عربيات لقطة بأسعار مغرية.. مزاد علني للسيارات المخزنة بموانئ الإسكندرية والسلوم والسويس

تعقد يوم الثلاثاء الموافق الـ 28 من شهر مايو الجاري، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، جلسة مزاد علني لبيع عدد من لوطات السيارات والبضائع المختلفة التي تتواجد بساحات موانئ الإسكندرية والسويس والسلوم وذلك في قاعة نادي الجيزة الرياضي شارع البحر الأعظم أسفل كوبري عباس بالجيزة.

أنواع السيارات في المزاد

ويعقد جلسة المزاد لبيع سيارات من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج وهي سيارات ماركات وموديلات وطرازات مختلفة تشمل “مرسيدس 560- حسي ليمتد، فيات، سانج يونج، فورد موستينج، دودج –هونداي، تويوتا كرولا – لاند كروز – فولكس – جيب شيروكي – هونداى – أودى، كيا اوبتيما، ميتسوبيشي لانسر، النترا”.

ومن المقرر أن تباع كراسة الشروط الخاصة بمزاد السيارات، في مقابل 400 جنيه في مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية الكائن في 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الاسلامي بالدقي، ويمكن معاينة السيارات بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي بالقرب من موقف الأتوبيسات بمطار القاهرة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الـ 2 ظهرا خلال أيام العمل الرسمية وحتى يوم عقد المزاد.

ويتم تقديم بطاقة الرقم القومي للأفراد العاديين، على أن تكون سارية ويتم تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها التجار، ويحق للمشترك في المزاد اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات، ويباع كل لوط على حده وبدون عمولة.

ويتطلب من المشترك شراء كراسة الشروط، وسداد مبلغ التأمين بقيمة 10 آلاف جنيه بخزينة جمرك سيارات بمطار القاهرة الدولي كتأمين مؤقت، وفي حالة عدم رسو أي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم استرداد التأمين، كما يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك.

ويطلب كل من يرسو عليه المزاد سداد 30% من ثمن الصفقة بمجرد رسو المزاد وفي حالة عدم السداد في نفس اليوم يكون التأمين الموقت من حق الجهة الإدارية ويتم سداد مقدم الثمن نقدا في خزينة الهيئة نقدا أو بأحدى الوسائل الإلكترونية، على أن يتم تحصيل نسبة الـ 70% باقي مبلغ المزاد خلال 15 يوما من اليوم التالي لرسو المزاد.