مقابلة حصرية مع رودري: ممر مانشستر سيتي في السجلات ، ميكيل أرتيتا “الحيوان” والعقوبات

رودريغو هيرنانديز كاسكانتي فضولي بطبيعته.

منذ صغره ، كان والده يذكره باستمرار بأهمية تعلم اللغة الإنجليزية. تم إرسال الإسباني إلى أمريكا وأيرلندا خلال طفولته كجزء من برامج الصرف الأجنبي.

عندما أطلق أتليتيكو مدريد سراحه عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا بسبب نقص ملحوظ في القوة البدنية ، اختار فياريال رودري لكنه وازن وقت لعبه مع درجة دراسات الأعمال والاقتصاد في يونيفرسيداد دي كاستيلون في شرق إسبانيا.

حتى لا يفوت محاضرة أبدًا ، عاش في سكنات الجامعة. قبل بطولة أوروبا تحت 21 عامًا في عام 2017 ، تم تصوير رودري مع كرة تحت ذراع وكومة من الكتب تحت الأخرى لإجراء مقابلة معه ماركا، ولكن لن يكون هناك تعارض حول المسار الوظيفي الذي سيتبعه.







2:58

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر سيتي على إيفرتون

جحيم رجل ما هو جنة رجل آخر ، وتضعه مثل هذه التجارب الآن في مكانة ممتازة كمسرع خط وسط مانشستر سيتي.

وقال: “هناك بعض الأشخاص الذين ولدوا للتو ولديهم هذا الشغف بكرة القدم ، وكنت أنا” سكاي سبورتس. “كنت أعبد زين الدين زيدان. منذ أن كنت صغيراً مع أخي ووالدي ، كانت كرة القدم هي حياتي – ولم تتغير”.

عندما قام سيتي بتوقيع سجله القياسي مع رودري في صيف عام 2019 ، قال مدير كرة القدم بالنادي ، تكسيكي بيجيريستين ، إنه كان “لائقًا تمامًا” على الرغم من وجود عدد قليل من الدهشة عند دفع 62.8 مليون جنيه إسترليني مقابل رسم لاعب خط وسط دفاعي.

بداية الحيازة بنهاية التسديدة: عدد المرات التي يبدأ فيها اللاعب أول تسلسل لعب مفتوح في حيازة ينتهي بالتسديدة
صورة:
بداية الحيازة بنهاية التسديدة: عدد المرات التي يبدأ فيها اللاعب أول تسلسل لعب مفتوح في حيازة ينتهي بالتسديدة

لكن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا برز باعتباره ترسًا حيويًا في آلة بيب جوارديولا جيدة التزييت.

  • جدول الدوري الممتاز | أفضل هدافي الدوري الإنجليزي
  • مباريات الدوري الممتاز | نتائج الدوري الإنجليزي
  • احصل على سكاي سبورتس | احصل على Sky Sports على NOW TV

السيتي هو الأبطال المنتخبون وقد منحهم رودري السيطرة على أرضية الوسط وقوة ساهمت بشكل كامل في 17 فوزًا على القفز ، وهو أول فريق في تاريخ الدوري يفوز بأول 10 مباريات في السنة التقويمية.

وتابع: “منذ أن جئت إلى هنا ، كان حلمي الفوز بالدوري الممتاز”. “بالطبع ، لا يزال الطريق طويلا حتى نهاية الموسم ، لكننا هناك وهو في أيدينا. علينا أن نستمر في المضي قدما لأنني بالنسبة لي هي أصعب بطولة في العالم للفوز بها.

“إن الحصول على الأرقام القياسية أمر مهم ، لكنه ليس بنفس أهمية الفوز بالمسابقة فقط. يجب أن تفخر بالأرقام القياسية التي تحققها عندما تنظر إلى الوراء وترى أنه لم يتم إنجازها في الماضي ، ولكن الهدف الرئيسي هو لا يزال لرفع الدوري الممتاز.

مقابلة حصرية مع رودري: ممر مانشستر سيتي في السجلات ، ميكيل أرتيتا "الحيوان" والعقوبات

“ديناميكية الفريق في الوقت الحالي جيدة. على مدار الشهر ونصف الشهر الماضي ، كنا نواجه فرقًا عالية المستوى لذلك ليس من السهل تحقيق النصر بعد الفوز.

