جوردي كرويف: “برشلونة يستعيد الشعور بقدرته على الفوز في كل مباراة”

يعتقد جوردي كرويف ، رئيس نادي شينزين لكرة القدم ، أن برشلونة استعاد الشعور بالقدرة على الفوز في كل مباراة يلعبها ، وأشاد بالمدرب رونالد كومان.

عانى كومان من بداية صعبة في الحياة في المقعد الحار ، لكن حظوظ النادي تغيرت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة ؛ تأهلوا لنهائي كوبا ديل ري بعد تحول دراماتيكي وهم الفريق الأكثر تأهلاً في الدوري الإسباني.

يقع البلوغرانا على بعد أربع نقاط فقط من القمة في الدوري ويمكن أن يكمل ثنائية محلية هذا الموسم ، مع التغيير الجذري في الشكل الذي أكسب كومان الكثير من الثناء.

يرى كرويف الآن أن العقلية في النادي قد تغيرت ولديهم الآن نفس مستويات الثقة بالنفس لدى جميع فرق برشلونة التي قهرت في الآونة الأخيرة.

وقال في مقابلة مع كادينا سير: “أعتقد أن برشلونة لديه بالفعل سلسلة جيدة من العديد من المباريات: لقد فازوا بأكثر من 90 في المائة من النقاط في عام 2021. هذا ليس شيئًا لمدة شهر واحد.

“صحيح أن التعثر ضد قادس أشعل ذلك التشاؤم الموجود في كرة القدم اليوم. لكن يجب القول أيضًا إنه منذ ذلك الحين فاز الفريق أيضًا بكأس الملك وأداء قويًا في مباراة الإياب ضد باريس سان جيرمان. والآن عاد الدوري الأسباني على قيد الحياة مرة أخرى.

“أعتقد أن الديناميكيات مهمة في كرة القدم. لنفترض أن هناك وقتًا ترى فيه نفسك قادرًا على الفوز في أي ملعب. برشلونة يستعيد الشعور بأنه قادر على الفوز في كل مباراة “.

احتفال برشلونة

ثم أضاف كرويف على وجه التحديد عن كومان أنه قام بعمل مثير للإعجاب في موسم كان مزدحمًا للغاية حيث كان مثل عامين أو ثلاثة أعوام عادية.

قال: “كومان لديه الكثير من الجدارة وليس فقط لكرة القدم. لقد جاء إلى النادي في وقت صعب فيما يتعلق بتغيير اللاعبين ، والمشاكل المالية ، وجميع المشاكل المؤسسية التي حدثت.

“على الرغم من أنه وقع بالفعل وهو يعلم أنه كان وقت كوفيد ، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي تضافرت وجعلت مهمة التدريب معقدة للغاية.

“لأنه في النهاية يمكن للمدرب القيام بالكثير من الأشياء ، لكنك تعتمد أيضًا على ما هو موجود. كان لديه سنة تساوي سنتين أو ثلاث ، لأنه كان عامًا مزدحمًا للغاية في جميع المجالات. أعتقد أنه في النهاية يجب مكافأة العمل.

“أعتقد أن حقيقة كونه شخصًا يعرف بالفعل بيئة النادي أعطته أيضًا ميزة كبيرة. لقد تعرفت على كيفية عمل الأشياء في السراء والضراء. وأعتقد أنها ستكون ميزة له ، دون أدنى شك “.