“يادي الخراب المستعجل”.. تعرف على أسباب إيقاف صرف السلع والخبز لهذه الفئة وزارة التموين تكشف التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة إلغاء صرف السلع والخبز. تتواصل الجهود الحكومية لتعزيز كفاءة منظومة الدعم الغذائي، حيث قررت وزارة التموين اليوم وقف توزيع المواد الغذائية لنحو نصف مليون مستفيد مع استمرار صرف الخبز لهم. ويأتي هذا القرار في إطار تفعيل معايير الدعم التي بدأ تطبيقها منذ شهر مارس الماضي، حيث قامت الوزارة بإرسال إنذارات مسبقة عبر قسائم صرف الخبز خلال شهري مارس وأبريل. وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين استهداف الدعم وضمان وصوله إلى الفئات المؤهلة بشكل فعال وتحقيق أقصى قدر من الفعالية في توزيع الإمدادات الغذائية. ويأتي ذلك أيضاً في إطار جهود الحكومة لتحسين جودة الخدمات وتحقيق التوازن في توزيع الموارد وضمان استدامة النظام التمويني. ومن خلال موقعنا الإخباري المتميز بوابة نيوز سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

 تعرف على حقيقة إلغاء صرف السلع والخبز لهذه الفئات

"يادي الخراب المستعجل".. تعرف على أسباب إيقاف صرف السلع والخبز لهذه الفئة وزارة التموين تكشف التفاصيل!!

وتشمل الفئات التي تم إيقاف صرف السلع لها الأشخاص التالية أسماؤهم:

 

أولاً: الأفراد الذين يتقاضون رواتب حكومية تزيد على 9600 جنيه ولديهم بطاقات تموينية مسجلة باسمهم.

ثانياً، يشمل ذلك الأشخاص الذين يتقاضون رواتب حكومية تتجاوز 9600 جنيه، والمسجلين على البطاقات التموينية كأفراد وليس كأفراد من الأسرة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتحسين استهداف الدعم وتحديد الفئات المستحقة بدقة، بهدف ضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجون إليها بشكل أكثر فعالية.

 

تعرف على معايير الفئات الملغى لها الدعم السلعي والخبز

 

وتم تحديد معايير لتلك الفئات التي توقف صرف السلع المدعومة والخبز لها، ومن هذه المعايير:

 

يمتلك الفرد سيارات أو عقارات، حيث يعتبر ذلك علامة على تجاوز الموارد المالية الحد المسموح به لاستحقاق الدعم.

السفر والعمل في الخارج، حيث يعتبر تواجد الفرد خارج الدولة وممارسة عمله هناك علامة على عدم اعتماده على الدعم الذي تقدمه الحكومة.

العمل في القطاع الخاص، حيث من المفترض أن الأفراد العاملين في القطاع الخاص لديهم دخل يجعلهم ليسوا بحاجة إلى الدعم الحكومي.