“كنا نعلم الصعوبات التي واجهتنا في بداية الموسم وعرفنا المستوى المطلوب في الدوري الممتاز. تحقيق 17 فوزًا على التوالي أمر لا يصدق بالنسبة لنا ونريد فقط الاستمرار. لا نريد أن نتراجع مستوياتنا. نعلم أنه سيكون من الصعب للغاية الحفاظ عليها ، ولكن هذا هو التحدي “.

لقاء صادق



مان سيتي مان يونايتد كايل ووكر



4:58

يصر غاري نيفيل على أن بعض لاعبي مانشستر سيتي يبدون بالملل ، بينما قال روي كين إن فريق السيتي هذا لا يبدو وكأنه الفائز باللقب بعد تعادله 0-0 في ديربي مانشستر

تم الكشف عن خليج السيتي في فئته الآن حيث أصبحوا متساويين في المباريات مع أقرب نظرائهم في الدوري الإنجليزي الممتاز. مثل هذه الفجوة الكبيرة البالغة 10 نقاط مع مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني كانت بالكاد معقولة في أواخر نوفمبر بعد الهزيمة 2-0 أمام توتنهام.

في ذلك الوقت ، على الرغم من وجود مباراتين مؤجلة ، احتل سيتي المركز 14 في الجدول. لكن فريق جوارديولا لم يتأخر في مباراة الدوري الممتاز منذ ذلك الحين.

كان مفتاح تحسين مستواهم هو سجلهم الدفاعي ، حيث سجل إيدرسون تسع مباريات نظيفة في آخر 11 مباراة. الفريق الوحيد الذي تقدم أمام سيتي في آخر 24 مباراة في جميع المسابقات هو شلتنهام تاون في الدوري الثاني.



فاز مانشستر سيتي على إيفرتون 3-1 في ملعب جوديسون بارك



0:36

يقول ديفيد جيمس إن مانشستر سيتي لم يعد يعتمد على كيفن دي بروين في تسجيل الأهداف ، بعد أن حقق 17 فوزًا متتاليًا في جميع المسابقات.

وفي حديثه بعد ديربي مانشستر بدون أهداف في أولد ترافورد في ديسمبر ، قال جاري نيفيل إنهم بدا عليهم “الملل” ، وتفاقمت المشاكل بعد ثلاثة أيام بعد التعادل 1-1 على أرضه أمام وست بروميتش ، على الرغم من تسديده 26 تسديدة على المرمى.

بدون سيرجيو أجويرو ، سجل سيتي 18 هدفًا فقط في الدوري. المركز السادس في جدول الترتيب وبفارق خمس نقاط عن المتصدرين توتنهام وليفربول – أصبحت احتجاجات جوارديولا مع الحكم الرابع أنطوني تيلور موضوع انتقادات لاذعة أخرى من مورينيو.

رودري

بدا جوارديولا مجردة من الأفكار لكنه تمكن من التخلص من شخصية المشاة في جانبه ووجد الإجابات. واعترف رودري ، الذي شارك في جميع مباريات السيتي البالغ عددها 37 مباراة حتى الآن هذا الموسم باستثناء ثلاث مباريات ، بأن الاجتماع الصادق للفريق ساعد في وقف التراجع.

يتذكر قائلاً: “في الفترة الأولى من الموسم ، لم نلعب جيدًا بشكل فردي وجماعي ، لكن هذا تغير بمجرد أن اجتمعنا وتحدثنا أكثر عن كيفية العمل معًا”.

“لقد عقدنا اجتماعا وتحدثنا مع بعضنا البعض. حللنا ما كان يحدث وكيف يمكن للفريق أن يعمل بشكل أفضل.

“اتفقنا جميعًا على أن كل لاعب يمكنه فعل المزيد من أجل الفريق. أشعر أن هذا هو السبب الذي يجعلنا نقدم أداءً جيدًا في الوقت الحالي حيث يوجد الكثير من اللاعبين الذين يلعبون حاليًا بمستوى مذهل.”

رباعي الآمال وتدخل تكتيكي



صورة المعاينة



2:29

يعتقد شون جواتر أنه لا يوجد سبب يمنع مانشستر سيتي من الفوز بالرباعية هذا الموسم بعد أن صعد بفارق عشر نقاط عن الصدارة.

