متى تنتهي الموجة الحارة؟.. الأرصاد تحذر المصريين من حالة الجو

تعرضت البلاد خلال الأيام المقبلة لموجة حارة شديدة، حيث تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة في بعض المناطق، مما دفع هيئة الأرصاد الجوية لإصدار تحذيرات للمواطنين. ومن المتوقع أن تتواصل هذه الحالة حتى نيوز مصر المقبل، على أن تنكسر الموجة الحارة في يوم الخميس 23 مايو 2024. وتوضح الأرصاد حالة الطقس في الأيام القادمة وتقدم نصائح لمواجهة هذه الأجواء الحارة.

تحذير هام من هيئة الأرصاد الجوية

يحذر الناس هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس القادمة في الأيام القادمة، بسبب الموجة الحارة التي تجتاح البلاد، وتقترب درجات الحرارة من 40 درجة في بعض المناطق.

موعد تخفيف الموجة الحارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد تخفيف الموجة الحارة، مشيرة إلى أنه من يوم السبت 18 مايو 2024 حتى الخميس 23 مايو 2024، ستكون هناك موجة حر شديدة في معظم الأماكن وستستمر خلال نيوز مصر المقبل، وقد تصل درجات الحرارة إلى 43 درجة في جنوب الصعيد.

صورة لطقس حار

توقعات الطقس في الأيام القادمة

وأشارت الأرصاد إلى أن حالة الطقس خلال الأيام القادمة ابتداء من يوم الإثنين حتى الخميس المقبل، ستتضمن نشاط رياح في مناطق من القاهرة وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

طقس حار
صورة لطقس حار

حالة الطقس اليوم السبت 18 مايو 2024

وأوضحت الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت 18 مايو 2024، حيث ستكون الأجواء حارة في معظم المناطق، وستكون معتدلة على السواحل الشمالية، وفي وقت الليل والصباح الباكر.

طقس حار
صورة لطقس حار

نصائح الأرصاد لمواجهة الموجة الحارة

تنصح “الأرصاد” الناس خلال هذه الموجة الحارة باتباع بعض النصائح لتجنب ضربات الشمس، وتتضمن النصائح:

– زيادة شرب السوائل المرطبة خاصة الماء.

– تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.

– ارتداء ملابس قطنية بألوان فاتحة.

– ارتداء قبعة أو حمل مظلة في النهار.

– البقاء في أماكن جيدة التهوية.

– تناول وجبات خفيفة ومتوازنة طوال اليوم.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الموجة الحارة التي تشهدها معظم مناطق البلاد، حيث تصل درجات الحرارة إلى 43 درجة على جنوب الصعيد. وتستمر هذه الأجواء حتى منتصف نيوز مصر القادم. وتنصح الهيئة باتباع عدة نصائح للوقاية من ضربات الشمس، منها شرب السوائل بكثرة، تجنب التعرض المباشر للشمس، ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، والبقاء في أماكن جيدة التهوية. يجب أن يكون الاهتمام بالصحة والسلامة الشخصية أولوية خلال هذه الفترة لتفادي أي مشاكل صحية قد تحدث جراء الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.