يقول يورغن كلوب إن الأربعة الأوائل أصبحوا الآن “الهدف الرئيسي” لليفربول ويقترح أن أخطاء أليسون في الهزيمة 4-1 أمام مانشستر سيتي قد تكون بسبب أقدام باردة

قال يورغن كلوب إن الأربعة الأوائل أصبحوا الآن “الهدف الرئيسي” لليفربول بعد أن أشار إلى أن أخطاء أليسون الفادحة في هزيمتهم أمام مانشستر سيتي قد تكون بسبب البرد.

مر حارس مرمى ليفربول مرتين مباشرة إلى لاعبي السيتي حيث اقتحم فريق بيب جوارديولا الفوز 4-1 على ملعب أنفيلد ، مما جعلهم يتقدمون بفارق خمس نقاط عن مانشستر يونايتد في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز وبفارق 10 نقاط عن حامل اللقب ليفربول ، بفارق نقطة اللعبة في متناول اليد على كليهما.

يحتل ليفربول حاليًا المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن وست هام ، ويقبل كلوب أن أولويته الآن هي ضمان تأهل فريقه إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، مع وجود دفاع ناجح عن اللقب بعيد المنال.

وقال كلوب عندما سئل عن المركز الرابع “هذا بالطبع هدفنا الرئيسي ، هذا واضح”. “سنحاول كل شيء.

“هناك ما يكفي من المباريات للعب لضمان ذلك – لكن علينا أن نفوز بالمباريات ولم نفعل ذلك الليلة.”







3:10

مشاهدة مجانية: أبرز الملامح من فوز مانشستر سيتي على ليفربول.

وعن أخطاء أليسون ، التي سمحت لسيتي بإضافة أهدافه الثانية والثالثة الحاسمة من خلال إيلكاي جوندوجان ورحيم سترلينج ، قال كلوب: “لا يمكنك إخفاءها.

“شيئان. أو أنها اثنان [instances] حيث لم نمنحه الكثير من الخيارات ، خاصة حول الخيار الأول. أعتقد أن الثانية ، نعم ، لقد أخطأ في ضرب الكرة.

“لا أعرف ، هذا ليس تفسيرًا حقيقيًا لذلك ، لكن ربما كان يعاني من برودة القدم أو شيء من هذا القبيل. يبدو الأمر مضحكًا ولكن يمكن أن يكون كذلك. ولكن لا تزال هناك فرصة لركله في المدرجات.

“لكن علي أنقذ حياتنا مرات عديدة ، ولا شك في ذلك ، والليلة ارتكب خطأين وهذا هو الحال”.

  • ليفربول 1-4 مانشستر سيتي: تقرير المباراة وأبرز الأحداث
  • تقييم لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي: فودن نجوم وأخطاء أليسون
  • احصائيات مباراة أنفيلد | كيف اصطفت الفرق

على الرغم من الأخطاء وتأثير الهزيمة على آمال ليفربول في الفوز بلقب الدوري الممتاز متتاليين ، أصر كلوب على سعادته بأداء فريقه.

لقد شعر أن فريقه كان من الممكن أن يستمر في الفوز عندما ألغت عقوبة محمد صلاح المباراة الافتتاحية لجندوغان ويعتقد أن ليفربول كان سيكون أقرب إلى السيتي لو كان على هذا المستوى طوال الموسم.

وقال “إذا خسرت 4-1 فهذا بالطبع ليس يومنا لكن جزء كبير من المباراة كان مباراة رائعة من جانبي”.

  • جدول الدوري الممتاز | أفضل هدافي الدوري الإنجليزي
  • مباريات الدوري الممتاز | نتائج الدوري الإنجليزي

“لقد لعبنا كرة قدم جيدة حقًا. لقد أحببتها حقًا. في الشوط الأول لعبنا كرة قدم جيدة حقًا. أمام السيتي لا يعني ذلك أنك متقدم 2-0 أو 3-0 ، فهذا يعني أنك في المباراة فقط. لست متأكدا من ماهية الاستحواذ ولكن بالتأكيد لم يكن الأمر كما هو الحال عادة للسيتي.

“بداية الشوط الثاني ، غير سيتي نظامه بشكل طفيف إلى 4-4-2. إنه تكيف بسيط في النهاية ولكن في بداية الشوط الثاني لم نعطي خيارات كافية للعب وأعطينا الهدف الأول بعيدًا .

“لقد سجلوا هذا الهدف ، وسجلنا هدف التعادل ، والذي بدا في تلك اللحظة أن المباراة يمكن أن تذهب الآن في اتجاهنا. لقد بدنا جيدًا حقًا مرة أخرى.

“لقد ارتكبنا خطأين جسيمين ، هذا واضح. الجميع رأوهما واستخدموهما. 3-1 في مباراة كهذه من الصعب حقًا تحملها ثم [Phil] فودين بحالة عبقري حيث سجل الهدف الرابع.

“كان الأداء جيدًا في معظم الأوقات. حقًا ، جيد حقًا ، على مستوى عالٍ. إذا لعبنا كثيرًا مثل الليلة ، فلن نكون خلف سيتي بعشر نقاط.

“الأهداف ، ارتكبنا أخطاء فادحة. إنها مشكلة ضد كل فريق ، ضد السيتي إنها قاتلة. ولهذا خسرنا المباراة.”

جوارديولا: فودين موهبة ضخمة ولكن يمكنها تحسين التمركز



صورة المعاينة



3:06

قال بيب جوارديولا إن فوز مانشستر سيتي على ليفربول كان هائلا خاصة بعد إهدار ركلة جزاء.

في غضون ذلك ، حصل مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا على مزيج من المديح والنقاط لرجل المباراة فودن للعمل عليه.

وقال جوارديولا “إنه رجل يمكنه الاحتفاظ بالكرة بشكل جيد حقًا. “إنه رجل عدواني للغاية عند وصوله.

“إنه صغير جدًا. في بعض الأحيان لا يزال لا يفهم بعض المواقف ، ما عليك القيام به. لذلك ، في النصف الأول لم يكن في الوضع المناسب الذي يجب أن يكون عليه ، وأننا نعمل [on]. يتشتت قليلاً في هذه القضايا. اللعب على نطاق واسع أسهل قليلاً بالنسبة له. لكنه سيتعلم.

“بعد ذلك ، العمل من أجل الهدف الثاني والهدف الرابع ، نعرف موهبته الضخمة. لكنه لا يزال شابًا ونأمل أن يتفهمه ويحسنه لأنه في الشوط الأول لم يكن في المركز الذي كنا بحاجة إليه ولهذا عانينا في بعض اللحظات من أجل السيطرة “.