سلتيك ضد رينجرز: يقول جون كينيدي إن الأطواق لن تمنح أبطال الدوري الاسكتلندي الممتاز حرس الشرف

أكد المدير المؤقت جون كينيدي ، أن سيلتيك لن يمنح بطل الدوري الاسكتلندي رينجرز حرس الشرف في سيلتيك بارك يوم الأحد.

أعلنت الحكومة الاسكتلندية يوم الجمعة أن شركة Old Firm ستمضي قدما كما هو مخطط لها ، حيث يخوض ناديا غلاسكو مباريات الدوري للمرة الأولى منذ أنهى رينجرز هيمنة سلتيك على كرة القدم الاسكتلندية لمدة تسع سنوات بالفوز بأول لقب له في الدوري الممتاز منذ عقد في 7 مارس.

سلتيك
اخطار

الأحد 21 مارس 11:00 صباحًا

الانطلاق الساعة 12:00 ظهرا

وحث بريندان رودجرز ، الذي فاز بلقبين في الدوري الاسكتلندي الممتاز أثناء توليه تدريب باركهيد ، ناديه السابق في وقت سابق هذا الأسبوع على إظهار “التواضع والأناقة” بمنح غريمه في جلاسكو رينجرز حرس الشرف.

كما رفض رينجرز أيضًا منح فريق سيلتيك حرسًا شرفًا عند وصوله إلى Ibrox كبطل للدوري في مايو 2019.

يتحدث حصريا إلى سكاي سبورتسقال كينيدي: “إنه شيء ناقشناه. إنه موضوع تم طرحه ورأيت العديد من الأشخاص يتحدثون عنه.

“كان الأمر نفسه قبل عامين عندما كنا أبطالًا ، وإذا كنت صريحًا ، لا أعتقد أن مثل هذه الجلبة كانت تُثار حوله. لا أرى أنها مشكلة كبيرة.

“بالنسبة لنا ، تحدثنا بشكل جماعي عن ذلك ولن نفعل ذلك. لا يتعلق الأمر بالافتقار إلى الصف ، ولا شيء من هذا القبيل ، لأننا نادٍ يظهر دائمًا الرقي والكرامة ونفعل الصواب.

“ولكن في النهاية ، دخلت نفس المجموعة من اللاعبين كأبطال ولم تحصل على الاحترام في ذلك الوقت إذا كنت تريد تسميتها كذلك.

“إنهم نفس اللاعبين الذين طُلب منهم الوقوف هناك. لقد قررنا بشكل جماعي كمجموعة. سنواصل المباراة ، وسنوقف ذلك ، لذلك سنركز بشكل كامل على المباراة ونضع ذلك في الفراش.”

وأثيرت شكوك حول ما إذا كانت المباراة ستقام بعد أن انتقد مسؤولون حكوميون مشجعي رينجرز والنادي بينما احتفل المشجعون بالفوز باللقب رقم 55 خارج إبروكس وفي وسط مدينة جلاسكو في وقت سابق من هذا الشهر.

شعرت الحكومة الاسكتلندية والوزير الأول نيكولا ستورجون أن رينجرز “كان بإمكانه فعل المزيد” لمنع جماهيرهم من الاحتفال في مجموعات كبيرة ، ولكن رداً على ذلك ، اتهم رئيس رينجرز دوجلاس بارك ستورجون بـ “التقصير في أداء الواجب” وقال إن الحكومة فشلت في الانخراط مع النادي.

وقال وزير العدل حمزة يوسف في بيان يوم الجمعة: “كان للوزراء والمسؤولين تفاعل مكثف مع كلا الناديين ، الاتحاد الشعبي لتحرير السودان وشرطة اسكتلندا ومجلس مدينة جلاسكو قبل المباراة.

“سلتيك ورينجرز أكدوا بشدة لمشجعيهم طوال هذا الأسبوع أنه يجب عليهم البقاء في المنزل وعدم التجمع. أرحب بنهجهم الإيجابي والبناء في العمل معنا لضمان أن تتم المباراة بأمان خلف أبواب مغلقة.



صورة المعاينة



0:34

يقول مارك ويلسون ، مدافع هوبس السابق ، إن سيلتيك ورينجرز يأملان فقط في تلبية جماهيرهما لدعواتهما لتجنب التجمع في سيلتيك بارك لفريق أولد فيرم الأحد.

“أكدت شرطة اسكتلندا أنه سيكون هناك تواجد كبير للشرطة في جلاسكو للحفاظ على السلامة العامة. أحث المشجعين على الاستماع إلى الرسائل من أنديتهم والشرطة والحكومة للبقاء في منازلهم.”

المزيد لتتبع…