مقابلة حصرية مع يورغن كلوب: إعادة بناء “وحوش عقلية” ليفربول والدفاع عن تياجو

استدار يورغن كلوب نحو المخبأ وشد قبضتيه وابتسم وهو يحتضن طاقمه التدريبي. لم يتم مشاهدة عناق الدب الغزير بشكل متكرر في الآونة الأخيرة ولكن فوز يوم الثلاثاء على RB Leipzig كان سببًا للرضا.

ودخل ليفربول المباراة بعد سلسلة من ثلاث هزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز مما دفع كلوب للتنازل عن اللقب على مضض. لكن أسلوب الانتصار في بودابست – الذي لا يرحم والشامل – كان مرضيًا لكلوب مثل النتيجة نفسها.

يقول: “إنه يساعد على إقناع الناس بأن الأشياء التي تقوم بها لا تزال صحيحة” سكاي سبورتس. “ليس من الصعب إقناع الفريق بذلك. لكن إقناع الآخرين أصعب قليلاً ، لأنه عندما لا تكون لديك نتائج ، يطلب الناس تغييرات كبيرة هنا وتغييرات كبيرة هناك.”

بعد ثلاثة أيام – “تبدو تلك المباراة وكأنها بالفعل منذ زمن طويل” ، يضيف كلوب بضحكة مكتومة – وعاد مدرب ليفربول إلى مقر كيركبي الرئيسي للنادي استعدادًا لدربي ميرسيسايد يوم السبت. “الألعاب تأتي كثيفة وسريعة.”

الجدول لا يلين ، وفي حين أن بداية فوز ليفربول في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا قدمت بعض الألفة المطمئنة ، إلا أن انهيار يوم السبت في ليستر ، حيث تحول التقدم بهدف واحد إلى هدفين في غضون سبع دقائق ، كان رمزًا لمعاناتهم المحلية هذا الموسم. .

صورة:
تهنئة محمد صلاح بعد تسجيله في شباك لايبزيج

الأبطال ، الذين لا يمكن المساس بهم في طريقهم للتتويج العام الماضي ووصفهم مديرهم بـ “وحوش العقلية” ، وجدوا أنفسهم على بعد 16 نقطة من القمة في المركز السادس هذه المرة.

تسللت الأخطاء إلى أدائهم ، وتم التخلي عن الخيوط بسهولة شديدة ، وفقدت هالة المناعة التي كانت تحيط بالجانب في السابق.

يعرف كلوب أن إعادة بناءه سيستغرق وقتًا.

يقول: “لم يحدث ذلك بين عشية وضحاها في المقام الأول ولن يحدث بين عشية وضحاها الآن”. “تكوين العقليات هو شيء ثابت عليك القيام به.

“هذه ليست المرة الأولى في حياتي أو في حياة اللاعبين التي لم نحقق فيها النتائج التي نريدها بالضبط. علينا أن نعمل. علينا بناء الأشياء مرة أخرى وأحد الأشياء التي يتعين علينا بناؤها مرة أخرى هو هذا النوع من العقلية ، ليكون لا يهزم.

“لا يفيدني أن أخبرك الآن أنه من الآن فصاعدًا ، سنكون لا نهزم مرة أخرى ، أو أي شيء آخر. الأمر يتعلق فقط بالعمل على ذلك.

“في كل مباراة ، نريد أن نكون آخر فريق يريد الفريق الآخر أن يلعب ضده. هذا ما كنا عليه وما زلنا ، في لحظات ، ولكن ليس لحظات كافية ، لنكون صادقين.”

  • احصل على سكاي سبورتس | احصل على بطاقة Sky Sports Pass
  • Jamie Carragher: التعب يسبب هبوط ليفربول؟
  • غرايم سونيس: حديث ليفربول عن الذعر سخيف

ليس من المستغرب أن تتأثر عقلية ليفربول في ظل الظروف التي وجدوا أنفسهم فيها هذا الموسم.

واحدًا تلو الآخر على مدار الأشهر القليلة الماضية ، شاهد كلوب لاعبي قلب الدفاع الكبار يخضعون لإصابات نهاية الموسم. لقد غاب Virgil van Dijk بشدة ، بلا شك ، وكذلك جو جوميز وجويل ماتيب.

يغادر فيرجيل فان ديك لاعب ليفربول المباراة بسبب إصابة بعد تحدي من حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب جوديسون بارك ، ليفربول.
صورة:
وغاب فيرجيل فان ديك عن الملاعب منذ آخر لقاء لليفربول مع إيفرتون

تصرف النادي في اليوم الأخير من نافذة الانتقالات في يناير ، حيث وقع أوزان كاباك من شالكه وبن ديفيز من بريستون من أجل توفير غطاء دفاعي. لكن كلوب لا يزال يعيش في خوف من النشرات التي يتلقاها من القسم الطبي بالنادي.

