حصريًا لآدم لالانا: “ تم القضاء عليه ” بسبب فيروس كورونا لكنه عاد إلى مستواه في معركة برايتون للهبوط والمباراة الرئيسية مع نيوكاسل

اضطر آدم لالانا إلى العودة من العديد من الانتكاسات الناتجة عن الإصابات طوال مسيرته. لكن ضربة المطرقة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في كانون الثاني (يناير) كانت مختلفة عن أي شيء قد اختبره.

وقال صانع ألعاب برايتون “كان من السيء أن نكون صادقين” سكاي سبورتس، حيث فكر في تأثير المرض عليه في بداية هذا العام.

“مكثت في الفراش لمدة أسبوع ، وعزلت بمفردي في شقتي في هوف لمدة أسبوعين ونصف ، وقد قضى علي تمامًا.

“كان عليّ أن أقوم بالبناء من الصفر حقًا. فأنت لا تقضي حتى ثلاثة أسابيع في غير موسمها لا تفعل شيئًا ، لذلك كان الأمر أشبه بإعادة تعيين كاملة وهذا يستغرق وقتًا. لكنني أشعر تدريجياً بأنني أنا أعود إلى اللياقة البدنية الكاملة مرة أخرى “.

كان من المثير للاهتمام سماع أحد لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز يشرح مدى تأثير الفيروس حتى على نخبة الرياضيين ، لكن ، بكل سرور ، عاد لالانا بصحة جيدة الآن – وقد انضم مجددًا إلى فريق برايتون بهدف التعافي.

أنهى فريق المدرب جراهام بوتر سلسلة من خمس مباريات بدون انتصارات في الدوري الممتاز بفوز تمس الحاجة إليه على ملعب ساوثهامبتون يوم الأحد ، حيث قام لالانا بسحب الخيوط من دور أعمق في خط الوسط مما كان يلعبه تقليديًا وشارك في هدف الفوز.







2:57

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز برايتون على ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز

كانت البداية المثالية لما يبدو أنه سبعة أيام محورية للنادي.

مساء السبت ، يستضيفون نيوكاسل ، الذي يجلس بنقطة واحدة ومكان واحد خلف ألبيون في الجدول. سيكون فوز أي من الجانبين خطوة مهمة نحو الأمان – لكن الهزيمة ستجعلهم معرضين للخطر وينظرون بشكل مقلق إلى أكتافهم في منطقة الهبوط وسكوت باركر صاحب المركز الثالث في فولهام.

ومع ذلك ، فإن الفوز في ساوثهامبتون قد خفف الضغط قليلاً ، بالإضافة إلى الأداء الجيد الأخير لبرايتون ، سمح للفريق بالاقتراب من هذه المنافسة القوية مع نيوكاسل بثقة ، كما يقول لالانا.

وقال اللاعب البالغ من العمر 32 عاما “نحاول ألا نبني عليه لأنه لا تزال هناك تسع مباريات متبقية بعد نهاية هذا الأسبوع ، لكن من الواضح أنها مباراة كبيرة”.

حصريًا لآدم لالانا: `` تم القضاء عليه '' بسبب فيروس كورونا لكنه عاد إلى مستواه في معركة برايتون للهبوط والمباراة الرئيسية مع نيوكاسل
نحاول ألا نبنيها لأنه لا تزال هناك تسع مباريات متبقية بعد نهاية هذا الأسبوع ، لكن من الواضح أنها مباراة كبيرة.

آدم لالانا على برايتون ضد نيوكاسل يوم السبت

“أشعر أننا لا نلعب بهذا الضغط الذي لا بد منه للفوز. عندما تلعب بهذا الضغط ، من الصعب أن تؤدي إلى أقصى حد ممكن.

“كان من السهل في المباراة في نهاية الأسبوع ضد ساوثهامبتون أن تشعر بالضغط وربما لا تقدم أفضل ما لديك لكني أعتقد أن اللاعبين كانوا راضين تمامًا عن أدائنا.

“سيكون الأمر مختلفًا إذا لم نلعب بشكل جيد. لقد شاركت في فرق ، ربما عندما لعبت في ساوثهامبتون كل تلك السنوات الماضية ، عندما لا يكون أداءك جيدًا وتشعر بالضغط أكثر. لكن لأننا كنا نقدم أداءً جيدًا ، ونصنع الفرص ، فلا يزال هناك القليل من الثقة ، مما يساعد.

برايتون وهوف ألبيون
نيوكاسل المتحدة

السبت 20 مارس 7:30 مساءً

تبدأ الساعة 8:00 مساءً

“المزاج كان جيدًا حقًا وكان ذلك في الأسابيع الأربعة أو الخمسة الماضية ، على الرغم من أننا عانينا في جمع النقاط لأننا إذا لعبنا هذه المباريات مرة أخرى بالطريقة التي لعبنا بها ، فسنحصل على النقاط. نحن” لقد كنت مؤسف.

