مقابلة Wes Hoolahan: اللعب عند 38 في كامبريدج واللعب في أستراليا وآمال الترقية

ليس في كثير من الأحيان أن السؤال الافتتاحي للمقابلة يأتي مع الاعتذار.

هناك بعض الأشياء التي تكاد تشعر بالحرج من طرحها ، مع العلم أن اللاعب الذي تتحدث معه كان سيُطلب منك نفس الشيء آلاف المرات من قبل.

لكن بعد ذلك ، في بعض الأحيان ، لا يمكنك مساعدة نفسك. يعتبر عمر اللاعب أكبر من مديره بثلاث سنوات أمر نادر الحدوث ، وعليك ببساطة أن تذهب إلى هناك.

لحسن الحظ ، ربما يكون ويس هولاهان ألطف رجل في كرة القدم.

“يسألني الجميع دائمًا هذا السؤال!” يقول بضحكة كبيرة. اللاعب الدولي الأيرلندي السابق – الذي فاز بجائزة Sky Bet League لأفضل لاعب في الشهر لشهر يناير – يبلغ الآن 38 عامًا ، ويلعب لفريق كامبريدج الذي يتصدر الترتيب تحت قيادة مارك بونر ، البالغ من العمر 35 عامًا.

  • حصل Hoolahan على جائزة Sky Bet League أفضل لاعب في شهر يناير
  • جدول الدوري الثاني | تركيبات | أخبار

“يقولون ،” كيف يبدو أن تكون أكبر سنًا من المدير؟ هل هذا غريب؟ هل هو غريب؟ أنا بصراحة لا أفكر في الأمر. إنها مجرد واحدة من هذه الأشياء!

“إنه يتمتع بصفات قيادية رائعة ولديه إدارة رائعة. أنا أستمتع بالعمل معه ولا يهم سنه.

“عملت مع أليكس نيل في نورويتش. لقد كان مديرًا رائعًا [around the same age] مثلي. لا فرق بالنسبة لي “.

تمتد مهنة هولاهان الرائعة حتى الآن على مدى 20 عامًا. بدأ مع شيلبورن في عام 2001. فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الأيرلندي الممتاز قبل أن ينتقل إلى ليفينجستون في اسكتلندا ، ثم إلى بلاكبول في إنجلترا.

ساعد تانجيرين في الصعود عبر تصفيات الدوري الأول في عام 2007 ، قبل الانضمام إلى نورويتش بعد عام. استمر في قضاء 10 سنوات في Carrow Road ، ولعب أربعة منهم في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ومساعدتهم على الفوز بالترقية من الدرجة الثالثة والبطولة مرتين.

لعب هولاهان مع نورويتش لمدة 10 سنوات
صورة:
لعب هولاهان مع نورويتش لمدة 10 سنوات

ثم تبع ذلك فترة قصيرة في وست بروميتش ألبيون ، قبل أن ينتقل إلى أستراليا للعب مع نيوكاسل جيتس في عام 2019 والذي بدا أنه يشير إلى نهاية فترة وجوده على هذه الشواطئ.

لسوء حظ Hoolahan و Jets ، ضربت الإصابة للحد من تأثيره وعدد مرات الظهور هناك. لكنه ما زال يستمتع بالتجربة.

يقول: “كانت الخطة أن نذهب إلى أستراليا ونرى ما حدث”. “لسوء الحظ ، تعرضت لإصابة خطيرة ولم يتم التخطيط لها. أتمنى أن يكون لدي المزيد من الوقت لأظهر ما يمكنني فعله وأشياء من هذا القبيل ، لكنها لم تتحقق.

“لكنها كانت تجربة رائعة. لطالما كانت شيئًا أردت القيام به في الجزء الأخير من مسيرتي ، لتجربة كرة القدم في الخارج وثقافة مختلفة وتدريب مختلف وأجواء مختلفة.

“لقد تمكنت من القيام بذلك وكان من دواعي سروري أن ألعب مع Jets ، حتى لو لم أتمكن من لعب العديد من المباريات كما أردت.”

كانت خسارة الدوري الممتاز بمثابة مكسب للبطولة الثانية. لم يكن Hoolahan مهتمًا بتعليق حذائه بعد ، وفي نهاية يوليو الماضي انضم إلى كامبريدج.

