ستون بالون هواء ساخن تحلق في الأقصر وعلى متنها 875 مصريًا وأجنبيًا

زينت ستون بالون هواء ساخن سماء مدينة الأقصر ، اليوم الاثنين ، بعد تحسن الأحوال الجوية ، حيث تحمل 875 مصريًا وأجنبيًا على ارتفاع 450 مترًا فوق سطح الأرض لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة في الضفتين الغربية والشرقية لنهر النيل.

وأوضح مدير شركة منطاد الهواء الساخن بالأقصر هاني السيد ، أن الستين بالونًا من مختلف الشركات طار في أربع رحلات فقط بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

تعد رحلات المنطاد من أكثر البرامج السياحية مغامرة للمصريين والأجانب الذين يزورون المعالم الأثرية والوجهات السياحية والأثرية في الأقصر

وأوضح أن هذه الرحلات تتم بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية في الأقصر حفاظا على أمن وسلامة جميع الركاب ، وسط الالتزام بالقواعد التي وضعتها السلطات للهبوط في المطار المخصص للمناطيد في غرب المدينة وكذلك بشكل صارم. تطبيق الإجراءات الاحترازية ، بما في ذلك ارتداء الأقنعة ، واستخدام المطهرات ، وقياس درجة حرارة الجسم ، وتعقيم البالون تمامًا بعد كل رحلة.

وأعرب رئيس جمعية الأقصر للتنمية السياحية والثقافية أيمن أبو زيد عن سعادته برؤية عودة رحلات المنطاد الجوي ، واصفا إياها بأحد أهم عوامل الجذب للسياح المصريين والأجانب.

وأضاف أن عودة هذه الرحلات تساعد في تنشيط السياحة وعودة السياح من مختلف الأسواق حول العالم لزيارة الأقصر وأسوان.

قال زيد ، قبل تفشي الفيروس التاجي ، كانت الأقصر ثالث أفضل بلد لرحلات المنطاد 1000 رحلة طيران سنويًا تحمل ما يقرب من 216000 سائح.

وأضاف زيد أن شركات منطاد الهواء الساخن أصبحت الآن قادرة على القيام بالمزيد من الرحلات اليومية ، بعد السماح للبالونات بالتحليق في أوقات مختلفة من اليوم ، بدلاً من أن تقتصر على ساعات الصباح الباكر فقط.