لم تلتزم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالسماح للاعبين البرتغاليين وأمريكا الجنوبية بتمثيل الفرق الوطنية في مارس

لن تكون أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ملزمة بالسماح للنجوم البرتغاليين أو الأمريكيين الجنوبيين بتمثيل فرقهم الوطنية في فترة الراحة الدولية في مارس بعد أن مدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قاعدة بشأن إطلاق سراح اللاعبين.

عادة ما تكون الأندية ملزمة بلوائح الفيفا للإفراج عن اللاعبين للواجب الدولي ولكن تمت إضافة استثناء في أعقاب جائحة فيروس كورونا الذي يسمح للأندية بالرفض في عدد من الظروف ، بما في ذلك عندما تكون هناك فترة حجر إلزامية لمدة خمسة أيام أو أكثر في العودة إلى ناديهم.

وقد تم تمديد هذا الإعفاء حتى نهاية أبريل.

قالت المملكة المتحدة إن أي شخص عائد من بلد “القائمة الحمراء” – التي تشمل البرتغال وجميع أمريكا الجنوبية وأجزاء من جنوب إفريقيا – سيحتاج إلى الحجر الصحي في فندق لمدة 10 أيام. لا يُعفى نجوم رياضات النخبة من القواعد.

  • “ مقترحات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدوري أبطال أوروبا تثير القلق ”
  • توقعات PL: مايكل أنطونيو نجم في فوز وست هام

من المقرر أن تبدأ البرتغال بطلة أوروبا حملتها التأهيلية لكأس العالم 2022 على أرضها أمام أذربيجان في 24 مارس ، لكن قد تضطر الآن إلى القيام بذلك بدون نجوم إنجليزيين مثل برونو فرنانديز أو برناردو سيلفا.

قد يضعف فريق البرازيل في تصفيات كأس العالم نتيجة للقواعد الجديدة. بدأ تياجو سيلفا لاعب تشيلسي وثنائي مانشستر سيتي إيدرسون وجابرييل جيسوس إلى جانب ريشارليسون لاعب إيفرتون وروبرتو فيرمينو لاعب ليفربول جميعهم آخر مبارياتهم في التصفيات خارج أرضهم أمام أوروجواي في نوفمبر من العام الماضي.

وقال الفيفا في بيان: “في سياق التحديات التي لا تزال قائمة لكل من كرة القدم الدولية والمحلية بسبب جائحة COVID-19 ، قرر مكتب مجلس FIFA توفير مرونة إضافية فيما يتعلق بالإفراج عن اللاعبين على المستوى الوطني. واجب الفريق وتسجيل اللاعبين مع الأندية في المسابقات التي ما زالت تعطل بسبب الوباء “.