قرار بشأن ما إذا كانت محاكمة نيمار الثاني ستقام في برشلونة أو مدريد المقرر يوم الأربعاء

ستقرر المحكمة العليا ، الأربعاء ، ما إذا كانت المحاكمة الثانية للتعاقد مع لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار وباريس سان جيرمان ستنعقد في المحكمة الوطنية أو المحكمة الإقليمية لبرشلونة ، كما حدث في الأولى ، بحسب دياريو سبورت.

أحالت المحكمة الوطنية إلى برشلونة محاكمة نيمار ووالديه بتهمة ارتكاب جرائم فساد واحتيال في التعاقد مع اللاعب من قبل برشلونة مرة أخرى في عام 2013. ويعتقدون أنه تم نشر “استراتيجيات وسلوكيات إجرامية خادعة” من أجل التعاقد مع اللاعب. .

المتهمون الآخرون في القضية التي أصبحت معروفة باسم نيمار الثاني هم جوزيب ماريا بارتوميو ، رئيس برشلونة المستقيل ، ساندرو روسيل ، سلفه ، برشلونة نفسها ، سانتوس و N&N ، الشركة العائلية المشاركة في الصفقة.

اتخذت المحكمة هذا القرار ضد نصيحة مكتب المدعي العام وحدث نفس الشيء مع القضية الأولى في المحكمة الوطنية لتوقيع اللاعب ، قضية نيمار 1 ، والتي انتهت باتفاق دفع برشلونة فيه 5.5 مليون يورو مقابل اثنين. الجرائم الضريبية بإعفاء روسيل وبارتوميو.

داني ألفيش وليونيل ميسي ونيمار في برشلونة

ثم استأنف مكتب المدعي العام لفهم سبب قدرة المحكمة الوطنية على الحكم في القضية نظرًا لوجود متهمين إسبان وأن جزءًا من النشاط الإجرامي الذي تم التحقيق فيه قد حدث في البرازيل. وتطالب النيابة العامة بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها عشرة ملايين يورو لنيمار وخمس سنوات على روسيل.

كما طلبوا السجن لمدة عامين لوالد نيمار وسجن لوالدته لمدة عامين ، وكلاهما متهمان بارتكاب جرائم فساد في الأعمال التجارية ، وهي نفس التهمة الموجهة إلى نيمار ، وغرامة قدرها 1.4 مليون يورو لـ N&N. يُفرض على برشلونة وسانتوس غرامات قدرها 8.4 مليون يورو و 7 مليون يورو على التوالي.