جوزيه مورينيو: مدرب توتنهام يطالب بتغيير موقف اللاعبين من أجل الوفاء بوعد الألقاب

قال جوزيه مورينيو ، مدرب توتنهام ، إن لاعبيه يجب أن يغيروا موقفهم بسرعة إذا أراد أن يفي بوعده للفوز بالألقاب في النادي.

وأقصي توتنهام ، صاحب المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز ، من دوري أوروبا في دور الستة عشر يوم الخميس بعدما تغلب 2-صفر على دينامو زغرب في مباراة الذهاب.

مورينيو ، في أول موسم كامل له مع النادي الواقع في شمال لندن ، يدرك أن فريقه سيبدأ كغرباء لبيب جوارديولا متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي في نهائي كأس كاراباو في 25 أبريل.

فاز المدرب البرتغالي بألقاب في كل نادٍ أداره ووعد الموسم الماضي بتسليم الكأس الذي طال انتظاره في توتنهام ، حيث كان آخر نجاح له في كأس الرابطة 2008 خلال فترة ولايته.

  • دينامو زغرب 3-0 توتنهام (مجموع 3-2) – تقرير المباراة
  • جوزيه: توتنهام “يفتقر إلى أساسيات الحياة” ؛ لوريس: EL الخروج “وصمة عار”

وردا على سؤال عما إذا كان لا يزال يعتقد أنه لا يزال بإمكانه الفوز بالألقاب في توتنهام ، قال مورينيو: “هناك بعض الفرق [of players] حيث يكون الفوز أسهل. هذا واضح.

صورة:
وقع مورينيو عقدًا مدته ثلاث سنوات ونصف عندما خلف ماوريسيو بوكيتينو في توتنهام في نوفمبر 2019.

“[On Thursday]، فقدنا فرصة الفوز بكأس. أنا لا أقول الفوز [against Dinamo Zagreb] سوف نفوز بالدوري الأوروبي ، بعيدًا عن ذلك.

“لكن ، خرجنا من المنافسة حيث إذا وصلت إلى ربع النهائي لديك فرصة 12.5 في المائة للفوز بالمسابقة. لذلك ، يمكننا القول أننا خسرنا [a chance at winning] منافسة.

وخرج توتنهام من الدوري الأوروبي بهزيمة مفاجئة أمام دينامو زغرب
صورة:
لم يتمكن توتنهام من إحداث رد فعل بعد هزيمته في نهاية الأسبوع أمام أرسنال

“بالطبع الفرصة الوحيدة التي لدينا للفوز باللقب هذا الموسم هي [Carabao Cup] نهائيًا يجب أن نلعب ضد فريق جيد جدًا ، وضد الأبطال التاليين وضد فريق يظهر في مباراة تلو الأخرى رغبة كبيرة في الفوز.

“ستكون مباراة نهائية صعبة للغاية وإذا كنت ترغب في الحصول على فرصة للفوز بالطبع ، يجب أن يكون الموقف مختلفًا تمامًا.”

أشعر بألم شديد

يصر مورينيو على أن فريقه يجب أن ينظر بجدية من الداخل لحل حظوظهم ، بدلاً من التشكيك في دور القادة داخل الفريق بعد أن قال إن لاعبيه فشلوا “في أساسيات الحياة” خلال الهزيمة في كرواتيا.

أذهل توتنهام في زغرب

توتنهام هو أول فريق إنجليزي يتقدم بهدفين في مباراة الإياب الأوروبية ويفشل في التقدم منذ مانشستر سيتي ضد موناكو في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2016-2017.

قال مدرب تشيلسي ومانشستر يونايتد السابق “التحدث عن القادة على أرض الملعب أمر يجعلني أشعر بعدم الارتياح”.

“أعتقد أنه شيء يخصنا ، ينتمي إلى غرفة الملابس ، وحياتنا كمجموعة عمل.

“بالطبع ، من الخارج ، يمكنك الحصول على وجهة نظرك ، يمكنك تحليلها وربما من خلال خبرتك ومعرفتك يمكنك أن تأخذ بعض الاستنتاجات ، لكنني لن أذهب في هذا الاتجاه.”



جوزيه مورينيو



1:19

يقول مورينيو إن فريقه توتنهام تعرض للهزيمة “بسبب الموقف” بعد خروجهم من الدوري الأوروبي

يقول مورينيو إن الهزيمة في كرواتيا تركته “بشعور سيء للغاية” لكنها لم تكن أصعب ليلة في مسيرته ، وبدلاً من ذلك ، أشار إلى آلام خسارة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح أثناء وجوده في تشيلسي وريال مدريد.

وأضاف “ربما تعتبر كرة القدم بالنسبة لبعض الناس في كرة القدم وظيفة أو كرة القدم وسيلة لكسب المال .. بالنسبة لي إنها أكثر من ذلك بكثير”.

“لهذا السبب لا أفقد أبدًا أساسيات كرة القدم وهي العاطفة والقلب والرغبة. أشعر بألم شديد.”

وسيزور توتنهام ، الذي غاب عن الثنائي هيونج مين سون وبيير إميل هوجبيرج ، اليوم الخميس ، أستون فيلا صاحب المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد ، على الهواء مباشرة. سكاي سبورتس.

استون فيلا
توتنهام هوتسبر

الأحد 21 مارس 7:00 مساءً

تبدأ الساعة 7:30 مساءً

على الرغم من الأسبوع الذي بدأ بالهزيمة في ديربي شمال لندن أمام أرسنال يوم الأحد ، إلا أنهم ما زالوا في المنافسة على إنهاء الدوري في المراكز الأربعة الأولى بفارق ست نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع ، وإن كان ذلك مع مباراة مؤجلة.

وعندما سئل عما يريد أن يراه ردًا من جانبه ، أجاب: “هذا هو نفس السؤال بعد المباراة ضد أرسنال ولم أر ما أردت أن أراه. من الصعب القول لأنني كنت أتوقع تمامًا موقف مختلف ولم نحصل على ذلك.

“أريد جميع المكونات التي قلتها لبعض الأسئلة السابقة التي أعتبرها أساسيات المحترف النزيه.

“لا يهم المنطقة. في هذه اللحظة نتحدث عن كرة القدم. يمكن أن نتحدث عن أي مجال آخر في المجتمع. أساسيات كل وظيفة ؛ الصدق والالتزام والرغبة واحترام الأشخاص الذين يتوقعون منك بذل كل شيء هذه المكونات. هذا ما أتوقعه في كل يوم من الشهر. “