التليفزيون يبث صلوات.. حقيقة وفاة الرئيس الإيراني في حادث الطيارة

تصدر اسم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعدما تعرضت طائرته لحادث اليوم الأحد، حيث تداولت أنباء عن وفاة الرئيس الإيراني فيما يحاول رجال الإنقاذ الوصول إلى الطائرة وسط حالة استنفار واسعة من كافة الجهات في طهران.

حقيقة وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

لم يصدر التليفزيون الرسمي الإيراني أو أي جهة في البلاد، تفاصيل عن ضحايا الحادث الذي تعرض له الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والذي كان برفقة وزير الخارجية وبعض المسؤولين، حيث كان رئيسي مسافر إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

ووصف التليفزيون الرسمي، منطقة الحادث، بأنها قريبة من مدينة جلفا التي تقع على الحدود مع أذربيجان على بعد نحو 600 كيلو متر شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

4 فرق إنقاذ تصل موقع الحادث

وكشفت وسائل إعلام إيرانية في نبأ عاجل حسب قناة القاهرة الإخبارية، أن اجتماع خلية الأزمات بالهلال الأحمر الإيراني، يفيد باقتراب 4 فرق إنقاذ من موقع مروحية الرئيس رئيسي، حيث أكدت أن فرق الإنقاذ ستكون في موقع تحطم مروحية الرئيس خلال نصف ساعة.

وأرسلت السلطات الإيرانية نحو 20 فريق إنقاذ ومسيرات للمنطقة التي سقطت بها مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

التليفزيون الإيراني يبث صلوات

ونقلت وكالة فارس الإيرانية، أن المواطنين في إيران بدأوا الصلاة من أجل الرئيس إبراهيم رئيسي بعد حادثة الطائرة، أن ظروف الطقس الصعبة والضباب الكثيف تسبب في الحادث للمروحية التي تقل الرئيس مع بعض الوزراء والمسؤولين.

و قال وزير الداخلية الإيراني،  في تصريحات صحفية، إن الرئيس إبراهيم رئيسي، والوفد المرافق له كانوا في طريق العودة بعدة طائرات هليكوبتر، واضطرت إحدى الطائرات لهبوط اضطراري صعب بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة، ولم يذكر أي تفاصيل عن صحة الرئيس والوزراء.