المفاتيح وراء كارثة برشلونة في باريس سان جيرمان

أكد فوز برشلونة 4-1 على يد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا أنه بعد ستة أشهر من هزيمته 8-2 أمام بايرن ميونيخ ، لا يزال الفريق الكتالوني أقل بخطوة أو خطوتين عن النخبة. كشف تحليل داخلي أن برشلونة يعاني من نقص جسدي وتقني واستراتيجي ونفسي.

يمكن تقسيم الهزيمة إلى ثمانية أجزاء وفقًا لموندو ديبورتيفو. الأول هو المسافة المادية الواضحة بين برشلونة ومنافس رئيسي في أوروبا من حيث اللياقة والسرعة والقوة. الثاني هو فشل عثمان ديمبيلي في تحويل الفرصة التي حصل عليها مع النتيجة 1-0 ، وهي لحظة كان من الممكن أن تضاعف من ميزة برشلونة وتضعهم حقًا في مقعد القيادة.

ثالثًا ، كانت قدرة باريس سان جيرمان على التعادل بسرعة ، وعدم قدرة برشلونة على التعافي من هذه الضربة النفسية. رابعًا ، فشل برشلونة في اتخاذ قرار بشأن استراتيجية متماسكة. لم يضغطوا عالياً للضغط على باريس سان جيرمان ولا جلسوا عميقاً ومغلقين في الفضاء. سقطوا بين كرسيين.

أنطوان جريزمان

الخامس كان خسارة رونالد أروجو ، والسادس غياب إريك جارسيا. كلاهما قلب دفاع من المستوى الأعلى ، وبدونه سيكون من الصعب دائمًا مواجهة لاعبين من عيار كيليان مبابي. السابع كان عدم أداء أنطوان جريزمان وديمبيلي ، اللذين لم يشاركا في الثلث الأخير ، بينما كان الثامن عدم القدرة على الدفاع عن الكرات الثابتة.