بول ميرسون عن ضربة ميكيل أرتيتا الرئيسية ، ورابونا لإريك لاميلا ومستقبل هاري كين

وصف بول ميرسون قرار ميكيل أرتيتا بالتخلي عن بيير إيمريك أوباميانغ بأنه “أكبر ضربة معلم” في مسيرته حتى الآن بعد فوزهم في ديربي شمال لندن.

حول الكسندر لاكازيت ركلة جزاء في الشوط الثاني بعد أن ألغى مارتن أوديجارد في وقت سابق هدف رابونا الرائع من بديل توتنهام إريك لاميلا – الذي طُرد لاحقًا بسبب مخالفة ثانية قابلة للحجز.

ال السوبر الأحد شهدت المواجهة الكثير من نقاط الحديث حتى قبل انطلاق المباراة ، مع قرار ميكيل أرتيتا بإسقاط أوباميانج على مقاعد البدلاء لخرق بروتوكول ما قبل المباراة.

يحلل المحلل في قناة Sky Sports بول ميرسون هذا القرار أدناه مع إعطاء تقييمه لهدف لاميلا “الهائل” ولماذا قد يضطر هاري كين إلى ترك توتنهام للحصول على الألقاب …

“أرتيتا يُسقط أوباميانج بضربة بارعة”

وقال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال إنه أسقط قائد أرسنال أوباميانج للحفاظ على “أساس” النادي على المدى الطويل لأسباب تأديبية.

وعلى الرغم من أنه يبدو قرارًا محفوفًا بالمخاطر وقد أتى ثماره في النهاية ، إلا أن ميرسون ليس لديه سوى الإعجاب بالإسباني بغض النظر عن النتيجة.

قال ميرسون: “ربما كانت هذه أكبر ضربة معلم في مسيرته الإدارية القصيرة – لقد كان قرارًا هائلاً”. سكاي سبورتس نيوز.

“لقد قام بتأديب النجم الأكبر والأكثر ربحًا في النادي ، اللاعب الذي يسجل الأهداف.

“هل يمكنك أن تتخيل الجلوس في اجتماع الفريق هذا والمدير يقول ،” أنت تعرف ماذا ، أنت لا تلعب لأنك ارتكبت شيئًا خاطئًا للتو “، كان سيحث جميع اللاعبين على التحدث.

“كان ميكيل أرتيتا سيحظى باحترام كبير لهذا القرار من اللاعبين ويفوز أو يخسر أو يتعادل لا يمكنني التحدث بما فيه الكفاية عما فعله.

  • جدل NLD: قلم الكسندر لاكازيت؟ إريك لاميلا أحمر؟
  • قتال أرسنال يضعف آمال توتنهام في الأربعة الأوائل
  • مرجع المشاهدة: لماذا “لم تستطع” تقنية VAR قلب قلم ألكسندر لاكازيت

“حدث ذلك معي عندما خرجت في الليلة السابقة لمباراة ضد كوفنتري – أخرجني جورج جراهام بين الشوطين واستدعاني أمام اللاعبين.

“لم ألعب مرة أخرى لمدة شهرين وهو محق في ذلك وغابت عن ديربي شمال لندن يوم الاثنين أيضًا.

“إذا كان قد لعب معي ، لكان ذلك قد أرسل رسالة إلى لاعبين آخرين لفعل الشيء نفسه ولا يمكنك وضع هذا البذرة في أذهان اللاعبين الآخرين.

“في الوقت الحاضر ، يتعين على المديرين الاعتناء بأنفسهم أكثر والحصول على النتائج ولكن اللعب النظيف لأرتيتا ، لقد نظر إلى اللاعبين الشباب مثل إميل سميث رو وبوكايو ساكا الذين يمثلون مستقبل النادي وأرسل لهم رسالة مفادها أن كل ما فعله أوباميانغ لم يكن كذلك” ر الحق.

“أعتقد أنها كانت إدارة رائعة – هؤلاء الأطفال سيستمرون ويكونون لاعبين أفضل فقط لهذا القرار وحده ، وسوف يأخذون ذلك على أمل أن يدركوا أنه يتعين عليهم القيام بالأشياء الصحيحة خارج الملعب وكذلك داخله.”







1:39

يقول بول ميرسون إن هدف رابونا لاعب توتنهام إريك لاميلا في شباك أرسنال كان مميزًا ، ويعترف بأنه لم يكن بإمكانه تسجيله خلال مسيرته الكروية.

