اختار برشلونة التعاقد مع جريزمان بدلاً من نيمار ، حسب قول إريك أبيدال

كان مستقبل نيمار في باريس سان جيرمان في دائرة الضوء منذ انتقاله إلى العاصمة الفرنسية مع العودة إلى برشلونة في كثير من الأحيان.

الآن ، ادعى المدير الرياضي السابق لبلوغرانا ، إريك أبيدال ، أن النادي كان سيعيد توقيع اللاعب البرازيلي في صيف عام 2019 ، لكن المجلس قرر بدلاً من ذلك التوقيع على أنطوان جريزمان.

اقرأ أكثر: “نيمار سيلعب مع ميسي ، لكن في برشلونة” – يقول وكيل النجم السابق

وصل الفرنسي في صفقة تاريخية من أتلتيكو مدريد في عام عندما ارتبط العملاق الكاتالوني بقوة مرة أخرى بانتقال نيمار ، الذي تركهم قبل عامين.

يدعي أبيدال أنه متأكد من إمكانية توقيع نيمار في ذلك الصيف وأن الباريسيين كانوا منفتحين على البيع ، لكن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو اختار بدلاً من ذلك الانتقال إلى جريزمان.

قال أبيدال لصحيفة The Telegraph: “قبل عشرة أيام من نهاية فترة الانتقالات ، ذهبت إلى باريس للتحدث مع ليوناردو (المدير الرياضي لـ PSG) وكنت مع مديري التنفيذي ، وكنا نتحدث عن نيمار”.

بارتوميو أبيدال وسيتيان برشلونة

“أعتقد أنه إذا ذهب المدير التنفيذي إلى باريس سان جيرمان ، فذلك لأنه يمكننا التعاقد معه. إذا لم نتعاقد مع جريزمان من قبل ، أعتقد أنه كان بإمكاننا استقالة نيمار بنسبة 100٪ لأن ما كنا بحاجة إليه كان جناحًا وعندما كان نيمار في برشلونة كان رائعًا.

“هذا لا يتعلق بأي لاعب هو الأفضل ، هذا ما اعتقدت أنه المركز الذي كنا بحاجة إليه في ذلك الوقت. احتاج الفريق إلى جناح حقيقي. قرر الرئيس التوقيع مع غريزمان “.

كانت خطوة نيمار معقدة بسبب تورط النادي في معركة قضائية ضد اللاعب ، بعد تداعيات خروجه في عام 2017.

كما أوضحت ESPN في يونيو ، تمحور نزاع المحكمة حول نيمار حيث ادعى أن البلوجرانا يدين له بمكافأة غير مدفوعة قدرها 43 مليون يورو بعد آخر عقد وقعه مع النادي في عام 2016 ، لكن النادي فاز بالقضية وقررت المحكمة أن نيمار مدين له. 6.7 مليون يورو.

وأضاف أبيدال: “إحدى الحجج ضد نيمار كانت أن لديه دعوى قضائية ضد النادي ، لذا فالأمر ليس سهلاً”.

قالوا إنه سيتعين عليه وقف إجراءات المحاكمة إذا أراد العودة. لم تكن هذه مشكلتي لأنني لم أكن في النادي عندما حدث هذا الخلاف. في رأيي ، يمكنني التعاقد مع اللاعب ، لكن هذا لم يحدث “.