” ورينا شطارتك وحلها “.. ما مضاد كلمة اوفي في أسئلة امتحان اللغة العربية 2024 الترم الثاني الصف الأول الثانوي

تصدرت قائمة البحث عبر موقع جوجل عن مضاد كلمة “أوفى” بعد دخول الطلاب الصف الأول الثانوي ويتضمن الامتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة، ومن بين الأسئلة التي جاءت في الامتحان السؤال عن مضاد كلمة “أوفى” وهناك اهتمام كبير بمعرفة ما هو مضاد كلمة “أوفى” من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

ما مضاد كلمة اوفي

زادت نسبة الاهتمام والبحث من قبل العديد من أولياء الأمور والطلاب، وقد ظهرت كلمة “أوفى” في سؤال النص النثري لامتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي في محافظة الجيزة.

إن كان أوفى تعريفا بعمر وأصدق دلالة عليه

وكانت واحدة من الخيارات: “تم – شمل – بعد – انقص” مثيرة للجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، وكانت الاجابة العكسية لكلمة “كامل” هي “انقص”.

توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي

هذا هو توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني لعام 2024.

  • سيكون الناتج النهائي لامتحان اللغة العربية من 50 درجة، وهذه الدرجات توزع على 34 سؤالًا إلكترونيًا و6 أسئلة ورقية و5 اختبارات شهرية و2.5 درجات للاجتهاد و2.5 درجات للسلوك.
  • سيكون الدرجة النهائية لامتحان اللغة الأجنبية الأولى تصل إلى 40 درجة، سيتم توزيعها على 27 سؤال إلكتروني و5 أسئلة ورقية و4 اختبارات شهرية و2 مشروع و2 تصرف.
  • سيتم تقسيم الدرجة النهائية لامتحان اللغة الأجنبية الثانية إلى 30 درجة، مع توزيعها على 20 سؤال إلكتروني و 4 أسئلة ورقية و3 اختبارات شهرية و 1.5 درجات الالتزام و2.5 سلوك.
  • ستكون النتيجة النهائية لامتحان الرياضيات 40 درجة، وسيتم تقسيمها على 27 سؤال إلكتروني و5 أسئلة ورقية و4 اختبارات شهرية و2 درجة للالتزام و2 درجة للسلوك.