بلاش تعمليها تاني!! خطأ معروف تقوم به ربة المنزل عند طهي المكرونة يدمر الصحة ويسبب الوفاة..

تعد المكرونة من الأكلات السريعة التي تتمتع بشعبية كبيرة جدًا في مختلف الدول ومن بينها مصر وقد انتشرت مؤخرًا قصة تتحدث عن سيدة منزل أعدت المكرونة بشكل خاطئ، مما حول هذه الوجبة من مجرد غذاء إلى سم قاتل أدى إلى وفاة عائلة كاملة بسبب هذا الخطأ البسيط الذي ارتكبته أثناء طهي المكرونة. ومن خلال موقع “نيوز مصر”، سنستعرض الأخطاء الشائعة عند إعداد المكرونة وكيفية تجنبها مع الطريقة الصحيحة لتحضيرها.

كيفية طهي الباستا بالطريقة المثلى

لكي تتم عملية سلق المكرونة بشكل صحيح، يجب مراعاة بعض الأمور المهمة، أبرزها أن تكون كمية الماء المستخدمة في عملية السلق أكبر من حجم المكرونة نفسها. هذا الأمر يسهل طهي المكرونة بالكامل، مع التأكد من أن مستوى الماء يزيد عن مستوى المكرونة بحوالي سنتيمتر على الأقل كذلك، يجب تجنب عادة شطف المكرونة بعد السلق لخفض درجة حرارتها، حيث أن هذه الخطوة غير مرغوب فيهاو ترك المكرونة كما هي يساعد في الاحتفاظ بالنشويات، مما يعزز من التصاق الصلصة بها.

 طرق خطأ في طهي المكرونة

إحدى الأخطاء الشائعة والعادات المتكررة عند طهي المعكرونة هي تحريكها كثيرًا في الماء المغلي، وهذا غير مستحب وأيضًا، تصفية المعكرونة بشكل كامل فور انتهاء مرحلة السلق مباشرة يمكن أن يؤدي إلى عدم نضوجها بشكل صحيح وتحولها إلى كتلة عجينية.