جوزيب ماريا بارتوميو أطلق سراح رئيس برشلونة السابق بعد يوم من اعتقاله

تم الإفراج عن رئيس برشلونة السابق ، جوزيب ماريا بارتوميو ، يوم الثلاثاء ، بعد يوم من اعتقاله في تحقيق يتعلق بمزاعم الإدارة غير السليمة والفساد التجاري.

وقالت محكمة في برشلونة في بيان إن بارتوميو ، الرئيس بين عامي 2014 و 2020 ، ومستشاره السابق جاومي ماسفرير ، استفادا من حقهما في عدم الإدلاء بشهادتهما في المحكمة ووافق القاضي على الإفراج المؤقت عنهما.

وكان بارتوميو من بين أربعة أشخاص على صلة بالنادي اعتقلوا يوم الاثنين فيما وصفته الشرطة الكاتالونية بأنه “تحقيق في جرائم مزعومة تتعلق بالممتلكات والنظام الاجتماعي والاقتصادي”.

اعتقل الرئيس التنفيذي لبرشلونة أوسكار جراو ومدير الخدمات القانونية رومان جوميز بونتي وأفرج عنهما في وقت لاحق يوم الاثنين بينما قضى بارتوميو وماسفرير الليلة في مركز شرطة برشلونة.

صورة:
رومان جوميز بونتي يغادر مركز شرطة ليس كورتس في برشلونة بعد اعتقاله يوم الاثنين

مكاتب النادي في ملعب كامب نو كانت واحدة من خمسة عقارات فتشت من قبل الشرطة خلال العملية.

وتأتي هذه العملية في اتصال مع “باركاجيت” العام الماضي ، حيث اتُهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين ، الذين انتقدوا النادي وبارتوميو.

  • ستة من مديري برشلونة يستقيلون بعد انتقادات للنادي
  • جولة يورو: برشلونة يواصل الضغط على أتلتيكو
  • لا توجد عروض من السيتي حتى الآن مع ميسي ليقرر هذا الصيف

نفى برشلونة الاتهامات بأنهم وظفوا شركة ودفعوا رواتب زائدة عنها لإبداء تعليقات سلبية حول لاعبيهم وخصومهم على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز صورة كبار المسؤولين.

اتُهمت الشركة باستخدام حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي لتشويه سمعة شخصيات معارضة عندما عبروا عن آراء معارضة للنادي.

من المفترض أن تضم بعض الشخصيات لاعبين مثل ليونيل ميسي – الذي كان غير سعيد وغير مستقر في برشلونة في ذلك الوقت – المدافع جيرارد بيكيه ، بالإضافة إلى المدرب السابق بيب جوارديولا. أصدر النادي في وقت لاحق تقرير تدقيق مستقل يظهر أنه لم يكن هناك مخالفات.

استقال بارتوميو ومجلس إدارته العام الماضي وسط تداعيات الجدل الدائر حول ميسي وقبل الانتخابات الرئاسية المقبلة ، المقرر إجراؤها في أقل من أسبوع.

الشرطة الكاتالونية تغادر مكاتب نو كامب بعد المداهمة يوم الاثنين
صورة:
الشرطة الكاتالونية تغادر مكاتب نو كامب بعد المداهمة يوم الاثنين

وقال المرشح الرئاسي جوان لابورتا إن أحداث يوم الاثنين ستلحق “ضررا هائلا بصورة نادينا”.

وقال: “في مواجهة ما حدث اليوم من مداهمات لمقر النادي واعتقال رئيس برشلونة السابق جوزيب ماريا بارتوميو ومديرين آخرين للنادي ، فإن فريقنا يريد أن يعبر عن احترامنا البالغ للإجراءات التي قام بها القضاء والشرطة وكذلك أقصى درجات الاحترام تجاه مبدأ افتراض البراءة.

واضاف “نشعر بحزن عميق لهذه الاحداث التي تسبب ضررا هائلا بصورة نادينا”.

وقال بيان للنادي يوم الاثنين إنه يتعاون بشكل كامل مع التحقيق ، قائلاً: “فيما يتعلق بالدخول والتفتيش من قبل شرطة كاتالونيا هذا الصباح … عرض نادي برشلونة تعاونه الكامل للسلطات القانونية والشرطة للمساعدة. توضيح الحقائق الخاضعة للتحقيق.

“المعلومات والوثائق المطلوبة من قبل الشرطة القضائية تتعلق بشكل صارم بالوقائع المتعلقة بهذه القضية. يعرب نادي برشلونة لكرة القدم عن احترامه البالغ للإجراءات القضائية المعمول بها ولمبدأ البراءة المفترضة للأشخاص المتضررين في نطاق هذا التحقيق. . “

شائعات كومان عن تشافي: لم أتحدث إلى أي شخص

رونالد كومان
صورة:
تحدى رونالد كومان عندما سُئل عن حديث ربط تشافي هيرنانديز بوظيفة برشلونة

تشير الشائعات إلى أن رئيسًا جديدًا للنادي قد يعيد اللاعب السابق تشافي هيرنانديز إلى برشلونة كمدرب رئيسي.

وقال لاعب برشلونة السابق للفيفا الأسبوع الماضي “سيكون حلما” لإدارة برشلونة يومًا ما ، لكنه أضاف أنه يحترم كومان ويتمنى له التوفيق في هذا الدور.

وفي حديثه عن الشائعات ، قال كومان: “لم أتحدث إلى أي شخص. أعتقد أننا يجب أن ننتظر لمعرفة من سيكون الرئيس القادم ، ثم نتعرف على خططه للنادي وطاقمه الفني المستقبلي ، وبعد ذلك سنفعل” حديث.

“وإذا لم أر مستقبلاً جيدًا لنفسي هنا ، فسوف نواجه مشكلة ، لأن لدي عقدًا لمدة عام آخر.”