بشرى سارة.. مصدر يكشف موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال وتوقف انقطاع الكهرباء

قالت الشركة القابضة للكهرباء، بأنها أعلنت من قبل عن إجراء تعديلات على جدول تخفيف الأحمال، وذلك بسبب امتحانات الطلاب في المدارس على مستوى محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة، حيث أصبح موعد الانقطاع من الساعة الثالثة عصرًا وحتى السابعة، وهذا على أن يكون الحد الأقصى للانقطاع داخل كل منطقة هي ساعتين فقط.

قرار هام بشأن تخفيف الأحمال

وكانت الشركة القابضة للكهرباء بيان هام لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكشفت فيه عن أسباب وتفاصيل قرارها بشأن إلغاء التوقيت السابق لانقطاع الكهرباء والتحول إلى خطة جديدة بالتزامن مع الامتحانات، ولكنها في الوقت ذاته زفت بشرى سارة للمواطنين بخصوص عملية تخفيف الأحمال.

وقالت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية بأن هناك جهود كبيرة تبذل الآن من قبل وزارة الكهرباء ووزارة البترول من أجل الاتفاق على كيفية إيقاف خطة تخفيف الأحمال بشكل كامل في الفترة المقبلة، وإيجاد سبل لأزمة الوقود في محطات الكهرباء.

وبحسب التقارير، فمن المتوقع بأن تشهد الفترة المقبلة مساعي كبير ةمن جانب وزراتي البترول والكهرباء وذلك من أجل إنهاء خطة تخفيف الأحمال وتوقف انقطاع الكهرباء خلال أقرب وقت ممكن.

وكانت الصفحة الرسمية للشركة القابضة للكهرباء قد تلقت العديد من الرسائل والتعليقات من قبل المواطنين بخصوص هذا الأمر، وردت قائلة بأن الفترة المقبلة سوف تشهد انتهاء هذه الأزمة تمامًا وتوقف لخطة تخفيف الأحمال في مختلف المحافظات، بعدما تنجح الجهود المبذولة الآن من أجل توفير الوقود اللازم لعمل محطات الكهرباء.