زلاتان ابراهيموفيتش يتخطى 500 هدف في مسيرته في فوز ميلان – الجولة الأوروبية

ورفع زلاتان إبراهيموفيتش رصيده إلى أكثر من 500 هدف للنادي حيث سجل هدفين ليقود ميلان للفوز 4-صفر على كروتوني والعودة إلى صدارة ترتيب الدوري يوم الأحد.

ووضع إبراهيموفيتش ميلان في المقدمة في الدقيقة 30 بهدفه رقم 500 مع النادي ومدد رصيده في الشوط الثاني. سجل أنتي ريبيتش هدفين في أقل من دقيقة بعد ذلك بقليل.

اعتقد ميلان أنهم تقدموا مبكرا لكن هدف دافيد كالابريا ألغي لأن إبراهيموفيتش كان متسللا في التحضير.

  • أخبار الدوري الإيطالي | تركيبات | الطاولة

لكنهم كسروا الجمود عندما لعب إبراهيموفيتش 1-2 مع رافائيل ليو قبل أن يسدد بزاوية في الزاوية البعيدة.

صورة:
إبراهيموفيتش سجل هدفه رقم 500 مع النادي ضد كروتوني

ربما كان الهدف رقم 501 الذي سجله إبراهيموفيتش مع الأندية هو الأسهل الذي سجله على الإطلاق لأنه ترك بدون رقابة ، على بعد ستة ياردات ، للاستفادة من عرضية تيو هيرنانديز المنخفضة.

ثم سدد ريبيتش ضربة رأس في ركلة ركنية من قبل هاكان كالهان أوغلو قبل أن يسدد الكرة المرتدة بعد محاولة إبراهيموفيتش تصدى لها حارس مرمى كروتوني أليكس كورداز.

ويتقدم ميلان بنقطتين على إنتر صاحب المركز الثاني الذي فاز 2-صفر على مضيفه فيورنتينا يوم الجمعة. يلتقي فريقان ميلان في غضون أسبوعين.

في مكان آخر، أودينيزي تركه متأخرًا قبل الضرب هيلاس فيرونا 2-0 لتعزيز آمالهم في البقاء. زملائه من محاربي الهبوط بينيفينتو كما تعادل 1-1 ضد سامبدوريا.

الدوري الإسباني: ميسي يلهم عودة برشلونة المتأخرة

ميسي ، جيتي
صورة:
ساعد ليونيل ميسي برشلونة على الفوز على ريال سوسيداد 3-2

نزل ليونيل ميسي من على مقاعد البدلاء ليلهم برشلونة ليأتي من الخلف ويحقق فوزًا دراماتيكيًا 3-2 في ريال بيتيس في الليغا.

وضع بورخا إغليسياس أصحاب الأرض في المقدمة في الشوط الأول لكن ميسي احتاج إلى 14 دقيقة فقط لإحراز التعادل قبل أن يضع هدف فيكتور رويز في مرماه الضيوف في السيطرة.

وسجل رويز في الطرف الأيمن بعد سبع دقائق ، لكن فوز ترينكاو في الدقيقة 87 كان كافيا لإعادة فريق رونالد كومان إلى المركز الثاني في الجدول.

جيتي ليونيل ميسي
صورة:
سجل ميسي أحد أهداف برشلونة
  • أخبار الدوري الاسباني | تركيبات | الطاولة
  • قم بتنزيل تطبيق Sky Sports Scores: تفاحة | ذكري المظهر
  • التطبيق رقم 1 في المملكة المتحدة: اكتشف المزيد

وسجل كل من ميكيل أويارزابال وألكسندر إيزاك هدفين ريال سوسيداد حققوا فوزهم الأول في خمس مباريات بانتصارهم 4-1 قادس، الذي طرد ماركوس لوبيز في الشوط الأول.

اتلتيك بلباو و فالنسيا تقاسموا التعادل 1-1 ، بهدف هوغو غويلامون في مرماه ووضع أصحاب الأرض في المقدمة قبل أن يرد فالنسيا عبر غابرييل باوليستا.

سجل أنتي بوديمير فائز متأخر لصالحه أوساسونا ضد إيبار بعد أن ألغى Kike هدف جوناثان كاليري المبكر لصالح إيبار قبل نهاية الشوط الأول.

الدوري الفرنسي 1: باريس سان جيرمان يواصل الضغط مع عودة ليل إلى القمة

باريس سان جيرمان حافظوا على الضغط في المركز الثالث حيث تأهلوا للفوز 2-0 في مرسيليا، لتمديد سلسلة الدوري المضيف إلى ست مباريات.