“هدف لاميلا بالأعلى مع الأفضل”

لم يكن هناك الكثير من الفرح لتوتنهام الذي بدا بطيئا لأجزاء كبيرة في المباراة التي شهدت أيضا إصابة هيونغ مين سون.

ومع ذلك ، قدم بديله إريك لاميلا شرارة مشرقة ، وشهدت مشاركته الأولى تمريرة من لوكاس مورا وتوجيهها رابونا على الأرض وفي ركن مرمى بيرند لينو.

عن المرمى ، قال ميرسون: “إنه هناك مع بعض من أفضل اللاعبين ، لقد كانت نهاية لا تصدق.

ما هو رابونا؟

الرابونا هي طريقة لركل كرة القدم حيث يتم عرض رجل الركل خلف مؤخرة الساق الواقفة.

“الطريقة التي سددها – لم تتمايل ، تم حفرها في الزاوية. لقد كانت نهاية رائعة.

“أنا أعتقد أن القيام بالرابونا يسمى؟ يجب أن أستيقظ مع الأطفال – لم أستطع فعل ذلك!

“يمارس الناس ذلك في التدريب وينتهي بهم الأمر إلى تقطيعه لأنهم لا يستطيعون تحريك أقدامهم ولكنهم قادرون على الحفر بهذه الطريقة – لقد كان هدفًا خاصًا.

“دائما ما أنظر إلى الأهداف وأسأل عما إذا كنت سأراهم في صباح يوم الأحد – أرى 40 ياردة وأشخاصا يسجلون من منتصف الطريق ، أناس يهزمون خمسة لاعبين ويسجلون لكني لا أرى الكثير منهم.”



صورة المعاينة



2:59

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز أرسنال على توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

“بيل كان يجب أن يجلس تحت السرير بعد 20 دقيقة”

على الرغم من دخول توتنهام المباراة بعد فوزه بخمسة انتصارات متتالية في جميع المسابقات ، إلا أنه كان أداءً مفككًا يفتقر إلى أي من الذوق الهجومي الذي شهده فريق جوزيه مورينيو في الأسابيع الأخيرة.

وقال ميرسون “عندما رأيت فريقهم وابنه ، جاريث بيل وهاري كين ولوكاس مورا يلعبون جميعا اعتقدت أن أرسنال قد يواجه بعض المشاكل”.

“لكنني شعرت بصدمة شديدة من مورينيو لأكون صريحًا لأنه الأفضل في رؤية الأشياء بسرعة وتغييرها لكن ذلك لم يحدث.

“سأكون مهتمًا بمعرفة ما إذا كان جاريث بيل على الجانب الأيمن من السرعة التي كان من الممكن أن يأتي بها لاعب آخر لأنني أخشى أن أفكر في عدد المرات التي تأخر فيها كيران تيرني وسميث رو.

“لو لم يكن جاريث بيل أعتقد أنه كان سيغيب بعد 20 دقيقة.”



هاري كين (ا ف ب)



1:30

يتعين على هاري كين اتخاذ “ قرار كبير ” بشأن مستقبله في توتنهام بعد هزيمة ديربي شمال لندن أمام أرسنال ، وفقًا لبول ميرسون.

كين يحتاج إلى ترك توتنهام للحصول على الألقاب

كان هذا هو الأداء الضعيف لتوتنهام أمام أرسنال ، ويشعر ميرسون أنه يثير مرة أخرى مسألة مستقبل كين على المدى الطويل في النادي حيث يبدو أن توتنهام يكافح من أجل التنافس باستمرار على الألقاب.

وأضاف: “كانت مباراة كرة قدم أخرى حيث لم أستطع رؤية ما كان توتنهام يحاول القيام به وكنت قلقًا للغاية عليهم”.

“لكن من المحتمل أن يحضروا الأسبوع المقبل أو الأسبوع الذي يليه ويقلبون أحدهم وسيقول الجميع إنهم رائعون وإن على هاري كين البقاء.

“في النهاية ، إنه قرار مهم بالنسبة له – أعتقد أنه أفضل مهاجم في العالم وأعتقد أن البارحة كانت مباراة أخرى كان سيخرج منها من الملعب وسيعتقد أن” هذا ليس جيدًا بما يكفي “.

“أريد أن أرى هاري كين ينهي مسيرته وهو يفوز بالأشياء لأنه لاعب مميز.

“في نهاية مسيرتك ، تريد أن تنظر إلى الوراء في الأشياء التي فزت بها – توتنهام ناد رائع ويعمل بشكل جيد ، لكنني لست متأكدًا من أنه سيكون قادرًا على القيام بذلك.”