اعتقالات برشلونة: المعتقلون لا يشهدون وسيواجهون القاضي الثلاثاء

أخذ رئيس برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو وثلاثة من كبار مسؤولي النادي حقهم في عدم الإدلاء بشهادتهم أمام المحكمة يوم الاثنين.

تم القبض على الرئيس السابق يوم الاثنين مع الرئيس التنفيذي للنادي أوسكار جراو ، ورئيس الشؤون القانونية رومان جوميز بونتي وخاومي ماسفرير – الذي قيل إنه الذراع اليمنى السابقة لبارتوميو.

اقرأ المزيد: ‘Barçagate’: القضية التي أدت إلى اعتقال رئيس برشلونة السابق بارتوميو

لم يدلي أي من الأربعة بشهادته يوم الاثنين وسيواجه قاضياً بدلاً من ذلك يوم الثلاثاء وسيقضي الليلة في حجز الشرطة في القصة التي تهيمن على أخبار برشلونة.

وذكرت صحيفة دياريو سبورت ، في بيان صادر عن قوة الشرطة الكتالونية موسوس ، مساء الإثنين ، تأكيد هوية المعتقلين ، وأن التحقيق لا يزال مستمرا.

كما أبرزه غويلم بالاج، الاعتقالات على أساس الإدارة غير العادلة والفساد بين الأفراد وغسيل الأموال حيث يتم التحقيق في إدارات المالية والقانون والامتثال في النادي.

يبدو أن الاعتقالات تتعلق بـ “Barçagate” حيث يبدو أن المزاعم تستغل الأموال التي يتم دفعها من حسابات النادي الرسمية إلى شركة الطرف الثالث I3 Ventures.

ذكرت صحيفة El Mundo في سبتمبر أن المدفوعات كانت أعلى بست مرات من القيمة السوقية للخدمات ، والتي زعمت أنها أدت بقوات شرطة موسوس للاشتباه في الفساد المحتمل والتعامل مع الأموال.