وافتتح كيليان مبابي التسجيل في الدقيقة التاسعة وأضاف ماورو إيكاردي الهدف الثاني في وقت مبكر من الشوط الثاني بينما طرد مرسيليا ديميتري باييه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

سجل جوناثان ديفيد مرتين ليل تغلب نانت 2-0 خارج أرضه ليحقق انتصاره السادس على التوالي واستعادة تقدمه بنقطتين في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي.

سجل ديفيد مبكرا ومتأخرا ليرفع ليل رصيده إلى 54 نقطة من 24 مباراة ، بينما يحتل نانت ، الذي فشل الآن في الفوز في سبع مباريات منذ تولى المدرب ريموند دومينيك المسؤولية هذا العام ، وخاض 15 مباراة متتالية بدون فوز منذ 8 نوفمبر ، في المركز 18. على 19 نقطة.

  • أخبار الدوري الفرنسي | تركيبات | الطاولة

ألكسندر جولوفين سجل ثلاثية وصنع الهدف الآخر كـ موناكو فاز 4-3 في نيم للفوز السابع على التوالي في الدوري الفرنسي.

وضع لاعب الوسط موناكو في المقدمة 2-0 بهدفين متطابقين في غضون 11 دقيقة ، حيث انتقل إلى القائم الخلفي ليقابل عرضيتين من الجهة اليسرى من قبل فودي بالو توري.

تم إلغاء هدف المهاجم وسام بن يدر بعد فترة وجيزة من بدء موناكو بداية قوية ، لكن دفاعهم المتسرب سمح لنيمس بالعودة إلى المباراة. وصنع زين الدين فرحات لوكاس دو ثم سجل نفسه ليجعل النتيجة 2-2 بعد 30 دقيقة من شوط مثير.

استعاد جولوفين التقدم في الدقيقة 61 عندما مرت ركلته الحرة على الجميع ، بما في ذلك الحارس القبيح بابتيست رينيت ، لثلاثيته. ثم لعب المهاجم كيفن فولاند في المركز الرابع. وقلص نيكلاس إلياسون الفارق إلى المركز الأخير من ركلة حرة.

في مكان آخر ، ظهر فيتورينو هيلتون في مباراته رقم 500 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي وانتهى اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 43 عامًا في الفريق الفائز. مونبلييه فاز تكافح ديجون 4-2. واصل Hwang Ui-jo مستواه الجيد بهدف في الشوط الثاني لكن ذلك لم يكن كافياً بوردو خسر 2-1 الساعة بريست. لطيف فاز أيضا أنجيه 3-0 و سانت إتيان كانت الفائز 1-0 على أرضه ميتز.

الدوري الألماني: فرانكفورت يعود إلى مراكز دوري أبطال أوروبا

ساعد فيليب كوستيك (الثاني على اليمين) أينتراخت فرانكفورت في الفوز
صورة:
ساعد فيليب كوستيك (الثاني على اليمين) أينتراخت فرانكفورت في الفوز

فيليب كوستيك هو من يتولى القيادة اينتراخت فرانكفورت العودة إلى المركز الرابع في الدوري الألماني بفوزه 3-1 في هوفنهايم.

وسجل كوستيك هدفا وصنع الهدفين الآخرين ليواصل فرانكفورت مسيرته الخالية من الهزائم إلى تسع مباريات وبقي متقدما بنقطة واحدة على باير ليفركوزن في آخر مركز للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

  • أخبار الدوري الألماني | تركيبات | الطاولة

وكسر لاعب خط الوسط الصربي الجمود في الدقيقة 15 ، وأنهى ببراعة من زاوية صعبة بعد أن خبطه أمين يونس من الجهة اليسرى.

توجه مارتن هينتيرجر بعد ذلك بوقت قصير حيث واصل الزوار الضغط. لم يستطع هوفنهايم تقديم الكثير من الردود.

جاء رد فعل المدرب سيباستيان هويني مع إجراء تغييرين عند الاستراحة ، حيث ضم لاعب الوسط بافيل كاديرابيك والمهاجم إيلاس بيبو. هذا الأخير يحتاج فقط دقيقة واحدة لتحقيق التعادل. أندريه كراماريتش أرسل بيبو في طريقه وراوغ ماكوتو هاسيبي ثم هينتيرغير قبل أن يسدد داخل الزاوية اليمنى.

لكن Kostic لم ينته. أرسل ركلة حرة لإيفان نديكا ليجعلها بضربة رأس في الهدف الثاني للزوار في الدقيقة 62 ، قبل أن يرسل عرضية لأندريه سيلفا ، الذي جعلها 3-1.

في مكان آخر، أرمينيا بيليفيلد و فيردر بريمن تم إلغاء المباراة قبل ساعات من انطلاق المباراة بسبب تساقط الثلوج بكثافة.