كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أثناء القمة العربية

تم إصدار تصريحات من رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر بخصوص قرارات القمة العربية الـ 33 التي عقدت في البحرين، حيث أكد أنها ستكون ورقة ضغط لحل القضية الفلسطينية. كما أشار إلى أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة، التي نقلت رسائل حاسمة للمجتمع الدولي بشأن الوضع الفلسطيني. وتحدث أيضًا عن دعوة القمة لعقد مؤتمر دولي للسلام، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للتوحيد بين الفصائل الفلسطينية وتيسير دخول المساعدات عبر معبر رفح البري.

قرارات القمة العربية الـ 33

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر، أن قرارات القمة العربية الـ 33 التي عقدت في البحرين أمس ستشكل ورقة ضغط خلال الفترة المقبلة لحل القضية الفلسطينية. وأشار إلى أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة في نقل رسائل حاسمة للمجتمع الدولي بشأن القضية الفلسطينية.

دعوة لمؤتمر دولي للسلام

خلال لقاءه ببرنامج “مانشيت” على قناة “CBC”، أكد جبر أن قمة المنامة دعت إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، وأنه تم تحديد آلية لاتصال وزراء الخارجية العرب مع نظرائهم من جميع دول العالم لدعوتهم للمشاركة والاعتراف بالمنظمة الفلسطينية ودعوة الفصائل الفلسطينية للوحدة.

عراقيل في معبر رفح البري

جبر أوضح أن المعبر البري في رفح مفتوح من الجانب المصري، ولكن إسرائيل تعرقل دخول الشاحنات التي تحمل المساعدات بسيطرتها على الجانب الفلسطيني من المعبر. وعبر عن استياءه من صعوبة إدخال المساعدات تحت القصف الإسرائيلي المستمر في المنطقة.

تم التأكيد على أهمية قرارات القمة العربية الـ33 التي عقدت في البحرين ودورها في زيادة الضغط لحل القضية الفلسطينية. وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى الرسائل الحاسمة التي حملها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة. وتم التأكيد أيضًا على دعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام والتحرك باتجاه الوحدة لدعم القضية الفلسطينية. وفيما يتعلق بمعبر رفح البري، تم التأكيد على فتحه من جانب مصر وعرقلة الدخول من قبل إسرائيل، مما يطرح تساؤلات حول كيفية إدخال المساعدات وسط الغارات الإسرائيلية.