خطط إيفرتون لاستاد جديد في Bramley-Moore Dock تقترب خطوة بعد التوصية بالموافقة

خط الاستاد الجديد المقترح من إيفرتون والذي تبلغ تكلفته 500 مليون جنيه إسترليني في براملي مور دوك خطوة مهمة أقرب إلى أن يصبح حقيقة واقعة ، حيث أوصى تقرير تخطيط لمجلس مدينة ليفربول بالموافقة على المشروع.

وصف تقرير من 200 صفحة تقريبًا عن خطط إيفرتون لبناء ملعب بسعة 52888 شخصًا داخل أرصفة المدينة التاريخية ، أحد مواقع التراث العالمي ، التطبيق بأنه “حدث مهم في تاريخ المدينة” و “قرار رئيسي لسلطة التخطيط المحلية “.

ليفربول
إيفرتون

السبت 20 فبراير 5:00 مساءً

الانطلاق 5:30 مساء

ووجد التقرير أن مقترحات إيفرتون “تحظى بتأييد شعبي واسع بشكل عام” وأن “المنافع العامة الجوهرية تفوق بكثير أي ضرر بالتراث”.

سيتم الآن النظر في الخطط في اجتماع خاص للجنة التخطيط في 23 فبراير ، وإذا تمت الموافقة عليها ، فسيتم إحالتها تلقائيًا إلى الحكومة المركزية لاتخاذ قرار نهائي.

إذا سارت الأمور على ما يرام ، يأمل النادي أن يكون في الموقع في موعد لا يتجاوز هذا الصيف لبدء البناء ، والذي من المتوقع أن يستغرق ثلاث سنوات ، مما يعني أن Toffees يمكن أن يكون واقعياً في منزلهم الجديد في الوقت المناسب لموسم 2024-25.

كانت القضية المركزية في النظر في الخطط هي موقع الموقع – الذي قال النادي إنه الخيار الوحيد القابل للتطبيق من بين 52 تم النظر فيها.



ماجا يسجل هدفين في فوز فولهام



2:37

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز فولهام على إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

على الرغم من أن الاستاد حظي بتأييد شعبي واسع ، فقد أثيرت اعتراضات من قبل هيئة التراث ICOMOS ، التي تعمل نيابة عن اليونسكو ، وكذلك الجمعية الفيكتورية وإنجلترا التاريخية – مع مشاركة الأخيرة في التصميم.

لكن التقرير يخلص إلى أن الخطط – التي تدمج عددًا من الميزات التاريخية – يمكن أن تقدم في الواقع “فوائد تراثية” بالإضافة إلى الضرر من خلال “تعزيز الأصول التراثية المتدهورة في الموقع ، وتحسين الوصول إلى موقع التراث العالمي وفتح الوصول إلى التاريخ “.

وجدت استشارة عامة كبيرة شارك فيها أكثر من 63 ألف شخص دعمًا قويًا للمشروع ، حيث بلغت معدلات الموافقة 80 في المائة أو أكثر في كل فئة ديموغرافية – بما في ذلك مشجعو ليفربول الذين دعموا المشروع بنسبة 86 في المائة.

جادل النادي بأن المشروع يمكن أن يلعب دورًا رئيسيًا في تعافي ليفربول من جائحة الفيروس التاجي ، حيث يؤدي الاستاد وإعادة تطوير جوديسون بارك متعددة الأغراض إلى تعزيز الاقتصاد المحلي بقيمة 1.3 مليار جنيه إسترليني.

بالإضافة إلى المباريات والاستخدام المنتظم لمساحات المؤتمرات والمعارض داخل الاستاد ، سيسمح تطبيق التخطيط لإيفرتون باستضافة ما يصل إلى أربعة أحداث رئيسية مثل الحفلات الموسيقية أو الأحداث الرياضية الأخرى كل عام.

إذا أعطى مجلس مدينة ليفربول الموافقة على المشروع ، فسيتم إحالة الخطط إلى روبرت جينريك ، وزير الدولة للإسكان والمجتمعات والحكومة المحلية ، الذي سيكون أمامه 21 يومًا لاتخاذ القرار النهائي.

سيقوم النادي بعد ذلك بوضع اللمسات الأخيرة على التمويل وجدول أعمال البناء ، مع تقدير 150 أسبوعًا من العمل مع مراعاة تأثير القيود الحالية بسبب الوباء.