يدعو الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى إصلاح الدوري الإسباني: مباريات أقل والمزيد من الكلاسيكو

إنهما منظمتان غالبًا ما تخاصمتا علنًا على مر السنين ويبدو أنهما الآن في مسار تصادمي مرة أخرى.

دعا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، لويس روبياليس ، إلى إجراء إصلاحات جماعية في الدوري الإسباني من خلال الادعاء بأنه يجب أن تكون هناك جولات أقل من المباريات ولكن لزيادة عدد مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد.

كان روبياليس يقول إن اللعبة الإسبانية يجب أن تقبل أنها يجب أن تمر بفترة من التطور للحفاظ على أهميتها من الناحية الأوروبية ولمكافحة إمكانية انفصال الدوري الأوروبي – وهو الأمر الذي رفضه الاتحاد الإسباني.

أظهرت أخبار برشلونة وأخبار ريال مدريد دعم الأندية لمثل هذا الهيكل المنفصل ، والذي من شأنه أيضًا أن يضم أتلتيكو مدريد ، لكن هناك معارضة قوية من الدوريات واتحادات كرة القدم ومن FIFA و UEFA للمقترحات.

خافيير تيباس ولويس روبياليس

أخبر روبياليس برنامج كادينا سير إل لارجويرو: “كرة القدم تتطور ، ويجب أن يكون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو المسؤول عن هذا التطور.”

“نعم ، الأندية الكبيرة بحاجة إلى ممارسة الألعاب لأنها تجتذب جماهير ضخمة ، لكنني آمل ألا يحدث الدوري الممتاز. هذا يعني أن الدوريات بحاجة إلى التفكير في كيفية تقليل عدد الألعاب التي يتم لعبها.

“لقد حصلنا (في إسبانيا) على دوري مكون من 38 مباراة ، ويمكن إجراء الإصلاح بطريقتين فقط: إما أن تقلل عدد الأندية في الدوري أو تغير الشكل.

“لن ترغب الأندية في تقليل عدد الفرق في القسم ، لذا يجب عليك البحث عن تنسيقات أخرى – دعنا نقول 33 جولة من المباريات وربما أكثر من لعبتين كلاسيكوس.

“يمكننا الجلوس والتحدث عن هذا الأمر مع الدوري الإسباني وأحلام (رئيس الدوري ، خافيير) تيباس.

“أنا متفائل بأنه لن يكون هناك دوري السوبر الأوروبي المنفصل عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.”