موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2021 وقرارا الامتحانات علي المنهج كاملاً

نتعرف معكم علي موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي، هذا بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنه سيتم عمل امتحانات الصف الثالث الاعدادي على المنهج كامل في نهاية العام الدراسي، وذلك وفقا لما أعلنه وزير التربية والتعليم في القرارات الجديدة التي أصدرت أمس بسبب ظروف جائحة كورونا، وذلك ما تلقاه الجميع وقاموا بالاختلاف عليه.

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي

أعلن وزير التربية والتعليم أن امتحانات الصف الثالث الاعدادي ستكون في يونيو المقبل علي المنهج كاملا أي علي منهج الفصل الدراسي الاول ومنهج الفصل الدراسي الثاني لتشتمل كلها في امتحانات واحدة أخر العام الدراسي، وتعددت اراء اولياء الأمور حول قرار تأجيل امتحانات الصف الثالث الاعدادي الى أخر العام الدراسي، حيث يري البعض أنه قرار ظالم.

ذكرت وسام عفيفي أحد أولياء الأمور:” القرار صادم كنا نعتقد أن الامتحان سيكون في الفصل الدراسي الثاني فقط وليس المنهج كامل.. مثلا الانجليزي 12 وحدة كيف للطالب أن يستوعب 12 وحدة في الامتحان ”

بينما قالت مرمر يوسف ولية أمر :” منهج الصف الثالث الاعدادي معد مسبقا علي انه تيرم ينتهي بالامتحان لكل فصل دراسي وليس علي إنه منهج كامل يتم الامتحان فيه مرة واحدة آخر العام… منهج اللغة الانجليزي كمثال التيرم الواحد ٩ وحدات ب ٣٦ درس يعني الترمين ١٨ وحدة و٧٢ درس غير فصول القصة… ازاي طالب ١٤ أو ١٥ سنة هيستوعب ده وقيسي عليها باقي المواد كم رهيب جدا.. والامتحان هيكون ازاي في شهر مايو هل منهج التيرم الثاني سيدرس في أقل من ٣ شهور”.