استمتع هولاهان بفترة قصيرة مع فريق نيوكاسل جيتس في الدوري الأسترالي
صورة:
استمتع هولاهان بفترة قصيرة مع فريق نيوكاسل جيتس في الدوري الأسترالي

لم ينته يونايتد من المراكز الثمانية الأولى في أي موسم منذ عودته إلى دوري كرة القدم في 2014 ، لكنهم حاليًا يحتلون صدارة الجدول ، وهولاهان – الملقب بـ “ميسي الأيرلندي” أو أحيانًا “Wessi” من قبل جماهير نورويتش بسبب مهارة فنية في خط الوسط – لعبت دورًا كبيرًا بأربعة أهداف وستة تمريرات حاسمة في 21 مباراة حتى الآن.

يقول: “كنت أتدرب مع كامبريدج قبل عامين لأنني كنت أعرف (المدير السابق) كولن كالديروود”. “كنت على وشك التوقيع ، لكن انتهى بي المطاف بالذهاب إلى أستراليا.

“أردت أن أعود وأجربها وأرى كيف ستسير الأمور. انتهى بي الأمر بمقابلة بونر قبل أسابيع قليلة من بدء الموسم التحضيري. أجرينا محادثة جيدة والباقي هو التاريخ.

“أنا أستمتع بها حقًا. لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين مليئين بالحماس وكانت تجربة رائعة. من الواضح في الوقت الحالي أنه من الصعب مع الملاعب وأشياء من هذا القبيل ، لكني أتجاوزها!

“لعبتي تحاول الوصول إلى الكرة بقدر ما أستطيع ، لأقوم بالتمريرات وصنع الأهداف وإحرازها. لم يكن الأمر مختلفًا عن لعبتي في البطولة أو الدوري الإنجليزي.”

قد يلعب Hoolahan نفس الشيء الذي لعبه في القمة ، لكن عليه أن يدير نفسه بشكل مختلف قليلاً هذه الأيام ، مع الكثير من أعمال اليوجا والتعافي في صالة الألعاب الرياضية بدلاً من التدريب بعد المباراة ، ولكن لا شك أنه لا يزال يقدر كل يوم من حياته المهنية.

يقول: “ما زلت أحب اللعب”. “ما زلت أشعر بالجوع. أعتقد أنه من المفيد أن أكون قد خضت بطولات الدوري في سن مبكرة واضطررت إلى العمل بجد حقًا. لا يزال الشعور الذي شعرت به عندما ركلت الكرة لأول مرة بشكل احترافي مع شيلبورن في سن 18 عامًا. لكامبريدج الآن.

“أنا لست من النوع الذي يفكر كثيرًا في الأمام. أنا أركز دائمًا على اللعب. هناك الكثير من الطرق التي أود أن أسلكها ، لكن علينا الانتظار ونرى ما سيحدث.

“لا أعلم [if I’ll play past the end of the season] بعد. أقرر الخطة في نهاية كل عام. لكني لعبت الكثير من المباريات ، وآمل أن نتمكن من الحصول على 20 مباراة أخرى ونرى كيف تبدو الجسد في نهاية الموسم “.

كل شخص مرتبط بكامبريدج يأمل بالتأكيد أن يستمر. لقد فاز بالصعود من البطولة مرتين والدوري الأول مرتين في مسيرته ، مرة في كل دوري تلقائيًا وعبر التصفيات.

لن يكون النصف رائعًا لإضافة ترقية خامسة إلى ذلك في نهاية الموسم ، خاصة مع نادٍ لم يلعب في الدرجة الثالثة منذ ما يقرب من 20 عامًا.

أنهى هولاهان محادثتنا بالقول إن أهم ما يميز مسيرته هو فوز نورويتش في نهائي ملحق البطولة على ميدلسبره في عام 2015 ليأخذهم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

على الرغم من معرفته بالإثارة التي يمكن أن يجلبها فوز ويمبلي ، إلا أنه لا يزال يأمل في إنجاز المهمة في وقت مبكر إذا أمكن ذلك.

يقول: “لقد قمت بذلك مرتين خلال الأدوار الفاصلة ، وإذا فزت بالمباراة النهائية ، فسيكون ذلك أحد أفضل أيام حياتك المهنية”. “لكنها بالتأكيد أيضًا أكثر إرهاقًا في ذلك الوقت!”

مهما حدث من الآن وحتى نهاية الموسم في كامبريدج ، سواء كان ذلك الترويج أو التصفيات أو أي شيء آخر ، يمكنك المراهنة بأي طريقة على أنه لا يزال هناك الكثير مما سيأتي من Hoolahan.