ياريتني عرفتها من زمان!.. أهمية وجود الفتحة الصغيرة في حوض الحمام!!؟

هناك أشياء صغيرة تحيط بنا في كل مكان، ومن المدهش أنه رغم استخدامها اليومي، لا يزال سبب وجودها غير معروف هذه الأشياء قد تثير حيرة واستغراب الكثير من الأشخاص، فبعضهم يبحث عن تفسير لها بينما يتجاهلها الآخرون أحد الأمثلة على ذلك هو الثقب الصغير الموجود في حوض الحمام، والذي يقع تحت الصنبور مباشرة ولا يرتبط بفتحة التصريف الرئيسية تحت الحوض كثيرون تساءلوا عن سبب وجود هذه الفتحات في أحواض الحمام بينما لا توجد في أحواض المطبخ.

أسباب وجود فتحة الحوض الصغيرة

ياريتني عرفتها من زمان!.. أهمية وجود الفتحة الصغيرة في حوض الحمام!!؟

كانت فتحة الحوض موجودة منذ فترة طويلة، وحتى الآن لا نعرف تمامًا السبب وراء وجودها هنا نحاول تسليط الضوء على الأسباب المحتملة لهذه الفتحة، ومن بينها:

تقوم فتحة منع تدفق الماء الزائد بوقف تدفق الماء من خلال أنابيب صغيرة، حيث تُسحب المياه من الحوض بسرعة أكبر، مما يسهل نزول الماء إلى قاع الحوض تحافظ الفتحة على حركة الهواء داخل الحوض، مما يُحسن عملية صرف المياه. تمنع هذه الفتحة حدوث فيضان في الحوض وتجنب خروج المياه خارجه نتيجة لارتفاع منسوب المياه بسبب قوة الصرف أو نتيجة مشكلة في السباكة.

لماذا لا تحتوي أحواض المطبخ على ثقوب

تتنوع الأحواض بشكل كبير من حيث التصنيع والشكل الخارجي، وبالنسبة لأحواض المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، فهي مصممة لتنظيم تدفق المياه عبر المصرف الرئيسي مما يساهم في حركة الهواء ويسهل تصريف المياه لذلك، لا توجد حاجة لثقوب في الحوض لمنع تعرض الطعام للبكتيريا والكائنات الدقيقة.