تزامن التحول مع تعثر المنافسين على اللقب في كل مكان حولهم ، ويبدو الآن وكأنه مسيرة طويلة نحو لقب الدوري الثالث تحت قيادة جوارديولا. مرتين فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ، فشل فريق في التتويج بعد أن حقق مثل هذه الميزة برصيد 42 نقطة ما زال يلعب من أجلها.

يمتلك السيتي ثلاث مباريات في الأيام العشرة المقبلة ، وبينما يظلون في طريقهم للفوز بأربعة ألقاب ، يعتقد رودري أن الحديث عن تأمين رباعي غير مسبوق أمر سابق لأوانه.

وتابع “نحن لا نفكر كثيرا في هذا الأمر”. “نحن نعلم أننا وصلنا إلى نهائي كأس كاراباو ، ونحن متقدمون في الدوري الممتاز وما زلنا في بطولتين أخريين – دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

المباريات الست المقبلة لمانشستر سيتي

“بالطبع ، يمكننا تحقيق ذلك ، لكن الفكرة هي فقط اللعب في المباراة التالية وعدم التفكير كثيرًا في الأمر.

“إذا تمكنا من الحفاظ على المستوى والإيقاع ، فيمكننا القيام بذلك. لقد أظهرنا ذلك في السنوات القليلة الماضية ، وبينما لا نركز على هذا ، لدينا حلم في الحصول على موسم لا يصدق.”

  • جوارديولا: كيف أضاف Cancelo بعدًا جديدًا في مانشستر سيتي
  • يقول بيب للاعبي السيتي: لا تنظروا إلى الجدول الزمني!
  • مباريات مانشستر سيتي

واصل رودري التعلم حيث طور جوارديولا من الناحية التكتيكية أسلوب فريقه في الاستحواذ ليشمل جواو كانسيلو الذي يتحرك إلى جانبه في خط الوسط. مع وجود 34 فرصة في اللعب المفتوح ، يعد البرتغالي حاليًا المدافع الأكثر إبداعًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

منحت المناورة الدقيقة سيتي بعدًا جديدًا ، ونقطة هجوم أخرى استوعبت بشكل فعال غياب كيفن دي بروين مؤخرًا ، وتم السماح لصفات رودري الشاملة بالظهور في الصدارة بفضل لمساته وتمريراته أكثر من أي شيء آخر. لاعب هذا الموسم.

مقابلة حصرية مع رودري: ممر مانشستر سيتي في السجلات ، ميكيل أرتيتا "الحيوان" والعقوبات

وكشف “لقد تغير قليلا هذا الموسم”. “جواو لاعب ديناميكي للغاية يساعدني كثيرًا في التحضير ولديه القدرة على الدخول وخلق فرص رائعة. نحن نساعد بعضنا البعض في البناء ولست قلقًا في منصبي لأنني لديك شريك.

“إنه مفهوم جديد وكان علي تكييف لعبتي مع ذلك ، لكنها تعمل بشكل جيد للغاية.”

يشيد رودري “الحيوان” أرتيتا ، “الرجل المضحك” بارتي

يقول ميكيل أرتيتا إنه حافظ على علاقة قوية مع بيب جوارديولا
صورة:
شغل ميكيل أرتيتا منصب مساعد مدرب مانشستر سيتي لمدة ثلاث سنوات ونصف

يشهد يوم الأحد عودة رودري إلى مساعد المدرب السابق للسيتي ميكيل أرتيتا وزميله السابق في أتليتيكو مدريد توماس بارتي ، في حال تخلص لاعب خط الوسط من شكوى في الفخذ.

خاض آرسنال ست مباريات بدون هزيمة على أرضه ، لكن الاجتماعات الأخيرة تشير إلى نتيجة واحدة فقط. منذ خسارته 2-1 في الإمارات في ديسمبر 2015 ، لم يخسر مان سيتي في آخر 10 لقاءات في الدوري الإنجليزي الممتاز مع آرسنال ، حيث سجل هدفين على الأقل في تسع من تلك المباريات.

وقال رودري “ميكيل كان مهما جدا لهذا النادي في السنوات القليلة الماضية”. “عملت معه لمدة ستة أشهر ، وفي هذه الفترة القصيرة ، علمني الكثير من الأشياء في التدريب حول كيفية التمركز في المباريات. أنا محظوظ لأنه لعب هو وبيب كلاعب خط وسط ، لذلك كان الأمر أسهل بالنسبة له ليعلمني كيف ألعب.

