دييجو كوستا يقترب من التوقيع مع بالميراس بعد مغادرة أتلتيكو مدريد في يناير

يقترب دييجو كوستا من العودة إلى البرازيل ليلعب من أجل حبيبه بالميراس.

يجري اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا ، والذي غادر أتلتيكو مدريد في يناير ، مفاوضات مع أحد أكبر الأندية في مسقط رأسه ساو باولو – والذي كان يدعمه في طفولته.

عرض عليه بالميراس صفقة لمدة عامين تبلغ قيمتها حوالي 2.6 مليون جنيه إسترليني سنويًا بعد الضرائب. اللاعب موجود حاليا في البرازيل.

وكان كوستا يجري محادثات مع أندية في تركيا وقطر والسعودية منذ مغادرته أتلتيكو.

اقترب فريق الشباب السعودي من تلبية طلباته لكن لم يتمكن أي نادٍ من الاتفاق على الشروط.

كما تم عرضه على الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث عرض عليه فريق واحد من أفضل ستة فرق حتى نهاية الموسم ، والذي تم رفضه.

بدأ كوستا مسيرته المهنية كشاب لفريق برشلونة إيسبورتيفو كابيلا الذي يتخذ من ساو باولو مقراً له قبل أن ينتقل إلى البرتغال لبدء مسيرته الكروية مع براغا.

وقع على أتليتكو ​​مدريد بعد عام واحد فقط لكنه لم يقتحم الفريق الأول حتى موسم 2010-11 ، بعد فترات مختلفة على سبيل الإعارة ، لكن لم يكن حتى موسم 2013-14 الذي صنع اسمه حقًا ، وسجل 36 أهداف في جميع المسابقات.

وقع كوستا على تشيلسي في صيف 2014 ، حيث كان غزير الإنتاج على الفور تحت قيادة جوزيه مورينيو ، وسجل 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في طريقه إلى اللقب في موسمه الأول.

عاد إلى أتلتيكو في 2018 برصيد 59 هدفًا في أكثر من 100 مباراة ولقبين في الدوري الممتاز باسمه.

على الرغم من أنه ولد وترعرع في البرازيل ولعب مرتين مع منتخب بلاده ، تأهل كوستا للعب مع إسبانيا بعد أن أصبح مواطنًا ، حيث لعب فقط للبرازيل في المباريات الودية ، واستمر في تسجيل 10 أهداف لهم.