Barçagate: مدفوعات من برشلونة يشتبه في تمويلها حركة مناهضة لاستقلال كتالونيا

سيطر القبض على رئيس النادي السابق جوسيب ماريا بارتوميو وكبار مسؤولي النادي على أخبار برشلونة هذا الأسبوع وهناك الآن تطور إضافي للقصة.

كما هو موضح في تقرير في Diario AS ، فإن المدفوعات التي عالجها النادي تجاه شركة I3 Ventures وصلت إلى شركة Telam Partner الكتالونية مع كادينا سير زاعمًا أن هناك شكوكًا في أن هذا يمول بشكل مباشر حركة تعزز وحدة كاتالونيا مع إسبانيا.

اقرأ المزيد: كشفت تقارير الشرطة أن اعتقالات برشلونة متهمة “بتجاوز سلطاتها الإدارية” من أجل “تآكل” خصومها

Societat Civil Catalana هي منظمة شعبية مقرها برشلونة تأسست في 2014 لمواجهة الحركات المؤيدة للاستقلال في المنطقة الشمالية الشرقية وتعزيز الوحدة مع إسبانيا ، بشعارها: Juntos y mejor (“أفضل ، معًا”).

تمكنت وكالة الصحافة الإسبانية EFE من الوصول إلى المستندات المالية التي تشرح كيف شق 163،350 يورو طريقها من I3 Ventures إلى Telam Partner ، مع مدفوعات عادة 16،335 يورو أو ضعف هذا المبلغ بدقة – 32،670 يورو.

تمت هذه المدفوعات بين الربع الأخير من 2017 ويناير 2017 ، عندما تم الكشف عن وضع Barçagate لأول مرة.

اقرأ المزيد: ‘Barçagate’: القضية التي أدت إلى اعتقال رئيس برشلونة السابق بارتوميو

المدير التنفيذي لشركة Telam Partners ، Jaime Malet Perdigo (أيضًا رئيس غرفة التجارة الأمريكية في إسبانيا) ، وشريك ، Javier Vega de Seoane ، هم رعاة مؤسسة Joan Boscà – التي تدعي أنها تعمل لصالح “الدستورية القيم”.

كانت هذه المؤسسة هي الوسيط لإرسال تمويل كيانات مصرفية كبيرة أو كيانات اتصالات إلى Societat Civil Catalana – كما ذكرت من قبل منفذ كاتالان Directa

جوسيب ماريا بارتوميو يدلي بشهادته

أكد Telam من خلال بيان أنه اتصل بـ I3 Ventures مع برشلونة في عام 2017 ، لكنه نأى بنفسه عن المخالفات التي تحقق فيها Mossos d’Esquadra (قوة شرطة كاتالانا) ، وفقًا لـ El Nacional.

تم القبض على بارتوميو يوم الاثنين إلى جانب مستشاره جاومي ماسفرير ، الرئيس التنفيذي للنادي أوسكار غراو ورومان جوميز بونتي ، رئيس الشؤون القانونية في كامب نو ، مع تورط الأربعة في القضية.