دوري الأبطال: تم تقديم خطط تجديد مرحلة المجموعات لمساهمي الدوري الإنجليزي الممتاز

قدم الدوري الإنجليزي الممتاز لمساهميه مقترحات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإجراء تغييرات على شكل دوري أبطال أوروبا ، مع إعادة تشكيل كبيرة لمرحلة المجموعات على جدول الأعمال.

يشتمل الخيار المفضل لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إلغاء مرحلة الدور ربع النهائي – حيث تلعب حاليًا ثماني مجموعات من أربعة أندية بعضها البعض على أرضها وخارجها – واستبدالها بصيغة تلعب فيها الأندية 32 فريقًا مع 10 خصوم مختلفين وتأهل من طاولة دوري واحدة.

ستعقد البطولات الأوروبية الرائدة اجتماعًا عبر الإنترنت يوم الجمعة لمناقشة الخطط ، والتي يمكن أن تشمل أيضًا زيادة من 32 فريقًا إلى 36 فريقًا ، بالإضافة إلى تغيير المعامل المستخدم لتأسيس الفرق.

  • لن تقام مباراة ليفربول على ملعب لايبزيغ في ألمانيا
  • مجموعة المشجعين: الدوري الممتاز “غير شرعي وخطير”

تتفهم قناة سكاي سبورتس نيوز أنه تم التعبير عن وجهات نظر مختلفة خلال اجتماع الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الخميس.

غالبًا ما ينتج عن تنسيق دوري أبطال أوروبا الحالي “مطاط ميت” حيث تتأهل الفرق الكبرى بلعبة أو اثنتين.

يأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أن يسمح النموذج الجديد بمزيد من الألعاب المهمة ، مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات وزيادة اهتمام المعجبين.

صورة:
يأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تقليل عدد “المطاط الميت” الذي ينتجه تنسيق دور المجموعات الحالي

الخطة ، التي أطلق عليها اسم “النموذج السويسري” ، لم تواجه أي مقاومة كبيرة حتى الآن وقد أيدها رئيس اتحاد الأندية الأوروبية أندريا أنيلي ، رئيس يوفنتوس ، رغم أنه أشار إلى أنه قد يدفع باتجاه توسيع أوسع.

وقال الأسبوع الماضي “أعتقد أنه نظام رائع لأنه قابل للتطوير. عدد الألعاب التي تلعبها في المراحل المبكرة يمكن أن يكون عددًا غير محدد مسبقًا من الألعاب”.

وستحرص الدوريات على ضمان عدم تعدي أي توسع في مسابقات الأندية الأوروبية على كرة القدم المحلية ، وقد أوضحت أنها لن تقبل مباريات دوري أبطال أوروبا في عطلة نهاية الأسبوع.

كما تريد منظمة الدوريات الأوروبية أن ترى زيادة في “مدفوعات التضامن” من عائدات المنافسة الأوروبية إلى كرة القدم المحلية وضمان استمرار التأهل إلى المسابقات على أساس المركز المحلي في الدوري.