32 قتيلا و 66 جريحا في تصادم قطارين بسوهاج

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن مصرع 32 شخصا وإصابة 66 آخرين في حادث قطار قرب مدينة سوهاج يوم الجمعة.

قطار متجه إلى القاهرة من أسوان خلف قطار ركاب توقف عند طهطا بسوهاج مما أدى إلى خروج ثلاث سيارات عن القضبان وإصابة عدد من الركاب نشأت فؤاد عضو مجلس النواب عن مديرية طهطا بمحافظة سوهاج. ، قالت.

وأضاف فؤاد ، في تصريحات خاصة لشبكة CNN العربية ، أن سيارات الإسعاف تنقل الجرحى وعددًا من المسؤولين في موقع الحادث ، من بينهم مدير الأمن بمحافظة سوهاج.

ونشرت وسائل إعلام محلية بيانات صحفية كشفت أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أمر بنقل الجرحى فوراً إلى المستشفيات ، وتقديم الخدمة الطبية المطلوبة لهم.

واتصل مدبولي بوزيري الصحة والنقل لمعرفة أسباب التصادم وطالب بتقرير عن أسباب الحادث.

وفي السياق ذاته ، أعلنت وزارة الصحة أن وزيرة الصحة هالة زايد في طريقها إلى سوهاج لتفقد الحالة الصحية للمصابين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد مجاهد أنه فور وقوع الحادث ، تم إرسال 36 سيارة إسعاف مجهزة لنقل 50 مصابًا إلى مستشفى سوهاج العام ومستشفى سوهاج التعليمي ومستشفى طهطا ومستشفى المراغة.

وقال مجاهد إن زايد شكل غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث ، وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة ، وتفعيل الفرق الطبية لمعالجة المصابين.

في غضون ذلك ، أصدرت الحكومة المصرية بيانًا موجزًا ​​أعلنت فيه ضرورة إجراء تحقيق عاجل في الحادث.

كانت حوادث القطارات شائعة في مصر ، حيث أدى بعضها إلى عدد كبير من الوفيات والإصابات.

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإعادة بناء نظام السكك الحديدية الوطني في مصر حيث ستقوم السلطات بتحديث الخطوط وإضافة خطوط جديدة وزيادة السلامة العامة.

يعد تجديد السكك الحديدية جزءًا من إصلاح أكبر مستمر للنقل يشمل قطارات جديدة عالية السرعة وخطوط مترو إضافية ومشاريع تحسين الطرق.