، وفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية.

المناقشات والتوقيع على عقود الاستثمار

تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون الاقتصادي بين مينأي السخنة وتيانجين، بالإضافة إلى توقيع عقود تخصيص أراضٍ لعدة مشاريع استثمارية بإجمالي تجاوز 30 مليون دولار.

تطوير المنطقة الاقتصادية وزيادة الاستثمارات

أكد وليد جمال الدين خلال كلمته على دور التعاون الصيني المصري في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرًا إلى نجاح شراكة تيدا-مصر في جذب الاستثمارات وخطط لزيادة عدد الشركات الصينية بالمنطقة الاقتصادية.

الدعم المستمر للشراكة

من جانبه، أشاد شيه يوان بالدعم الطويل الأمد المقدم من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمنطقة تيدا، معبرًا عن توجه الشركات الصينية للتوسع داخل مصر.

زيارة ميناء السخنة والتفقد الدقيق

انتهى الوفد الصيني بزيارة ميناء السخنة للاطلاع على أعمال التطوير والتحسين الجارية به، بهدف جعله أحد أهم الموانئ على البحر الأحمر.

تم خلال اللقاء بين وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ووفد من مدينة تيانجين الصينية، التأكيد على تعزيز التعاون بين مينائي السخنة وتيانجين وبناء موانئ حديثة وذكية. تم توقيع عقود تخصيص أراضي لعدة مشاريع استثمارية بقيمة مليونات الدولارات. وأكد الطرفان على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين ودور شركة تيدا في تحقيق النجاحات الاقتصادية. الرئيس الصيني شيه يوان أشاد بمشروع تيدا في مصر ودعا الشركات الصينية للتوسع داخل مصر لتحقيق التعاون الفعال بين البلدين.