يظهر تحول توماس توخيل لتشيلسي سبب حاجتهم إليه

أولئك الذين تحسروا على قرار إقالة فرانك لامبارد قالوا إن كل ما يحتاجه هو الوقت. احتاج توماس توخيل إلى يوم واحد فقط لإحداث فرق في أسلوب لعب تشيلسي.

بعد ستة أسابيع من تعيينه ، أعادهم من بين الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز ويبدو أنه أفضل رهان للتنافس مع مانشستر سيتي على المدى الطويل.

قد لا يكون الفوز على ليفربول على ملعب أنفيلد هو الإنجاز الذي كان عليه في السابق ، لكن هذا كان أداءً محكمًا للغاية من قبل تشيلسي وانتصار مستحق. هدف ميسون ماونت الممتاز في الشوط الأول كان قادمًا. لا يبدو المعادل أبدًا كما كان.

قال جيمي كاراغر في تعليق مشترك لـ “ليفربول صنع القليل جدًا خلال 90 دقيقة” سكاي سبورتس. بالعودة إلى الاستوديو ، أعجبت آشلي كول أيضًا. “أحد أفضل العروض التي رأيتها من تشيلسي من حيث اللعب من الخلف.”

كان توخيل نفسه مسرورا.

“كنا بحاجة إلى إظهار الشجاعة إذا أردنا الهروب من الضغط وفعلنا ذلك بشكل ممتاز. لقد كنا أقوياء في لعبتنا الانتقالية ، وكنا أقوياء في الدفاع والفوز بالكرات الثانية والضغط المرتد. لقد كان أداء فريقًا جيدًا للغاية. “.







4:07

وقال توخيل إن تشيلسي يستحق الفوز على ليفربول بالكامل

لقد كانت مباراة مهمة لتقديمها لأن ليفربول كان يمكن أن يتفوق على تشيلسي بفوزه. لا يزال بإمكان إيفرتون ووست هام الفوز بمبارياتهما في متناول اليد. بناءً على هذا الدليل ، يمكن لتشيلسي مطاردة من هم فوقهم بدلاً من القلق بشأن من هم أدناه.

لم يكن هناك أي إنكار للجودة داخل هذا الفريق الذي تم تجميعه بشكل باهظ الثمن. نتيجة لذلك ، من المغري مشاهدة Timo Werner وهو يعيث فوضى مع خط ليفربول المرتفع أو N’Golo Kante وهو يبتعد عن الخطر في خط الوسط للإشارة إلى أن هذا الإحياء كان حتميًا.

لكن تشيلسي كان يفتقر إلى التوجيه ، بعد أن خسر خمس من مبارياته الثماني السابقة في الدوري الممتاز عندما وصل توخيل. لقد احتلوا المركز العاشر في الجدول في مرحلة منتصف الموسم من الموسم عندما خرج في ستامفورد بريدج في أول مباراة له مع الفريق.

لقد كان التحول ملحوظًا.

كان هذا الفريق يبحث عن أسلوبه الخاص ، عن هوية مميزة. ظهرت على الفور عندما حطم تشيلسي سجله في الدوري الإنجليزي الممتاز في تلك الدقيقة 45 الأولى ضد ولفرهامبتون. تم تقديم تشكيل جديد وبقي – جلب الوضوح الذي تمس الحاجة إليه أيضًا.



فاز تشيلسي على ليفربول



2:56

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز تشيلسي على ليفربول

تم حل المشكلات الدفاعية للفريق بشكل قاطع. لم يخسر تشيلسي فقط في ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة توخيل – 10 في جميع المسابقات – لكنهم لم يهزموا سوى مرتين في ذلك الوقت. فجأة ، تبدو صلبة في الخلف.

تذكير بأن هذا الرقم القياسي قد تم الحفاظ عليه على الرغم من خسارة إصابة مدافع تشيلسي الأكثر خبرة – وربما اللاعب الذي عرفه توخيل بشكل أفضل من وقتهما معًا في باريس سان جيرمان – في تياجو سيلفا. لقد تخطوا بالكاد إيقاعًا.

  • ليفربول 0-1 تشيلسي – تقرير المباراة وأبرز الأحداث
  • كيف اصطفت الفرق في آنفيلد | احصائيات المباراة
  • احصل على سكاي سبورتس | احصل على بطاقة سكاي سبورتس

أندرياس كريستنسن ، اللاعب الذي وصفه الكثيرون بأنه غير جيد بما يكفي للنجاح بقميص تشيلسي ، كان كشفًا في المباريات الأخيرة. بعد أن أكمل جميع تمريراته الـ 73 ضد مانشستر يونايتد في نهاية الأسبوع ، كان أفضل ضد ليفربول.

كان توزيع الدنماركي الهادئ مهمًا في مساعدة تشيلسي على الحفاظ على لعبته التمريرية حتى عندما كان ذلك صعبًا. يشتهر ليفربول بقدرته على الاستحواذ على الكرة في الثلث الأخير من الملعب لكنه لم يتمكن من بناء أي ضغط حقيقي.



ماسون ماونت يحتفل بهدفه مع ريس جيمس (AP)



1:16

يعتقد جيمي ريدناب وآشلي كول أن ميسون ماونت هو أفضل لاعب في تشيلسي

بينما تم إنشاء المنصة الدفاعية ، قد يستغرق نمط الهجوم وقتًا أطول قليلاً لإتقانه – هناك المزيد ليأتي من فريق تشيلسي في الثلث الأخير عندما يتدفق بحرية.

لكن المخاوف من احتمال إعاقة تقدم ماونت بسبب خروج لامبارد ، والتي تفاقمت عندما حذفه توخيل من التشكيلة الأولى ، أثبتت بالفعل أنها لا أساس لها من الصحة. في الواقع ، هناك بالفعل أسباب للاعتقاد بأن تطوره سيستمر ، باللعب في تلك الجيوب.



رد فعل جبل



3:11

وأوضح ماسون ماونت احتفاله بفوزه بهدف ضد ليفربول

لم يسجل فيرنر هدفه على ملعب آنفيلد لكنه اقترب من ذلك وسيقدر المشجعون منطق اختياره حتى أن يورجن كلوب أشار إلى أن مواطنه قد تم ضمه لفضح خط ليفربول الرفيع. ربما يعود أوليفييه جيرو إلى التشكيلة الأساسية عندما يحتاج تشيلسي لكسر دفاع أعمق.

يبدو الأمر معقولا.

بدأ كل شيء منطقيًا الآن وهذا يرجع إلى رصيد توخيل الضخم. وقد تم بالفعل تبرير قرار اللجوء إليه.

هو يحدث فرقا.



صورة المعاينة



3:27

يناقش جيمي كاراجر وجيمي ريدناب تحول تشيلسي

عند سؤاله عن كيفية قيامه بإسقاطها بهذه السرعة ، فضل التركيز على جهود أولئك الموجودين في الملعب.

“لا أعرف ولكني أشعر بأن جزءًا كبيرًا من هذا النادي ، في الواقع ، منذ اللحظات الأولى. لقد بذلنا الكثير من الجهد ونحاول المساعدة. عندما يظهر الفريق جودته ، إنها لعبة لاعبين.”

سرعان ما أصبح واضحًا أن هؤلاء اللاعبين كانوا يصرخون من أجل مدرب مثل توماس توخيل.