بالفيديو: مصر تشيد 60 طابقا في برج ايكونيك حتى الآن بالعاصمة الادارية الجديدة

أعلن وزير الإسكان المصري عاصم الجزار ، الأربعاء ، عن تشييد 60 طابقا حتى الآن في البرج الأيقوني ، أطول برج في إفريقيا بارتفاع 400 متر ، في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم المنطقة 20 برجًا بإجمالي استثمارات تقدر بنحو ثلاثة مليارات دولار أمريكي. يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان ممثلة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمؤسسة الصينية الحكومية لهندسة التشييد (CSCEC) – إحدى أكبر شركات المقاولات في العالم.

https://www.youtube.com/watch؟v=9jmIJ0xApyE

وأضاف الجزار أنه تم الانتهاء من حوالي 33 في المائة من الأعمال الإنشائية في القطاعات الثلاثة للحديقة المركزية بالعاصمة.

تعد حديقة سنترال بارك في العاصمة الإدارية الجديدة أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط ، وثاني أكبر حديقة في العالم بطول 10 كيلومترات بمساحة مخطط لها تقارب 1،000 فدان. تم تعيينه لتوفير مناطق ترفيهية على قدم المساواة مع المعايير الدولية.

ينقسم مشروع كابيتال بارك من الشرق إلى الغرب إلى ثلاثة قطاعات تخطيطية ، كل منها يحتوي على حديقة ذات تركيز مختلف.

الأول هو منتزه التاريخ والبوابة ، على مساحة 375 فدانًا ويتألف من أكثر من 250 فدانًا من المساحات المفتوحة للنزهات والأنشطة الخارجية ومساحات أخرى مخصصة لإيواء مسجد وحدائق نباتية ومخيم بدوي وساحة تذكارية شهيرة. .

الحديقة الثانية مخصصة للصحة والاستدامة ، وتتميز بمسارات للركض ، وملاعب متعددة الرياضات ، وحديقة للأراضي الرطبة ، وحديقة مجتمعية. بمساحة 306 فدان ، ستكون هذه الحديقة مركزًا رئيسيًا للأنشطة المجتمعية والترفيهية.

القطاع الثالث من كابيتال بارك هو موطن لـ Civic Park ، والتي تبلغ مساحتها 309 فدان.

وسيشمل مطاعم ومحلات بيع بالتجزئة على ضفاف النهر وحديقة منحوتة وعجلة فيريس ومكتبة مفتوحة مع حدائق للقراءة ونادي رياضي ترفيهي. تقع هذه الحديقة على حافة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الجديدة.

وأعلن وزير الإسكان أنه تم إنجاز 91 بالمئة من الأعمال للحي السكني الثالث كابيتال ريزيدنس فيما تم الانتهاء من الأعمال المعمارية والكهروميكانيكية للحيين الأول والثامن وجاري التنسيق العام للموقع.

وأوضح أن الحي السكني الثالث تبلغ مساحته 1016 فدانًا ، ويضم ثمانية أحياء.