لم يُسمح لليفربول بمواجهة منافس دوري أبطال أوروبا RB Leipzig في ألمانيا بسبب قيود فيروس كورونا

أكد مسؤولون حكوميون أن مباراة ذهاب ليفربول في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا على ملعب لايبزيج لن تقام في ألمانيا.

حظرت الحكومة الألمانية دخول جميع الوافدين من المناطق المتأثرة بطفرات Covid-19 حتى 17 فبراير على الأقل ، مع الاستثناءات الوحيدة للمواطنين الألمان أو المقيمين.

ودخل الحظر حيز التنفيذ يوم السبت وتأكد عدم وجود أي مخصصات خاصة لليفربول.

  • كارا: دفاع ليفربول عن لقبه معلق بخيط رفيع
  • كلوب يلوم التعب | روبرتسون: نحن لسنا في سباق على اللقب
  • برايتون أذهل ليفربول الباهت

وجاء في بيان صادر عن الحكومة الألمانية أن “مرسوم الحماية من كورونا الذي أصدرته الحكومة الألمانية يوم الجمعة الماضي ينص على استثناءات قليلة فقط ولا توجد لوائح خاصة للرياضيين المحترفين.

“أبلغت الشرطة الفيدرالية نادي RB Leipzig اليوم أن كوكبة الحالة الموصوفة لا تندرج تحت الاستثناءات”.







1:15

قال يورجن كلوب إنه يجب إعفاء ليفربول من قبل الحكومة الألمانية والسماح له بالسفر إلى مباراة الذهاب من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ضد لايبزيغ.

يقول مدرب ليفربول يورغن كلوب إن الإعفاء سيكون “معقولاً”.

وفي حديثه قبل مواجهة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، قال كلوب: “فريقنا يعمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولايبزيغ. سنكتشف أين نلعب ، فهذا ليس قرارنا.

“أعتقد أنه مع كل الأشياء التي نقوم بها هنا ، السجل الذي لدينا هنا مع القضايا والتأديب ، سيكون من المعقول تمامًا تقديم إعفاء.”



صورة المعاينة



3:01

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز برايتون على ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

قال جوليان ناجيلسمان ، مدرب لايبزيج ، إنه غير قلق بشأن المباراة وسينتظر القرارات النهائية.

وأبلغ ناجيلسمان مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة “تحدثت مع (المدير العام لايبزيج) أوليفر مينتزلاف منذ فترة قصيرة ولا يوجد شيء جديد يمكن الإعلان عنه في الوقت الحالي.

“لا يمكنني تنظيم ذلك أو جدولته بنفسي. يفعل الآخرون ذلك. سيتعين علينا الانتظار حتى يتم البت في الوضع. لم يتقرر الأمر بعد ، لذا لا يمكننا قول أي شيء.”



يمكن القول إن أوزان كاباك كان أكثر توقيعات الدوري الممتاز شهرة في يوم الموعد النهائي ، حيث انتقل من شالكه إلى ليفربول.



4:05

يعتقد مراسل سكاي ألمانيا ، ديرك جروس شلارمان ، أن ليفربول قد وافق على صفقة رائعة للمدافع الجديد أوزان كاباك بعد انضمامه من شالكه على سبيل الإعارة في الموعد النهائي ، وأن المدير السابق ديفيد فاغنر لعب دورًا كبيرًا في الصفقة.

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سكاي سبورتس نيوز هم في مناقشات مع كل من الناديين والاتحاد الألماني.

أمام ليفربول و RB Leipzig حتى يوم الإثنين 8 فبراير ليؤكد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أي قيود سفر قد تؤثر على تنظيم المباراة.

قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مؤخرًا بتغيير قواعد المنافسة الخاصة به مما سمح بتغيير العلاقات ، لذلك يمكن إقامة مباراة الذهاب في هذه المناسبة على ملعب آنفيلد.

يمكن أيضًا نقل المواجهة إلى مكان محايد ويمكن حتى تقليص المباريات ثنائية الذهاب إلى مباراة واحدة.

يوم الثلاثاء ، تم الكشف عن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يفرض مواجهة آرسنال في دور 32 في الدوري الأوروبي مع بنفيكا على أرض محايدة بسبب القواعد الصارمة الجديدة لفيروس كورونا في المملكة المتحدة على الوافدين من البرتغال.