ليونيل ميسي: رئيس برشلونة الجديد خوان لابورتا يتعهد ببذل قصارى جهده لإبقاء المهاجم في النادي

تعهد جوان لابورتا ببذل كل ما في وسعه للإبقاء على ليونيل ميسي في برشلونة بعد أن أدى اليمين كرئيس جديد للنادي ، كما أخبر المدرب رونالد كومان أنه يحظى بدعم النادي.

تم التصويت على لابورتا ، الذي كان سابقًا رئيسًا لبرشلونة بين عامي 2003 و 2010 ، من قبل أعضاء النادي في نهاية الأسبوع الماضي ، لكن كان عليه تأمين ضمان مصرفي بقيمة 125 مليون يورو قبل افتتاحه.

الآن في منصبه ، تتمثل إحدى مهامه الأولى في إقناع ميسي ، الذي يبلغ من العمر 34 عامًا في يونيو ، بتمديد عقده ، الذي ينتهي في نفس الشهر ، إلى ما بعد نهاية الموسم.

وصوت ميسي ، الذي أراد الرحيل الصيف الماضي ، في انتخابات الأحد الماضي وجلس أمام لابورتا حيث ألقى خطابه في كامب نو يوم الأربعاء أمام حوالي 300 مدعو.

صورة:
انتخب لابورتا رئيسًا لبرشلونة للمرة الثانية
  • لابورتا يفوز في انتخابات رئاسة برشلونة
  • ميسي يسجل ثنائية في ظهوره التاريخي مع برشلونة

“انتهز الفرصة لأقول مرة أخرى إنني سأحاول إقناع ليو (ميسي) بالبقاء معنا. هذه مهمة لا بد لي من القيام بها ، سأفعل كل ما بوسعي ، إنه يعرف ذلك.

“كل ما يفعله سيكون على ما يرام لكننا سنحاول إبقائه على قيد الحياة لأنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

“وأعتذر ليو ، لقوله هذا هنا والآن ، لكنك تعلم بحبي لك ، برشلونة يحبك كثيرًا وإذا كان هذا الملعب ممتلئًا عندما تلعب المباراة التالية ، فأنا متأكد من أنك لن تكون كذلك قادر على المغادرة “.

يواجه لابورتا تحديًا هائلاً ، ليس فقط للحفاظ على ميسي ، ولكن أيضًا لعكس الصعوبات المالية للنادي.

ليونيل ميسي - ا ف ب
صورة:
مستقبل ميسي في برشلونة لا يزال دون حل

وأضاف لابورتا “صحيح أن الوضع الاقتصادي للنادي هو مصدر احتلال ما قبل كل رفاق برشلونة ولنا أيضًا وهذه هي أولويتنا”.

“لتحويل برشلونة إلى مجدية اقتصاديًا مرة أخرى ، لهذا السبب لدينا خطة صدمة سننفذها. نحن نعرف كيفية القيام بذلك ، وسيعني ذلك بذل جهد والعمل كثيرًا.

“الآن بعد أن أصبح لدينا القدرة على اتخاذ القرارات ، سنحاول توليد مصادر جديدة للدخل. سنحاول اتخاذ القرارات الصحيحة لعكس الوضع الحالي.”