نيكولا ستورجون يهدد مستقبل رياضة النخبة في اسكتلندا بعد أن انتهك مشجعو رينجرز قواعد الإغلاق للفوز باللقب

هدد نيكولا ستورجيون ، الوزير الأول في اسكتلندا ، بمواصلة رياضة النخبة بعد أن كسر الآلاف من أنصار رينجرز قواعد الإغلاق خلال عطلة نهاية الأسبوع للاحتفال بأول لقب لهم في الدوري منذ تسع سنوات.

أعربت Sturgeon عن “غضبها ويأسها” تجاه جماهير رينجرز “لخرقها الصارخ للقواعد التي يتبعها بقيتنا كل يوم بتكلفة شخصية كبيرة” ، وذلك أثناء حديثها في البرلمان الاسكتلندي يوم الثلاثاء.

سلتيك
اخطار

الأحد 21 مارس 11:00 صباحًا

الانطلاق الساعة 12:00 ظهرا

لا يتفق رينجرز مع مزاعم Sturgeon بأنهم يفتقرون إلى القيادة في هذا الشأن ، وفي رسالة إلى الوزير الأول من رئيس النادي دوغلاس بارك يوم الاثنين ، اتهمها بـ “التقصير في أداء الواجب” لفشلها في الانخراط معهم في خطط الاحتفال باللقب. .

يصر الوزير الأول الاسكتلندي على أن رينجرز “كان بإمكانه فعل المزيد لتجنب هذا الموقف” ، ووعد بأن أحداث نهاية الأسبوع لن تمر دون عقاب.

وقال ستيرجن: “الحقيقة هي أنه يُسمح لرياضة النخبة بالاستمرار الآن فقط ، بحيث يمكن للجماهير ، المحرومين مثلنا جميعًا من أشياء أخرى في الحياة ، الاستمرار في مشاهدة فرقهم ودعمها”.

“سيكون من الظلم الشديد إذا أفسدت أقلية ذلك بالنسبة للأغلبية. وآمل بشدة ألا يكون هذا هو الحال.

“ولكن بالنظر إلى هشاشة الوضع الذي نواجهه الآن ، لا يمكننا ببساطة أن نغض الطرف عما حدث في نهاية الأسبوع ، ولن نفعل ذلك”.



نيكولا ستورجون يهدد مستقبل رياضة النخبة في اسكتلندا بعد أن انتهك مشجعو رينجرز قواعد الإغلاق للفوز باللقب



2:27

قال نائب الوزير الأول الاسكتلندي جون سويني إن سلوك بعض مشجعي رينجرز الذين انتهكوا قواعد الإغلاق كان “وصمة عار” وستكون هناك محادثات مع النادي. طلب رينجرز من المشجعين العودة إلى ديارهم وطلب ستيفن جيرارد من المشجعين اتباع القواعد.

وقال Sturgeon إن الحكومة ستجري محادثات مع سلطات كرة القدم بالإضافة إلى “أندية كرة قدم معينة” وستقدم تقريرًا قبل مباراة Old Firm في 21 مارس.

وقال وزير العدل حمزة يوسف إنه “فزع” لرؤية حديث من أنصار كلا الناديين ، مما يشير إلى أنهم سوف يخرقون قواعد الإغلاق للخروج لهذه المباراة.

وحذر من أنه “بصراحة ، إذا لم تتمكن أندية كرة القدم والمشجعون من توحيد جهودهم ، فسنضطر إلى النظر في الخيارات المستقبلية” ، حيث هددت الحكومة مرة أخرى مستقبل رياضة النخبة في اسكتلندا.

وكتب رينجرز يوم الاثنين إلى Sturgeon للتعبير عن مخاوفه بشأن مزاعم نائبه بأن “صمت النادي كان يصم الآذان” بينما تجمع الآلاف من المشجعين في Ibrox يوم السبت وفي ساحة جورج يوم الأحد.

يقول النادي إنهم بدأوا الاتصال مع مسؤولي الحكومة والدوري في 22 فبراير ، وسألوا الشرطة أيضًا عن كيفية “الاستفادة” من قدرة المدرب ستيفن جيرارد على الوصول إلى الجماهير ، وذكّر المشجعين بـ “الأمان والتباعد الاجتماعي” قبل عطلة نهاية الأسبوع.

يقول رينجرز أيضًا إنهم اتفقوا على “شكل من الكلمات” بشأن تصريحات مع الشرطة والحكومة الاسكتلندية بعد ظهر يوم السبت ، وادعوا أن الحكومة “ستتابع” – لكن النادي قال إنهم لم يسمعوا أي شيء بشأن هذه المسألة إلا بعد أن بدأ المشجعون تجمع.

يعتقد رينجرز أن تعليقات نائب الوزير الأول جون سويني يوم الإثنين بأن “الصمت يصم الآذان” هي “غير دقيقة وغير متوازن وغير عادل” ، كما سلطوا الضوء على إعلانات الخطاب العام للنادي التي تطلب منهم الابتعاد عن Ibrox في ذلك الوقت.

تطلب شرطة اسكتلندا من IAG التحقيق في التجمعات الجماهيرية لمشجعي رينجرز

في هذه الأثناء ، طلب قائد شرطة اسكتلندا إيان ليفينغستون من المجموعة الاستشارية المستقلة النظر في التجمعات الجماهيرية لمشجعي رينجرز خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يقول إن المشاهد حول Ibrox وفي ساحة جورج في غلاسكو ما كان يجب أن تحدث ، ويصر على أن الضباط تصرفوا بشكل مناسب عندما واجهوا الآلاف من أنصار رينجرز يحتفلون بالفوز باللقب.

“لقد كنت واضحًا منذ بداية هذا الوباء أن العلاقة القوية القائمة على الثقة بين الشرطة ومجتمعاتنا ، والتي يدعمها مبدأ حفظ الأمن بالموافقة ، ستكون حيوية للدور الحاسم الذي يلعبه الضباط والموظفون في دعم ضرورة الصحة العامة قال ليفينغستون.

“لهذا السبب ، في أبريل من العام الماضي ، كلفت جون سكوت كيو سي بقيادة تدقيق إضافي ومستقل وخبير لاستجابتنا الشرطية. لقد كنت ممتنًا لما أبدته مجموعته الاستشارية المستقلة من رؤى ثاقبة وتحدي منذ إنشائها ، بما في ذلك قضية التجمعات والاحتجاجات.

“لقد طلبت من السيد سكوت النظر في الأحداث التي وقعت في عطلة نهاية الأسبوع في اجتماع IAG المقبل المقرر عقده يوم الجمعة ، 12 مارس ، مع مراعاة مبادئ حقوق الإنسان الأساسية المتعلقة بالشرعية والضرورة والتناسب ، والنظر في أي قضايا ذات صلة بضبط الأمن الأحداث المستقبلية خلال الأشهر القادمة.

“كان من المقرر بالفعل حضور عدد من كبار الضباط ، بمن فيهم أولئك الذين شاركوا في عملية حفظ الأمن في عطلة نهاية الأسبوع ، هذا الاجتماع. وكما كان الحال طوال العام الماضي ، ستستفيد الشرطة من القيمة الكبيرة التي يجلبها IAG لتفكيرنا و الممارسة العملية “.