ريال مدريد يأخذ حقوق التباهي بالمدينة مع تقدم برشلونة – تقرير عن الدوري الإسباني

بقلم أندرو جيليان إل تضمين التغريدة

ريال مدريد يفوز بالديربي ليفتح فجوة أمام أتليتي

خطى ريال مدريد خطوة كبيرة نحو تأكيد ظهوره الأول في دوري أبطال أوروبا بفوزه 1-0 على أتلتيكو مدريد في الثانية. دربي من الموسم في Alcalá de Henares يوم الأحد.

وسجلت السويدية صوفيا جاكوبسون الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 68 حيث استحوذت على تمريرة تيريزا أبيليرا البينية وسددت بهدوء إلى الزاوية السفلية.

عانى ريال مدريد من ضغط مستمر تقريبًا منذ الدقيقة 17 عندما طُرد أولغا كارمونا بسبب خطأ احترافي على لودميلا ، لكن لحسن الحظ بالنسبة لهم ، كانت ميسا رودريغيز في حالة لا تُهزم في المرمى.

ميسا رودريغيز

استلهمت حراس مرمى أتلتيكو السابق من جهود إيملين لوران ولييسي سانتوس وشاركت لاحقًا في البطاقة الحمراء الثانية عندما حصلت دينا كاستيلانوس على البطاقة الصفراء الثانية لغطسها على حارس المرمى بعد أن استولت على الكرة.

أسبوع سيء لأتلتيكو أصبح أسوأ. يوم الأربعاء ، فشلوا في قلب تأخرهم 2-0 أمام تشيلسي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ، والآن تتركهم هذه الهزيمة خلف ريال مدريد بفارق ست نقاط في سباق التأهل لبطولة الموسم المقبل.

العمل كالمعتاد لبرشلونة

لطالما كانت قضية “متى” سيفوز برشلونة بالدوري بدلاً من السؤال عما إذا كانوا سيفوزون أم لا. مع تقدمه بتسع نقاط على ليفانتي في المركز الثاني ، على الرغم من أنه خاض ثلاث مباريات أقل ، يتساءل معظم الناس عن عدد الأرقام القياسية التي يمكن لهذا الفريق تحطيمها في طريقهم إلى اللقب الوطني السادس – وهو رقم قياسي في حد ذاته.

هذا الفوز على فالنسيا جعلهم ينتقلون إلى مسافة خمسة أهداف من تحقيق قرن من الزمان لهذا الموسم ، مع الضرر الذي حدث قبل الاستراحة. وحقق أليكسيا بوتيلاس وكارولين جراهام هانسن وأسيسات أوشوالا وباتري جيجارو الفوز بأهداف في الشوط الأول ، حيث أضاف جراهام هانسن الهدف الخامس في وقت متأخر من ركلة جزاء بعد عدة تبديلات في الشوط الثاني عرقلت تدفق المباراة.

مع التأكد من النجاح المحلي ، سيتجه تركيز برشلونة نحو أوروبا ، حيث يعرفون الآن المسار الذي يجب أن يسلكوه إذا أرادوا الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية. لقد وضعهم ربع النهائي في مواجهة مانشستر سيتي ، وإذا نجحوا في ذلك ، فمن المحتمل أن ينتظرهم ليون حامل اللقب خمس مرات في نصف النهائي.

أثينا تمنح ديبور الأمل في معركة الهبوط

بعد أن بدأ الموسم بثماني هزائم متتالية ، بدا أن ديبورتيفو أبانكا محكوم عليه بالهبوط. على الرغم من أن هذه السلسلة تضمنت بعض الهزائم الثقيلة ، لا سيما على أرضه أمام أتلتيكو في الأسبوع التاسع ، إلا أنه كانت هناك أيضًا العديد من المباريات التي لعب فيها الفريق الجاليكي جيدًا بما يكفي لاستحقاق أكثر مما حصل عليه في المباراة.

أثينيا ديل كاستيلو هي إحدى اللاعبات التي تلخص ثرواتها الموسم المحبط لناديها. صنعت اللاعبة البالغة من العمر 19 عامًا التاريخ كأول لاعبة في ديبورتيفو تفوز بلقب دولي كامل في الخريف ، لكن حتى يوم السبت كان لديها هدفان فقط باسمها ، وهي مكافأة ضئيلة لموسم من العروض الدؤوبة.

بعد أن اقتربت بالفعل من افتتاح التسجيل بجهد في المرمى ، وضعت ديبور في المقدمة في الدقيقة 23 ، واستفادت من كرة مرتخية داخل المنطقة لتسديد الشباك ، وبعد أن ضاعفت ألبا ميرينو ميزتها ، وضعت المباراة في الفراش مع الثالثة في 61 دقيقة.

هذه النتيجة رفعتهم من القاع ولم يبقوا على بعد سوى نقطتين من الأمان ومباراة نهاية الأسبوع المقبل مع EDF Logroño ، الذي يحتل الآن المركز الأخير ، لديه بالفعل شعور بصدام حاسم.

نتائج عطلة نهاية الأسبوع: ليفانتي 1-1 ريال بيتيس ، ديبورتيفو أبانكا 3-0 رايو فاليكانو ، إسبانيول 1-2 سانتا تيريزا ، مدريد سي إف إف 3-1 إيبار ، أتليتيك كلوب 1-1 سبورتينج هويلفا ، تينيريفي 1-2 ريال سوسيداد ، أتلتيكو مدريد 0-1 ريال مدريد ، إشبيلية 0-0 إي دي إف لوغرونيو ، برشلونة 5-0 فالنسيا.