قال رئيس مجلس إدارة سلتيك إيان بانكير إن النادي لن يتخذ “قرارات متسرعة” على الرغم من الخسائر المالية

اعترف رئيس نادي سلتيك ، إيان بانكيير ، بموسم النادي بأنه “خيبة أمل” لكنه أصر على أن مجلس الإدارة لن “يتخذ قرارات متسرعة قد نندم عليها” بعد الكشف عن خسارة ما قبل الضرائب بنحو 6 ملايين جنيه إسترليني في تقرير مالي نصف سنوي.

واجه المدير نيل لينون انتقادات شديدة من أنصار النادي ، لكن بانكييه كرر موقف مجلس الإدارة قبل عيد الميلاد المتمثل في توخي الحذر من إجراء تغييرات كبيرة وسط حالة عدم اليقين من جائحة فيروس كورونا.

قال بيان مجلس الإدارة الصادر في 7 كانون الأول (ديسمبر) إن موقف لينون “سيُراجع في العام الجديد” ويبدو أن المدير قد احتفظ بدعمه على الرغم من بقاء سيلتيك 18 نقطة خلف المتصدر الاسكتلندي رينجرز حيث يبدو أنهم سيخفقون في محاولتهم للموسم العاشر على التوالي لقب. كما خرج النادي من أوروبا وكأس بيتفريد.

جاءت أحدث رسالة من Bankier إلى أنصار النادي في أعقاب صدور تقرير مالي ، أظهر انخفاضًا في الإيرادات بنسبة 24 في المائة تقريبًا في الأشهر الستة حتى 31 ديسمبر 2020.

صورة:
رئيس سلتيك إيان بانكير قال إن أداء النادي هذا الموسم كان “خيبة أمل”

وقال البيان: “في الأسابيع الأخيرة ، تعرض النادي لتعليقات واسعة النطاق تتعلق في الغالب ، على سبيل المثال لا الحصر ، بأداء الفريق. لقد تلقيت مراسلات من جماهير تعبر عن قلقهم وتطلب معلومات. هذه الرسائل والمشاعر غير موجودة. تجاهلت وأقبل بكل تواضع ما قيل ، والإحباط الذي يتم التعبير عنه واضح لا لبس فيه ، وهو مشترك في جميع أنحاء النادي ، ويشمل ذلك المديرين وفريق إدارة كرة القدم لدينا والموظفين واللاعبين.

“من المسلم به أن الموسم ، حتى الآن ، كان مخيبا للآمال. تعاملنا معه بثقة مبررة. بعد أن توجنا بطلا للدوري للعام التاسع على التوالي ، كنا نتطلع إلى جعله رباعي الثلاثية في كأس اسكتلندا المتأخر. . لقد احتفظنا بعدد من اللاعبين المطلوبين بشدة ، حتى يكون لدينا أقوى فريق ممكن في هذا الموسم. لقد استكملنا مجموعة اللاعبين من خلال الاستثمار في تسجيلات لاعبين جدد. كان لدينا مديرًا له سجل مثبت وأساسي من الفريق الذي صنع التاريخ للنادي.

“لكن الواقع القاسي هو أننا حتى الآن لم نحقق النتائج التي سعينا إليها. لم نلبي المعايير العالية باستمرار التي اعتدنا عليها. نحن لا نخجل من هذه الحقائق الباردة.

“عبر عدد كبير من القنوات الإعلامية ، فإن التعليقات والانتقادات فورية. تقييم خياراتنا من أجل اتخاذ القرارات الصحيحة في هذا الوقت من تاريخ النادي لا يمكن أن يكون فوريًا. كما هو الحال اليوم ، نحن نعمل في ظل قيود تفرضها الحكومة دون أفق واضح.

بيرث ، اسكتلندا - 14 فبراير: مدير سلتيك نيل لينون خلال مباراة الدوري الاسكتلندي الممتاز بين سانت جونستون وسيلتيك في ماكديرميد بارك ، في 14 فبراير 2021 ، في بيرث ، اسكتلندا.  (تصوير كريج ويليامسون / مجموعة SNS)
صورة:
تعرض نيل لينون مدرب سيلتيك لانتقادات شديدة بسبب أداء النادي هذا الموسم

“نحن في فترة المراجعة التي أشرنا إليها في إعلاننا في 7 ديسمبر. يجب أن أذكر بوضوح أن جميع القرارات التي نتخذها ستُتخذ بهدوء وعقلانية. لن نتخذ قرارات متسرعة قد نأسف عليها. هناك قدر كبير من عدم اليقين بشأن كيف ومتى ستعود اللعبة إلى طبيعتها “.

في بيان منفصل مصاحب لإصدار النتائج المالية للنادي ، استشهد بانكيير بإبقاء فريق لينون سليمًا خلال الصيف والتأثير السلبي لـ Covid-19 على أنهما “عاملين رئيسيين” في الخسائر.

أظهر التقرير إيرادات بلغت 40.7 مليون جنيه إسترليني (انخفاضًا من 53.3 مليون جنيه إسترليني في عام 2019) وخسارة قبل فرض الضرائب بقيمة 5.9 مليون جنيه إسترليني حيث كان هناك ربح قدره 24.4 مليون جنيه إسترليني في عام 2019.

بلغت الخسارة من التداول ، والتي تمثل الخسارة باستثناء المكاسب والرسوم المتعلقة باللاعبين ، 0.3 مليون جنيه إسترليني (ربح 7.1 مليون جنيه إسترليني في عام 2019) وبلغ صافي النقد في نهاية الفترة في البنك 19.7 مليون جنيه إسترليني (32.9 مليون جنيه إسترليني في عام 2019).



فاز سلتيك على سانت جوهستون



2:09

أبرز أحداث مباراة الدوري الاسكتلندي الممتاز بين سانت جونستون وسيلتيك

قال بانكيير: “العاملان الرئيسيان اللذان أثرتا سلبًا على نتائجنا المالية للفترة قيد المراجعة هما: أولاً ، انخفاض المكاسب من تداول اللاعبين حيث سعينا إلى الحفاظ على فريقنا سليمًا هذا الموسم ؛ وثانيًا ، الأثر المدمر غير المتوقع والمطول للقيمة من Covid-19.

“كانت استراتيجيتنا للموسم 2020/21 هي الاستثمار في الفريق والاحتفاظ بأفضل لاعبينا بهدف تحقيق بطولة الدوري.

“نتيجة لذلك ، كانت المكاسب من تداول اللاعبين ضئيلة. استمرت تأثيرات Covid-19 لفترة أطول مما كان يتصور الكثيرون ، ونتيجة لذلك ، تم تقليل يوم المباراة الحاسم وتدفقات الدخل الأخرى المستمدة من ملعبنا إلى نسب ضئيلة. .

“هذان العاملان يفسران إلى حد كبير انخفاض أرباحنا قبل الضرائب. لا يوجد نادي كرة قدم محصن من تأثيرات Covid-19.”