يان داندا: قادت مجموعة مشجعي إنجلترا تحالفًا تعهدت بتحويل محنة الإساءة العنصرية إلى إيجابية

قالت مجموعة أبنا إنجلاند من مشجعي إنجلترا إنها ستساعد يان داندا على تحويل محنته الإساءة العنصرية على إنستغرام إلى إيجابية لبريطانيا في جنوب آسيا في المباراة.

قادت أبنا إنجلترا ، التي تشكلت في عام 2019 ، تحالفًا من 10 مجموعات من المؤيدين بقيادة جنوب آسيا عبر جميع الأقسام الأربعة ، والذين تعهدوا بمضاعفة جهودهم في الإدماج داخل مجتمعاتهم المحلية بعد أن تم إرسال رسالة عنصرية مباشرة على إنستغرام الدولي السابق لفريق إنجلترا تحت 17 عامًا Dhanda بعد إرسال Swansea مباراة كأس الاتحاد الانجليزي مع مانشستر سيتي الاسبوع الماضي.

وقال فيسبوك إن الجاني سيتم حظره مؤقتًا فقط من إرسال رسائل Instagram ولن يتم إغلاق حسابه ، مضيفًا “نعتقد أنه من المهم أن تتاح الفرصة للأشخاص للتعلم من أخطائهم”. شرطة جنوب ويلز تحقق.







1:14

يشرح برايان سوانسون سبب قيام Facebook بتعليق الحساب الذي تم إرسال الإساءات العنصرية منه إلى Dhanda بدلاً من حظره

ينضم إلى أبنا إنجلاند كل من Villans Together و Punjabi Villans (Aston Villa) ، Punjabi Whites (Leeds United) ، BAME Hammers (West Ham) ، Blues 4 All and Punjabi Blues (Birmingham City) ، Exiles Together (مقاطعة نيوبورت) ، Apna Albion ( وست بروميتش ألبيون) ، والبنجاب رامز (ديربي كاونتي).

قال المتحدث باسم أبنا إنجلاند شين أوجلا سكاي سبورتس نيوز: “إنه لأمر محبط للغاية أننا ما زلنا نجري هذه المحادثة. يجب على Facebook اتخاذ إجراءات أقوى ضد التمييز عبر الإنترنت.

“يان هو نموذج يحتذى به في مجتمع جنوب آسيا ، حيث اخترق أكاديمية وست بروميتش ، ممثلاً إنجلترا على مستوى الشباب قبل التوقيع مع أحد أكبر الأندية في العالم في ليفربول.



ماركوس راشورد



1:05

قال ماركوس راشفورد ، متحدثًا في قمة أعمال كرة القدم في Financial Times ، إن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون قوة من أجل الخير عند استخدامها بالطرق الصحيحة ، ويريد تسليط الضوء على المزيد من القصص الإيجابية.

“أبنا إنجلاند وعائلة كرة القدم ومجموعات المؤيدين المنتسبين لنا في جميع أنحاء البلاد يقفون معًا في مكافحة العنصرية ونحن نقف إلى جانب يان.

  • ستيف كوبر: الإساءة العنصرية لداندا “مقززة”
  • يان داندا: سكان جنوب آسيا “ يفرشون السجاد ”

“نحن ندعم أيضًا جميع الإجراءات المتخذة لمعالجة التمييز وكذلك قضية التنوع الأوسع في كرة القدم على أمل أن نرى منتخب إنجلترا الفائز بكأس العالم والذي يعكس حقًا التنوع الموجود في هذا البلد العظيم. من يدري؟ يان قد يكون داندا يومًا ما جزءًا من هذا الفريق.

أبنا إنجلترا - جنوب آسيا البريطانية
صورة:
تأسست مجموعة أنصار Apna England في عام 2019

“من المهم أن نلتقي بشكل فردي وجماعي ، ونضاعف جهودنا للتضمين ونحول هذا السلبية إلى إيجابية لفرق المستقبل في إنجلترا وللمنتخبات البريطانية في جنوب آسيا في كرة القدم ككل.”

وقالت إيلينغ ساوثهول النائب فيريندرا شارما سكاي سبورتس نيوز في الأسبوع الماضي ، يجب على رؤساء وسائل التواصل الاجتماعي أن يذهبوا إلى أبعد من ذلك لضمان أن برامجهم ليست “أرضًا خصبة للعنصرية والكراهية”.

وأضاف زميله النائب البريطاني البنجابي تان ديسي: “هذه العنصرية للأسف شائعة للغاية وتذكير قاتم بالتحديات التي يواجهها لاعبو جنوب آسيا مثل يان داندا ، لكن السلطات لا تأخذ القضية بجدية كافية”.

صدم قرار فيسبوك أيضًا نادي الجناح سوانزي ، الذي أصدر بيانًا قال إنه يدعمه دوري كرة القدم الإنجليزي (EFL).

وقال البيان: “سوانزي سيتي مصدومة ومفاجئة من التساهل الذي أظهره فيسبوك تجاه أحد مستخدميها الذي أساء عنصريًا إلى أحد أعضاء فريقنا.



يان داندا: قادت مجموعة مشجعي إنجلترا تحالفًا تعهدت بتحويل محنة الإساءة العنصرية إلى إيجابية



1:00

رداً على سؤال حول لاعبه السابق داندا ، قال رئيس ليستر بريندان رودجرز إن كرة القدم تقف معًا ضد الكراهية عبر الإنترنت وأن القضية تتجاوز الرياضة.

