ستيف كلارك: مدرب اسكتلندا يستهدف كأس العالم 2022 وسط شائعات سلتيك

يهدف ستيف كلارك إلى نقل اسكتلندا إلى نهائيات كأس العالم 2022 ، على الرغم من ارتباطه بوظيفة المدير الشاغرة في سلتيك.

يبحث سيلتيك عن رئيس جديد بعد استقالة نيل لينون الشهر الماضي لترك مساعد جون كينيدي في مهمة مؤقتة.

يعد كلارك من بين المرشحين المفضلين لاستبدال لينون ، ولكن خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع فريق يونايتد ومقره إدنبرة ، والذي يدعم الشباب المصابين بالتوحد ويساعدهم في التغلب على الحواجز الاجتماعية ، سُئل عن خططه بعد تأجيل يورو 2020 هذا الصيف.

قال: “بعد اليورو سأذهب في عطلة كبيرة. سيكون الأمر متعبًا للغاية ثم سنقرر ما سيحدث.

“لكن لدي عقدًا مع الاتحاد الاسكتلندي حتى ديسمبر 2022 وآمل أن أتمكن من اصطحاب الفريق إلى نهائيات كأس العالم في قطر في عام 2022 أيضًا. سيكون هذا رائعًا وبعد ذلك ربما يمكنني التفكير في كرة القدم للأندية.”

  • لا يوجد أي إجراء من إنستغرام بشأن انتهاك دافي الطائفي
  • المملكة المتحدة وأيرلندا تدعمان ملف كأس العالم 2030

وأضاف مدرب وست بروميتش ، ريدينج وكيلمارنوك السابق: “عندما كنت تلعب كرة القدم طالما كنت أنا ، فأنت لا تميل إلى النظر إلى الأمام كثيرًا.

“أتطلع إلى المباريات في مارس وإذا تمكنا من الفوز بكل منهم يمكننا التركيز على اليورو بعد ذلك وسنرى ما سيحدث.”







1:01

يعتقد كريس بويد أن رئيسه السابق في كيلمارنوك كلارك سيكون موعدًا رائعًا لسلتيك ويعتقد أنه سيترك اسكتلندا من أجل هذا الدور

يستعد كلارك حاليًا لمباريات تصفيات كأس العالم هذا الشهر ضد النمسا وإسرائيل وجزر فارو ، مع بث جميع المباريات الثلاث. سكاي سبورتس.

يصر مدافع سانت ميرين وتشيلسي واسكتلندا السابق على أنه لا تزال هناك إمكانية لوجوه جديدة لتشكيل فريقه قبل هذا الصيف.

وقال: “لا أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من المفاجآت لليورو. اللاعبون الذين بذلوا جهدًا كبيرًا وجعلونا مؤهلين يستحقون الفرصة الأولى.

“لكن قبل أن نصل إلى بطولة أوروبا ، لدينا ثلاث مباريات في مارس ، لذا قد تكون هناك مفاجأة واحدة أو اثنتين في هذا الفريق.

“أحتاج إلى اختيار فريق أكبر لأن لدينا ثلاث مباريات في الأسبوع ، وفترة زمنية قصيرة جدًا ، وربما تفرض واحدة أو اثنتان في هذا الفريق على خططي للصيف.”

أحد الأمور المؤكدة للفريق هو سكوت مكتوميناي لاعب خط وسط مانشستر يونايتد ، الذي لعب في الدفاع على المستوى الدولي ووصفه كلارك بأنه أفضل ما عمل معه في الفترة التي قضاها كمدرب اسكتلندا.

قال: “سبب ذهابي مع سكوت مكتوميناي هو أنني طلبت منه اللعب خارج المركز ، في مركز لم يكن مألوفًا له بعض الشيء ، واعتقدت أن الطريقة التي لعبها في الألعاب كانت رائعة”.

خلال فترة الإغلاق ، استخدم أكثر من 70 طفلاً من Team United مشروع تراث الأساطير الأوروبية التابع للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم كوسيلة للبقاء متحمسًا ومتصلًا.

انضم كلارك إلى الأطفال للاحتفال بمرور 100 يوم على انطلاق بطولة أوروبا 2020 في 12 مدينة مضيفة في جميع أنحاء أوروبا.