حتى فابينيو ، لاعب الوسط المكلف بملء مركز الدفاع في غياب مدافعي ليفربول الطبيعيين ، تم تهميشه في الأسابيع الأخيرة بسبب مشكلة عضلية.

يقول كلوب: “هذا الموسم ، عندما أتلقى رسالة من القسم الطبي ، أعلم دائمًا أنه سيكون هناك لاعب وسط”.

“لقد كان الأمر على هذا النحو طوال الموسم وسيظل كذلك على الأرجح حتى نهاية الموسم. يحدث شيء واحد ويؤدي إلى المشكلة التالية. إنه أمر لا يصدق.

“هذا لم يساعدنا في لعب أفضل موسم يمكننا لعبه – وأفضل موسم نلعبه لديك للعب من أجل أن تكون قريبًا من المواقع التي يمكنك أن تكون فيها بطلاً.

“عندما نقترب من 100 في المائة ، فإننا نشكل تهديدًا حقيقيًا للجميع. ولكن لأسباب مختلفة ، لم نكن بنسبة 100 في المائة في كثير من الأحيان.

“نحن لا نأخذ ذلك كعذر ، نحن نفهمه فقط. لن يكون الأمر دائمًا على هذا النحو ولكن هذا الموسم علينا أن نفرزه.”

“تياجو يحتاج إلى وقت للتكيف”

زملاء تياجو وليفربول خلال الهزيمة أمام مان سيتي
صورة:
تلقى أداء تياجو مع ليفربول آراء متباينة

لقد كانت حملة صعبة للجميع في ليفربول. حتى أداء أليسون الذي يمكن الاعتماد عليه عادة قد عانى. لكن الأمر كان صعبًا بشكل خاص بالنسبة للصفقات الجديدة للنادي.

مر تياجو ألكانتارا بالتأكيد ببعض اللحظات المحرجة منذ وصوله من بايرن ميونيخ بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني ، وكان آخرها عندما تلقى ركلة حرة سجل منها ليستر هدف التعادل في نهاية الأسبوع الماضي. ومع ذلك ، يعتقد كلوب أن صراعات اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا قد تم المبالغة فيها.

وقال كلوب: “لقد جاء متأخرا ، وهذه مجرد طبيعة لبعض الانتقالات ، ثم أصيب بكوفيد ، وأصيب ، وكان لا يزال يتعين عليه التكيف مع فريق جديد – وفريق لم يكن يطير دون مشاكل على الإطلاق”. .

“كان علينا إعادة بناء الفريق كل ثلاثة أيام تقريبًا بسبب تغيير الخط الأخير وتغيير الكثير من الأشياء ، لذلك هذا غير محظوظ حقًا لتياجو. لكنه لعب بعض المباريات الاستثنائية وقضى بعض اللحظات الاستثنائية على أرض الملعب ، ويحظى باحترام كبير في الفريق.



أليسون بيكر مع يورجن كلوب (بنسلفانيا)



1:21

يقول يورغن كلوب إن لديه ثقة كاملة في أليسون “العالمي”

“إنه مجرد تصور عام.” أوه ، تياجو موجود ولم نعد نقدم أداءً جيدًا بعد الآن. ” هذا النوع من الأشياء مجرد كلام فارغ ، اسمحوا لي أن أقولها على هذا النحو!

“الجميع يحتاج إلى وقت للتكيف. لعب بايرن أسلوبًا مختلفًا ، في دوري مختلف ، وكان أكثر هيمنة في الدوري الألماني مقارنة بأي فريق آخر في الدوري الإنجليزي.

“كل هذا مختلف. لكن الحمد لله ، نحن جميعًا أذكياء بما يكفي للحكم على الوضع بشكل صحيح هنا. يمكن لتياجو أن يلعب كرة قدم أفضل ، نعم بالطبع ، لكن يمكننا جميعًا لعب كرة قدم أفضل. لا شك في ذلك.”

لم تكن تغطية عروض تياجو فقط هي ما يعترض كلوب عليه. كما أنه يصر على أن عروض ليفربول الجماعية لم تكن بالسوء الذي يوحي به موقفهم.

كان التناقض مشكلة بالطبع. نقاط ضعفهم الدفاعية لا يمكن إنكارها. لكن الفوز على RB Leipzig لم يكن المناسبة الوحيدة التي بدا فيها ليفربول مثل نفسه هذا الموسم.

تظهر الأرقام الأساسية أنهم ما زالوا يضغطون على الخصوم بشكل فعال ويخلقون فرص التهديف بمعدل ثاني فقط بعد مانشستر سيتي المتصدر. بعبارة أخرى ، لا تزال العديد من الصفات التي جعلتهم أبطالًا.

