بيب جوارديولا: فوز مانشستر سيتي في 20 مباراة يعد دليلاً على عمق الفريق

قال بيب جوارديولا ، مدرب مانشستر سيتي ، إن سلسلة انتصارات النادي في 20 مباراة في جميع المسابقات ممكنة فقط بسبب قوة فريقهم.

وتغلب متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز على وست هام 2-1 يوم السبت رغم أن لاعبين رئيسيين مثل رحيم سترلينج وجابرييل جيسوس وجواو كانسيلو وبرناردو سيلفا وفيل فودن بدأوا جلوسهم على مقاعد البدلاء.

على الرغم من تناوب فريقه ، لم يخسر فريق جوارديولا في آخر 27 مباراة في جميع المسابقات ، وسيسعى لتمديد سلسلة انتصاراته القياسية إلى 21 مباراة عندما يستضيف ولفرهامبتون يوم الثلاثاء.

  • معاينة مانشستر سيتي و ولفرهامبتون: بقاء ويلي بولي وناثان آكي خارج البطولة
  • من سينقض من أجل إرلينج هالاند هذا الصيف؟

قال مدرب السيتي عن هذا الإنجاز: “إنه أحد الأشياء العظيمة التي قمنا بها في هذه السنوات الأربع أو الخمس التي أمضيناها معًا”.

“لا نستطيع أن نفعل ذلك [without this squad]. مع نفس البداية أحد عشر فمن المستحيل. لا يمكن لأي إنسان أن يحافظ جسديًا أو عقليًا على هذا القدر من الألعاب ، موسمًا بعد موسم ، إذا كان لديك نفس اللاعبين.

“من المهم ، باستثناء ناثان (أك) ، أن يكون الجميع لائقين والجميع بخير. يجب على كل لاعب أن يلعب بشكل جيد ، وعندما يفعل ذلك سيحصل على فرص ، ربما في المباراة التالية أو في مباراتين سيلعبان مرة أخرى. “







1:47

يدعي بيب جوارديولا أن مانشستر سيتي ليس لديه وقت للاستمتاع بتحطيم الأرقام القياسية

قال جوارديولا إن سيتي يدخل فترة حرجة مدتها 10 أيام حيث يقترب من الفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

وبعد ولفرهامبتون يوم الثلاثاء ، ستتبع مباريات أخرى على أرضه ضد مانشستر يونايتد وساوثامبتون قبل رحلة إلى فولهام في 13 مارس ، وهي سلسلة من المباريات التي يأمل جوارديولا أن تعزز آماله في اللقب.

“لا نريد التوقف. نحن نعلم مدى أهمية هذه الأيام العشرة مع ولفرهامبتون ويونايتد وساوثامبتون [at home] قبل أن نسافر إلى فولهام “.

“إذا كنا قادرين على فعل ما نريد القيام به ، فستكون هذه خطوة لا تصدق.”

يعتبر فوز السيتي رقماً قياسياً لفريق إنجليزي في الدرجة الأولى ، لكن جوارديولا يقول إنه لا يمكنهم الاستمتاع بهذه الإحصائية حتى الآن.

قال: “ليس لدينا وقت. هناك مباريات كثيرة ، كل ثلاثة أيام ، علينا أن نرتاح ونفكر في مباراة أخرى.

“في يوم المباراة ، يقول جميع المديرين أنك عندما تفوز تكون سعيدًا في تلك الليلة. ولكن في اليوم التالي للتفكير في اليوم التالي.”



صورة المعاينة



2:48

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر سيتي على وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز

ووصف ديفيد مويس مدرب وست هام سيتي بأنه أفضل فريق في أوروبا مطلع الأسبوع لكن جوارديولا يدعي أن الدليل على ذلك لن يتحقق إلا إذا فازوا بالألقاب.

وقال “أفضل فريق في أوروبا في العالم هو بايرن ميونيخ لأنه فاز بكل شيء”. “في إنجلترا ، الأبطال هم ليفربول ، لذا فهم الأفضل.

