“كل عام وانتم بخير”.. تعرف على موعد عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية 1445ه‍ .. خلاص العد التنازلي بدأ!!!

 

تعرف على موعد عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، حيث تزايدت التساؤلات حول موعد العد التنازلي لعيد الأضحى 2024 تزامنا مع اقتراب قدوم عيد الأضحى الذي تحتفل به الأمة الإسلامية، وعيد الأضحى المبارك – يأتي الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، مما يجعل هناك تساؤلات كثيرة حول عدد الأيام المتبقية على عيد الأضحى. ومن خلال موقعنا الإخباري المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على موعد عيد الأضحى 2024 في المملكة العربية

عيد الاضحى 1445 العد التنازلي السعودية
عيد الاضحى 1445 العد التنازلي السعودية

لم يبق إلا أيام قليلة حتى حلول عيد الأضحى المبارك، ومن المعلوم أنه يأتي في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة الذي يصادف يوم 16 يونيو 2024م، وينتهي العيد أيضًا في شهر يونيو. 20 سبتمبر 2024، أي أنه لم يتبقى سوى أقل من 30 يومًا وتبدأ أيام العيد. عيد الأضحى المبارك.

 

تعرف على عيد الأضحى

 

لقد أقام الدين الإسلامي عيدين خلال العام الواحد، وهما عيد الفطر وعيد الأضحى. عدد أيام عيد الأضحى 4 أيام، يعرف اليوم الأول بيوم النحر، بينما تعرف الأيام الثلاثة المتبقية من عيد الأضحى بأيام التشريق.

 

كما يحتفل المسلمون بالعيد من خلال الزيارات والنزهات مع الأهل والأصدقاء في الحدائق والشواطئ وغيرها، مما يساهم في نشر السعادة والبهجة في نفوس جميع المسلمين، بالإضافة إلى الاستمتاع بأيام الإجازة سواء الموظفين أو الطلاب أو الآخرين من مختلف المجموعات.

 

تعرف على يوم عرفة

حيث ويعتبر هذا اليوم من أعظم أيام الدنيا، وهو يسبق أول أيام عيد الأضحى. وينتظر جميع المسلمين أيضًا هذا اليوم الذي يصادف اليوم التاسع من شهر ذي الحجة. ويحملون أدعية كثيرة آملين من الله عز وجل أن يحققها في هذا اليوم المبارك.

 

تعرف على موعد عطلة عيد الأضحى في السعودية

 

مع اقتراب عيد الأضحى يتساءل الكثير من الناس عن موعد إجازة العيد للقطاع الحكومي أو الخاص، حيث تبدأ الإجازة يوم عرفة الموافق 9 ذي الحجة، ويتزامن هذا التاريخ مع 15 يونيو 2024م، وتنتهي العطلة يوم 15 ذي الحجة، وهو الموافق 21 يونيو 2024م.