يقول كلوب: “الوضع ليس رائعًا ولكنه ليس سيئًا كما يبدو عندما تتحدث إلى وسائل الإعلام”. “إنه عالمان. إنه المنظر من الخارج والمنظر من الداخل. كلاهما جيد تمامًا ولكن لا يمكنني أن أتأثر كثيرًا بالمنظر من الخارج.

“إنه ليس شيئًا أهتم به حقًا لأنني أعرف ، وكنت أعرف دائمًا ، أنني أعطي 100 في المائة. ربما لا يكون هذا هو أفضل 100 في المائة في العالم ، لكنه 100 في المائة ولا يمكنني تقديم أكثر. لقد فعلت ذلك عندما فزنا بجميع المباريات وأنا أفعل ذلك الآن.

“ليس الأمر كما لو أننا في الأوقات الجيدة نغلق أعيننا ونقول ، ‘هيا ، دعونا نستمر ونفعل كل هذا مرارا وتكرارا’

“نحن نغير الأشياء دائمًا ولكن دائمًا أثناء استخدام مبادئنا وهذا هو الوضع الذي نحن فيه الآن. لقد حققنا النتائج التي حصلنا عليها ، والآن نذهب لتحقيق نتائج أفضل في المباريات القادمة.”

لقد عانى كلوب مأساة شخصية هذا الموسم ولم يتمكن من حضور جنازة والدته في وقت سابق من هذا الشهر بسبب قيود السفر الحالية. لكنه يرفض أي إشارة إلى أنها كانت أصعب فترة في مسيرته الإدارية على أرض الملعب.

“أحب عملي واللاعبين”

يوجين كلوب يحتضن أندرو روبرتسون في آنفيلد
صورة:
يوجين كلوب يحتضن أندرو روبرتسون في آنفيلد

يقول: “أن تكون بطلاً ثم لا تصبح بطلاً مرة أخرى في العام التالي ، ربما يكون أفضل مشكلة يمكن أن تواجهها ، لكي نكون صادقين”. “جميع الفرق الأخرى تريد أن تواجه هذه المشكلة.

“كان هذا هو الوقت الأكثر تحديًا في أجزاء من حياتي ، بالتأكيد ، ولكن ليس في جانب كرة القدم.

“كنت في مواقف أسوأ بكثير في حياتي كلاعب ومدرب في ألمانيا ، أقاتل من أجل البقاء في الدوري. هذه مشاكل حقيقية.

“أعتقد أنني مررت بجميع المراحل المختلفة من المشاكل في تلك الأوقات. لقد عانيت جميعها تقريبًا. لذا ، فإن المشكلة التي أواجهها الآن في ليفربول هي في الواقع أفضل مشكلة يمكن أن أواجهها.”

ليفربول
إيفرتون

السبت 20 فبراير 5:00 مساءً

الانطلاق 5:30 مساء

إنها نظرة مكنت كلوب من مواصلة نقل الإيجابية إلى لاعبيه حتى من خلال الصعوبات التي تحملوها معًا هذا الموسم.

“في كثير من الأحيان لدينا كاميرات في التدريب وأشياء من هذا القبيل وعندما يرانا الناس نبتسم خلال الأسبوع ، فإنهم يفكرون ،” ما الذي يبتسمون بشأنه؟ “

“لكن بالنسبة لي ، ليس هناك مشكلة لنشر الإيجابية لأنني سعيد حقًا لوجودي هنا. أحب عملي. أحب لاعبي فريقي ، أحب النادي. أنا في المكان المناسب هنا ونحاول جاهدًا تغيير الأمور حول – على المدى القصير والمدى الطويل كذلك.



محمد صلاح سجل هدف ليفربول الأول



0:59

يقول يورجن كلوب إنه لا يستطيع تفسير سبب عدم منح البعض محمد صلاح التقدير الذي يستحقه

“خسارة لعبة ، خسارة مباراتين ، خسارة ثلاث مباريات – إنها مشكلة. لكنها مشكلة حقيقية فقط إذا لم تتعلم منها.

“نحاول باستمرار التعلم من خسائرنا ونأمل أن نستخدم ذلك يوم السبت ضد إيفرتون ، وبعد ذلك بأسبوع [against Sheffield United]، و 100 في المائة سنستخدمه الموسم المقبل.

“إنها مجرد تجربة. الكثير من الأشياء في الحياة هي الخبرات والتجارب دائمًا ما تكون مهمة لأنه إذا كنت ذكيًا بما يكفي ، فإنك تستخدمها للأفضل.

“هذا ما سنفعله”.

شاهد مباراة ليفربول وإيفرتون على الهواء مباشرة على Sky Sports Premier League HD من الساعة 5 مساءً يوم السبت ؛ انطلاق المباراة 5:30 مساءً