“كان من المهم فقط أن نواصل العمل بشكل جيد ودعمنا أنفسنا لتحويل تلك العروض إلى نتائج وقد فعلنا ذلك في عطلة نهاية الأسبوع.”

كان آدم لالانا يتطلع إلى القيام بتمريرات إبداعية إلى الأمام من دوره الأعمق ضد ساوثهامبتون
صورة:
قدم لالانا تمريرات إبداعية للأمام من دوره الأعمق ضد ساوثهامبتون

اللعب الجيد ولكن عدم الحصول على نقاط كافية كان موضوع موسم برايتون. في حين أن بيانات الأهداف المتوقعة ستضعهم بين مراكز التأهل الأوروبية ، فإن الحقائق هي أنهم يحتلون المركز السادس عشر ، وهي نقطة ومكان أسوأ من نفس المرحلة في الموسم الأخير لكريس هيوتون.

يرفض لالانا الإشارة فقط إلى سوء الحظ في تلك العودة – لكنه متفائل بأن طيور النورس تسير على الطريق الصحيح تحت قيادة بوتر.

يقول: “يتعلق الأمر بتغيير عقليتك قليلاً”. “يمكنك أن تؤدي أداءً جيدًا في 80 في المائة ، 90 في المائة من اللعبة ، ولكن ، في هذا المستوى ، إذا تراجعت بشكل طفيف جدًا ، فستتم معاقبتك وكنا نتلقى هذا كثيرًا هذا الموسم.

“يمكننا الجلوس هنا والقول إننا غير محظوظين ولكن هناك جزء منها يظهر أننا لم نكن محظوظين. لقد أصبحنا سلبيين خلال جزء معين من اللعبة أو فقدنا التركيز في جزء معين من اللعبة.

“هذا يتعلق بتطوير عقليتك كفريق وقد رأيت بالتأكيد تحسينات على مدار العام. آمل أن نواصل التحسن في ذلك ، ونبقى مستيقظين هذا العام ونأمل أن نحدد أهدافًا مختلفة للموسم المقبل.

“لدينا فريق كبير موهوب حقًا هنا وأرى بالفعل أشياء مشرقة لمستقبل برايتون. ربما لا يوجد أحد أفضل من المدير لتنفيذ ذلك لأن فلسفته والطريقة التي يريد أن يلعب بها كرة القدم مثيرة ورائعة. من المثير حقًا أن أكون جزءًا منه “.

كشف لالانا أن بوتر ، البالغ من العمر 13 عامًا فقط ، اعتمد على خبرة الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز في بعض الأحيان هذا الموسم ، لكنه قال إنه يستمتع بفرصة اللعب في تشكيلة مدرب برايتون.

قال “لا أمانع أين ألعب”. “الأسبوع الماضي قبل أن ألعب دورًا أعلى ضد ليستر ، لعبت الأسبوع الماضي دورًا أعمق … لست متأكدًا مما إذا كان هذا هو ما يحدث عندما تكبر!

لعب آدم لالانا أدوارًا أكثر تقدمًا وأعمق مع برايتون
صورة:
لعبت لالانا أدوارًا أكثر تقدمًا وأعمق مع برايتون

“لكنني أستمتع حقًا بكرة القدم وخاصة الطريقة التي يريد المدرب أن يلعب بها. لقد كان رائعًا معي منذ أن كنت هنا ومن الجميل أن أحصل على سلسلة من المباريات. لكن الشيء الأكثر أهمية الآن هو الحصول على النقاط الخاصة بالفريق الذي سيشاهدنا في الدرجة العام المقبل “.

هذا بالطبع هو التحذير. إذا أراد برايتون أن يدرك هذا التقدم والإمكانيات ، فيجب عليه البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مع لياقة لالانا مرة أخرى والعودة إلى الشكل ، فإن آمالهم في القيام بذلك أفضل. لقد تلقوا دفعة أخرى في نهاية الأسبوع الماضي مع العودة إلى جانب داني ويلبيك.

بدأ المهاجم في أول مشاركة له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر ، وقدم أداءً رائعًا من جميع النواحي.

قال لالانا عن زميله في الفريق وزميل إنجلترا السابق: “إنه موهبة لا تصدق وقد كان طوال حياته المهنية”. “كانت أول مباراة له منذ فترة في نهاية الأسبوع واعتقدت أنه كان استثنائيًا ، لا سيما بالنظر إلى أنها كانت مباراته الأولى.

“إذا تمكن داني من لعب التسعة والعشر مباريات القادمة لنا وحصل على بعض الإيقاع ، فإنه يضمن هز الشباك.”

قد تكون تجربة لالانا وويلبيك أساسية في هذه المواجهة الحاسمة – وفي ليلة السبت ضد نيوكاسل.