“المستوى البغيض من الإساءة التي شهدناها هذا الأسبوع يعني أننا نسعى مرة أخرى إلى اتخاذ إجراءات أقوى من جانب شركات وسائل التواصل الاجتماعي من أجل القضاء على هذا النوع من السلوك السام ونحن ندعم تمامًا الرسالة المفتوحة للغة الإنجليزية كلغة أجنبية التي تم إرسالها إلى Twitter و Facebook في على ضوء الأحداث الأخيرة.

“إنه لأمر مروع أن فيسبوك لا يستطيع أن يتعاطف أكثر مع ضحية مثل هذه الرسائل المسيئة ، ويان داندا يواصل دعمنا الكامل في نادي كرة القدم بينما نعمل مع شرطة جنوب ويلز للمساعدة في تحقيقهم المستمر.”



تعرض يان داندا لإساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد هزيمة سوانزي في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مان سيتي



0:40

قال جراهام بوتر مدرب برايتون إن داندا ، لاعبه السابق في سوانزي ، لن يتعرض للضرب بسبب الإساءة العنصرية التي تلقاها على وسائل التواصل الاجتماعي

اجتمعت هيئات كرة القدم الإنجليزية الأسبوع الماضي لإرسال رسالة مفتوحة إلى فيسبوك وتويتر تطالب باتخاذ إجراءات وسط زيادة مستويات الإساءة التي تستهدف لاعبي كرة القدم والمسؤولين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقع كل من الدوري الإنجليزي الممتاز ، والاتحاد الإنجليزي ، والكرة الطائرة ، والبطولة النسائية ، و PFA ، و LMA ، و PGMOL ، و Kick It Out جميعًا على الرسالة إلى جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter ، ومؤسس Facebook ، ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي ، مارك زوكربيرج ، يسألهم “لأسباب أساسية اللياقة البشرية “لاستخدام قوة أنظمتهم لإنهاء الإساءة.

رداً على الرسالة ، قال متحدث باسم شركة فيسبوك: “الإجراءات الجديدة التي أعلناها أمس [Wednesday]، والتي تتضمن إجراءات أكثر صرامة عندما ندرك أن الأشخاص يخالفون قواعدنا في الرسائل المباشرة (DMs) ، نزيد من البناء على العمل الذي نقوم به لمعالجة هذا الأمر.



صورة المعاينة



0:52

يقول رئيس Kick It Out ، سانجاي بهانداري ، إنه يجب تقديم مجموعة متصاعدة من العقوبات لتحسين الشفافية بشأن عملية التعامل مع حالات الانتهاك العنصري عبر الإنترنت

“نحن جزء من مجموعة العمل التي عقدتها Kick it Out وسنواصل العمل جنبًا إلى جنب مع جميع الهيئات الصناعية والشرطة والحكومة للمساعدة في معالجة العنصرية سواء على الإنترنت أو خارجها.”

Benning “فوجئت” من إساءة معاملة Dhanda

ردت داندا ، البالغة من العمر 22 عامًا ، على الإساءات العنصرية الأسبوع الماضي بالكتابة على Twitter: “كيف يمكن أن يحدث هذا في عام 2021؟ أنا فخور جدًا بمن أنا وأمثل الآسيويين. يجب القيام بالمزيد! # عدم التعصب”.

وقال مال بنينج مدافع مانسفيلد تاون سكاي سبورتس نيوز لقد صُدم من الإساءة التي تلقاها لاعب كرة القدم البريطاني البنجابي داندا.

من بين اللاعبين الذين تعرضوا لإساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة ، أكسل توانزيبي لاعب مانشستر يونايتد ، ولورين جيمس من مانشستر يونايتد للسيدات ، وأنطونيو روديجر ولاعب تشيلسي.

بنينج نفسه كان موضوع الإساءة العنصرية على تويتر في يناير من العام الماضي ،



صورة المعاينة



0:51

يأمل مال بينينج مدافع مانسفيلد تاون ألا يتم تأجيل اللاعبين الطامحين من جنوب آسيا بعد تعرض داندا لإساءات عنصرية على إنستغرام.

أخبر سكاي سبورتس نيوز: “من الواضح أنني رأيت مؤخرًا تعرض توانزيبي و (ماركوس) راشفورد لسوء المعاملة ، بل إنه يحدث في مباراة السيدات.

“ولكن بعد ذلك عندما رأيت أن يان داندا قد تعرض للإساءة ، فوجئت بذلك. كانوا (سوانزي) يلعبون على منصة كبيرة ضد مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي وليس هناك الكثير من الآسيويين في اللعبة.

“لقد تواصلت مع يان وهو بخير. لا يوجد الكثير منا من جنوب آسيا في اللعبة ولا أريد أن يثني أي شاب من جنوب آسيا عن المشاركة في اللعبة لأنهم يعتقدون أن هذا هو الحال.

“من الواضح أنها أقلية صغيرة ولكن أيضًا من المثير للاشمئزاز رؤية ذلك يحدث أيضًا ويريد الجميع رؤيته يتم القضاء عليه في أقرب وقت ممكن.”

Kick It Out للإبلاغ عن العنصرية

نموذج الإبلاغ عبر الإنترنت | اطردها

Kick It Out هي منظمة المساواة والشمول لكرة القدم – تعمل في جميع قطاعات كرة القدم والتعليم والمجتمع لتحدي التمييز وتشجيع الممارسات الشاملة والحملات من أجل التغيير الإيجابي. www.kickitout.org

لاعبو جنوب آسيا البريطانيون في كرة القدم

لمزيد من القصص والميزات ومقاطع الفيديو ، يرجى زيارة صفحتنا المخصصة لمواطني جنوب آسيا في كرة القدم على skysports.com ومتابعة أخبار سكاي سبورتس و منصاتنا الرقمية سكاي سبورتس.