“عليك أن تفوز. في فبراير أو مارس ، لا أحد بطل.”



إيرلينج هالاند ، بوروسيا دورتموند



0:54

يعتقد مات لو من ديلي تلغراف أن مانشستر سيتي هو المرشح للتعاقد مع مهاجم بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند.

لا يأخذ جوارديولا أي شيء كأمر مسلم به قبل زيارة ولفرهامبتون لملعب الاتحاد بعد خسارته أمامهم مرتين الموسم الماضي.

وقال جوارديولا “التاريخ ضدهم يظهر لنا مدى قسوة الوضع”. “نحن نعرف ذلك. نعرف بالضبط نوع المباراة التي يجب أن نلعبها.

“يجب أن نتحلى بالقوة ولكن في نفس الوقت الهدوء. لديهم القدرة على معاقبتك. في العامين الماضيين ، كان الأمر صعبًا للغاية.”

مدينة مانشستر
مانشستر يونايتد

الأحد 7 مارس 4:00 مساءً

الانطلاق 4:30 مساءا

سيتي قريب من فريق كامل اللياقة متاح دون أي مخاوف جديدة من الإصابة بعد ذلك فوز السبت على وست هام.

وقال جوارديولا: “باستثناء ناثان (أك) الجميع بخير”.

كارا: يحتاج فوز السيتي إلى فوز CL

يعتقد جيمي كاراغر من قناة Sky Sports أن مانشستر سيتي يجب أن يفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم إذا كان سيصنف بين أعظم الأندية في كرة القدم الأوروبية.

مدينة مانشستر

حذر كاراغر من أن الوضع الأسطوري لن يتم تطبيقه على فريق جوارديولا حتى لو حقق رقمًا قياسيًا جديدًا لأطول فترة انتصارات في أوروبا ما لم يتوج مستواه المذهل بأول نجاح له في دوري أبطال أوروبا.

سيتي – الذي وصل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، سيواجه توتنهام في نهائي كأس كاراباو الشهر المقبل ويتقدم بفارق 12 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز – حقق بالفعل رقمًا قياسيًا جديدًا لأطول فترة انتصارات. نادٍ من الدرجة الأولى في اللغة الإنجليزية في جميع المسابقات بعد تسجيله 20 فوزًا متتاليًا.

مدينة مانشستر

واختتم كاراغر حديثه قائلاً: “ما نشهده غير مسبوق والفوز بالدوري الإنجليزي” ليلة الاثنين لكرة القدم. “لقد حققوا الثلاثية المحلية قبل عامين ، وهذا لم يحدث من قبل ، ويبدو أنهم يواصلون ذلك مرة أخرى.

“إذا كان بإمكانهم تحقيق أطول فترة فوز ، فلن يحتاجوا إلى ذلك لإثبات أنهم فريق خاص. ولكن هذا النوع من الإحصائيات – وهو شيء يعني الكثير بالنسبة لك ولكنك لا تحصل على كأس – يمكنك ذلك” ثم استخدمها في نهاية مسيرتك إذا لم تفز بكأس أوروبا ، يبدو الأمر كما لو كنت قد فزت بكأس أوروبا ثم لديك الإحصائيات معها.

“الفرق الفعلية [Ajax in 1972 and 1995, Bayern Munich in 2020, Real Madrid in 2014, and Barcelona in 2005-06] إنهم يتنافسون على هذا الرقم القياسي الأوروبي وهم فرق أسطورية ولديهم جميعًا كأس أوروبا. هذا شيء يحتاجه السيتي هذا الموسم.

“أعرف في الماضي أنهم تحدثوا عن الفوز الرباعي ، لكن أعتقد أن بيب جوارديولا كان يحصي الدرع الخيرية ، لكننا لا نفعل ذلك كثيرًا في هذا البلد.

“أنت تنظر إلى الأمر الآن وتفكر في أن بايرن ميونيخ وحده من يمكنه إيقافهم”.