يتصدر إنتر ميلان دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم فيما يواصل بايرن ميونيخ سلسلة انتصاراته – الجولة الأوروبية

انتقل إنتر ميلان إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه 2-0 على مضيفه فيورنتينا يوم الجمعة.

سجل نيكول باريلا هدفاً رائعاً في الشوط الأول وضاعف إيفان بيريسيتش التقدم بعد فترة وجيزة من الشوط الأول ليمنح النيرازوري فوزه الأول في فلورنسا منذ 2014.

كان إنتر يتطلع إلى التعافي من خسارة يوم الثلاثاء أمام يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا. ستكون مباراة الإياب في تورينو الأسبوع المقبل.

  • أخبار الدوري الإيطالي | تركيبات | الطاولة

سدد باريلا كرة لولبية رائعة في الجانب الأيمن من الشباك في الدقيقة 31. وبدا أن هذا دفع فيورنتينا إلى الحياة ، وبعد فترة وجيزة ، نجح سمير هاندانوفيتش في التصدي مرتين لصد جياكومو بونافينتورا وكريستيانو بيراغي.

كان بإمكان روميلو لوكاكو أن يجعل النتيجة 2-0 في الشوط الأول ، لكنه لم يتواصل بشكل جيد مع عرضية أليكسيس سانشيز.

ضاعف إنتر تقدمه بعد سبع دقائق من نهاية الشوط الأول عندما قطع أشرف حكيمي من الجهة اليمنى ودحرج الكرة عبر المنطقة ليضع بيريسيتش في الزاوية البعيدة. أضاع إنتر فرصة لتوسيع تقدمه عندما ألغي هدف لوكاكو بداعي التسلل.

ويتقدم إنتر بنقطة واحدة فوق ميلان الذي يستضيف متذيل الترتيب كروتوني يوم الأحد.

الدوري الألماني: فوز بايرن ميونيخ بالمباراة الخامسة على التوالي

صورة:
كينغسلي كومان يحتفل بهدفه في بايرن ميونيخ

لم يتأثر بايرن ميونيخ بتساقط الثلوج بكثافة ودرجات الحرارة المنخفضة ، حيث تغلب على مضيفه هيرتا برلين 1-0 ليتقدم بفارق 10 نقاط على صدارة الدوري الألماني يوم الجمعة بفوزه الخامس على التوالي في الدوري.

سجل الجناح كينجسلي كومان هدف الفوز بتسديدة غيرت اتجاهها من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 21 مع تحليق الكرة فوق الحارس رون جارستين.

لم تكن مهمة بايرن ميونيخ سهلة ، الذي لم يحقق أي فوز في آخر ست مباريات بالدوري ، لكنه بدا أكثر حدة في المباراة الثانية للمدرب بال دارداي.

  • أخبار الدوري الألماني | تركيبات | الطاولة
يتقدم بايرن الآن بفارق عشر نقاط في صدارة الدوري الألماني
صورة:
يتقدم بايرن الآن بفارق عشر نقاط في صدارة الدوري الألماني

اقترب دودي لوكباكيو لاعب هيرتا من التسجيل بعد ثلاث دقائق ، لكن الحارس مانويل نوير تصدى له بقدمه. استجاب الزوار بفرصة خاصة بهم حيث أنقذ يارستين جهد ليروي ساني.

مع زيادة تساقط الثلوج ، قام حارس هيرتا بإسقاط ساني داخل منطقة الجزاء ، لكنه سرعان ما عدل ذلك من خلال اختيار الزاوية اليمنى لصد ركلة الجزاء التي سددها روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 12.

بعد حوالي عشر دقائق ، قام توماس مولر بتغذية كومان للفائز حيث أصبح الألماني أول لاعب في الدوري هذا الموسم برقم مزدوج للأهداف والتمريرات الحاسمة – عشرة لكل منهما.

قام سامي خضيرة بأول ظهور له في هيرتا برلين
صورة:
قام سامي خضيرة بأول ظهور له في هيرتا برلين

وواصل بايرن ، الذي غادر إلى قطر المشمسة وكأس العالم للأندية في وقت لاحق يوم الجمعة حيث يواجه الأهلي المصري في ربع النهائي ، الضغط بعد الاستراحة وأجبر سيرج جنابري على إنقاذ جارستين البالغ من العمر 36 عامًا.

حصل أصحاب الأرض على فرصة أخيرة رائعة للتعادل بعد دقيقة واحدة من النهاية عندما سدد ماتيوس كونها الكرة فوق نوير لكن محاولته تجاوزت المرمى.

ويملك بايرن الآن 48 نقطة ، بينما يمتلك رابان لايبزيج صاحب المركز الثاني ، الذي يسافر إلى شالكه متذيل الترتيب يوم السبت ، 38 نقطة. ويحتل هيرتا المركز 15 برصيد 17 نقطة.

الدوري الاسباني: الافيس خارج مراكز الهبوط

سجل جوسيلو مهاجم ألافيس هدف الفوز على ريال بلد الوليد 1-0 وإخراج فريقه من منطقة الهبوط في الدوري الإسباني.

  • أخبار الدوري الاسباني | تركيبات | الطاولة

أعاد Joselu توجيه كرة عرضية منخفضة من Martin Aguirregabiria داخل القائم البعيد فقط للفوز في الدقيقة 66. بدأ لوكاس بيريز هذه الخطوة عندما لعب أجويرجابيريا بعيدًا عن الجناح بتمريرة جيدة بين اثنين من المدافعين.

قفز ألافيس إلى المركز الخامس عشر ، ودفع أوساسونا إلى المركز الثالث ، واحتفل بأول فوز له في سبع مباريات والأول تحت قيادة المدرب الجديد أبيلاردو فرنانديز. ويحتل بلد الوليد المركز السابع عشر بعد مباراة خامسة على التوالي دون فوز.