ارسنال
مدينة مانشستر

الأحد 21 فبراير 4:00 مساءً

الانطلاق 4:30 مساءا

“إنه رجل لطيف وأعتقد أن أفضل مهاراته هي أنه يعمل كالحيوان من أجل مساعدة لاعبيه على التحسن. أنا أقدر ما علمني إياه كثيرًا. لديه هويته الخاصة كمدير ويحتاج إلى وقت لتطوير مهاراته. فريق.

“لديه لاعبين رائعين من أجل تحقيق ذلك. ليس الأمر سهلاً في الدوري الممتاز لأننا نعرف مدى ارتفاع المستوى ، لكننا نتوقع مباراة صعبة للغاية يوم الأحد. إذا أردنا الحفاظ على إيقاع الانتصارات ، فإننا يجب أن نكون في أفضل حالاتنا.

“لدي ذكريات جيدة من اللعب مع توماس – لعبنا الكثير من المباريات معًا. لقد سيطرنا على خط الوسط للفريق في ذلك الموسم. إنه أكبر مني بسنتين ، لكننا في نفس العمر وهو رجل مضحك للغاية. كانت لدينا صداقة جيدة ، لذلك من الجيد أن نرى زملائك القدامى في الفريق مرة أخرى. دعونا نرى ما إذا كان مستعدًا ليوم الأحد ، لكنه سيكون لاعبًا مهمًا للغاية في أرسنال “.

… وهل سيبقى على ركلات الترجيح؟

لم يخطئ رودري من ركلة جزاء لكنه لم يكن مقنعًا
صورة:
لم يخطئ رودري من ركلة جزاء لكنه لم يكن مقنعًا

على نفس القدر من الأهمية بالنسبة للسيتي ، سيكون التحسن في سجله من ركلة جزاء. أربع من ركلات الترجيح الست الأخيرة التي أخطأت الهدف بالكامل في الدوري الإنجليزي كانت من قبل لاعبي السيتي ، ثلاثة منها قادمة ضد ليفربول.

أخذ رودري على عاتقه تنفيذ ركلة الجزاء الأخيرة في الفوز على توتنهام نهاية الأسبوع الماضي ، ليصبح سابع هداف مختلف للسيتي منذ بداية الموسم الماضي.

كانت هذه أول عقوبة يسددها لاعب خط الوسط في مسيرته الاحترافية – لكنه لم يكشف عما إذا كان سيتقدم الآن بشكل منتظم.

رودري
صورة:
لم يسجل أي لاعب في السيتي تمريرات في الثلث الأخير أكثر من تمريرات رودري 187

وعندما سئل عما إذا كان قد تم تحديد الواجب “لا ، بالطبع لا”. “لقد كانت لحظة محددة شعرت فيها بالثقة. كان الفريق بحاجة إلى شخص ما للتقدم لإظهار قدرته على تنفيذ ركلة الجزاء لأننا فقدنا الكثير منهم في المباريات المهمة.

“في المرة القادمة إذا كان بإمكاني التسديد فسأفعل ذلك ، فلا مشكلة. لكن النقطة كانت فقط أن نظهر للفريق أننا يمكن أن نكون واثقين من أخذهم لأنهم مهمون في تحديد المباريات الكبيرة.

يونايتد هو من بين أولئك الذين يتشبثون بالأمل في أن سيتي ليس بعيد المنال بالفعل. سيكون دور آرسنال يوم الأحد لجرؤ على تحدي زيادة قوة السيتي التي لا تنفصم على ما يبدو.

في يومهم ، ليس هناك شك في قدرة فريق أرتيتا على مواجهة التحدي. ولكن مع وجود رودري على عجلة القيادة ، فإن فك شفرة كيفية إبطاء هذا القطار الجامح سيبدو مهمة مستحيلة.

تابع مباراة أرسنال ومانشستر سيتي

ارسنال ضد مان سيتي

بث مباشر مباراة أرسنال ومان سيتي بطولة Sky Sports Premier League و Sky Sports Main Event من 4.15 مساءً ؛ ركلة البداية الساعة 4:30 مساءً. سكاي سبورتس يمكن للعملاء مشاهدة المقاطع داخل اللعبة في مدونة المباريات الحية على سكاي سبورتس الموقع والتطبيق.

سيتم أيضًا نشر النقاط البارزة في سكاي سبورتس المنصات الرقمية و سكاي سبورتس لكرة القدم قناة يوتيوب بعد فترة وجيزة من صافرة النهاية.